آخر الاخبار

garaanews  في اليوم العالمي للطفل : اليونيسف والمجلس الوطني لشؤون الأسرة والحكومة الأردنية يحتفلا-- بمرور 30 عامًا على اتفاقية حقوق الطفل. garaanews  بالصور والفيديو : السفارة العمانية في الاردن تحتفي بالذكرى ال 49 للعيد الوطني للسلطنة garaanews  حظر النشر بقضية اقتلاع عيني سيدة في جرش garaanews  علم المملكة العربية السعودية النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل جديدة بشأن قضايا فساد garaanews  الرئيس اللبناني - ميشال عون الرئيس اللبناني: الحكومة الجديدة تضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي garaanews  أبو رمان يكتب: الشباب العربي .. اللامبالاة والإحباط والتغيير garaanews  الاردن : الزراعة تؤكد سلامة البندورة في السوق المحلي garaanews  وزير التموين: تخفيض أسعار 4 سلع تموينية بدءا من الشهر المقبل garaanews  صُناع السعادة .... بقلم / إيناس أبو شهاب garaanews  الأردن: ‏المستوطنات الإسرائيلية خرق للقانون الدولي garaanews  اعتصام طلابي أمام مصلحة تسجيل سيارات الدكوانة بجبل لبنان garaanews  انطلاق تصوير مسلسل "رحيل وزهرة" الأسبوع المقبل garaanews  الرئيس السيسي يلتقي نظيره الألماني في برلين garaanews  بإخفاء العين اليُسرى.. فنانون وإعلاميون يتضامنون مع المصور معاذ عمارنة garaanews  للمرة الثالثة.. الولايات المتحدة تمدد ترخيص هواوي لمدة 90 يومًا

روبوت روسي شبيه بالبشر يشق طريقه لمحطة الفضاء الدولية

وكالة كليوباترا للأنباء


يشق روبوت روسي شبيه بالبشر طريقه، اليوم الخميس، إلى محطة الفضاء الدولية بعد أن انطلق في مهمة تستمر أسبوعين لاختبار مهاراته ودعم الطاقم.

والروبوت الذي يعرف باسم (فيدور) هو أول روبوت بمواصفات شبيهة بالبشر ترسله روسيا إلى الفضاء. واسم فيدور مأخوذ من الحروف الأولى للاسم الكامل (فاينال إكسبريمنتال دمونستريشن أوبجت ريسيرتش).

وكانت إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) قد أطلقت الروبوت (روبونوت 2) ذا المواصفات البشرية إلى الفضاء في عام 2011 للعمل في الأجواء التي تنطوي على مخاطر.

وذكرت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) اليوم الخميس بعد عملية الإطلاق من قاعدة بايكونور كوسمودروم “الهدف الرئيسي من الروبوت هو استخدامه في عمليات تمثل خطرا على البشر على متن مركبات الفضاء وفي الفضاء الخارجي”.

ومحطة الفضاء الدولية مشروع مشترك بين الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا.

ويسافر فيدور في مركبة سويوز إم.إس-14 غير مأهولة. وقالت ناسا إن من المتوقع أن يصل محطة الفضاء الدولية يوم السبت بحمولة تزن 660 كيلوجراما تضم إمدادات طبية ومواد غذائية للطاقم في المحطة.

وفيدور في حجم شخص بالغ ويمكنه محاكاة حركات جسم الإنسان ويبدو أنه متحمس لمهمته ويصف نفسه بأنه “مساعد لطاقم محطة الفضاء الدولية” على حسابه على تويتر والذي يتابعه 4600 شخص.

وجاء في تغريدة على حسابه قبل بضع ساعات من الرحلة “كل شيء يسير بشكل طبيعي”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015