آخر الاخبار

garaanews  شركة البوتاس العربية تحصل على الميدالية الذهبية من الإتحاد العالمي للأسمدة في مجال التميز الصناعي. garaanews  وايز للتعليم تمنح جائزتها الى روزنستوك، مؤسس مدرسة هاي تك هاي garaanews  أول صورة للنجمة التركية هازال كايا مع مولودها وزوجها.. garaanews  قلق إزاء سقوط وفيات في احتجاجات إيران garaanews  حاملة طائرات أميركية تعبر مضيق هرمز garaanews  العراق : احتجاجات توقف العمل في موانئ وحقول نفطية garaanews  ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة يشكلها نتنياهو أو غانتس garaanews  الاردن الموانئ جاهزة لاستقبال بضائع عراقية garaanews  الاردن دمج وإلغاء هيئات ومؤسسات مستقلة يتطلب تعديل تشريعات garaanews  عيادات مركز الملك سلمان تقدم 1051 مطعوم ولقاح للاطفال السوريين في مخيم الزعتري خلال شهر اكتوبر من العام 2019م garaanews  الملك سلمان يكشف لأول مرة الأسلحة التي استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو garaanews  الاردن الحكومة: هذا ما يحتاجه إلغاء ودمج الهيئات garaanews  الاردن دراسة تخفيض رسوم البضائع بالعقبة garaanews  في اليوم العالمي للطفل : اليونيسف والمجلس الوطني لشؤون الأسرة والحكومة الأردنية يحتفلا-- بمرور 30 عامًا على اتفاقية حقوق الطفل. garaanews  بالصور والفيديو : السفارة العمانية في الاردن تحتفي بالذكرى ال 49 للعيد الوطني للسلطنة

تليسكوب صيني عملاق يلتقط إشارات غريبة من نجم عميق

وكالة كليوباترا للأنباء


اكتشف علماء فلك صينيون انفجارات راديو سريعة متكررة "إف آر بي" من نجم عميق (إشارات غريبة يعتقد بأنها من مصدر على بعد ثلاثة مليار سنة ضوئية عن الأرض)، وذلك عن طريق تليسكوب "فاست" الصيني الذي يعد أكبر وأكثر تليسكوب حساسية في العالم.
 
وقال باحثون في المراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم - في تصريحات اليوم - إن علماء الفلك تمكنوا من تعقب الإشارات بواسطة تليسكوب (فاست) ذي القبة الدائرية بقطر 500 متر، ويعملون على فحص ومعالجة الإشارات المذكورة بعناية.
 
وأوضح الباحثون أن انفجارات "إف آر بي" هي انفجارات براقة في الكون، وتسمى بـ "سريعة" ، نظرا لشدة قصر ومضاتها التي تستغرق عدة أجزاء من الثانية فقط، إلا أنه لا يوجد تفسير منطقي لمصدرها حتى الآن.مشيرين إلى أن تعقب الانفجارات المتكررة قد يساعد في إلقاء الضوء على المصدر والآليات الفيزيائية لإشارات " إف آر بي".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015