آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

فيسبوك يسعى لقراءة أفكارك عبر نظارة جديدة

وكالة كليوباترا للأنباء


طور مجموعة من الباحثين بجامعة كاليفورنيا، بالتعاون مع قطاع التقنيات الافتراضية بفيسبوك Facebook Reality Lab، مجموعة من الأساليب المبتكرة لإتاحة الكتابة بواسطة مجرد التفكير.
 
وكانت أبرز الأساليب التي تم تجربتها هي استخدام تقنيات نظارات الواقع المعزز المتاحة في الأسواق لتطوير نظارة AR تتيح قياس نسبة الأكسجين داخل مخ المرضى، ممن يحتاجون لجراحات في المخ، بحيث من خلال ذلك يمكن قياس النشاط العقلي ورصد الإشارات الكهربائية داخل المخ، دون الحاجة إلى الاستعانة بتثبيت أقطاب كهربائية أو مستشعرات داخل المخ، حفاظًا على خصوصية أجسامهم وعدم تعريضهم للخطر.
 
وأشار المتحدث باسم فيسبوك أن التصميم مازال يحتاج المزيد من التطوير ليكون مناسبًا لتقديمه للأسواق وذلك سيكون من خلال دخوله في المزيد من عمليات التحديث والتطوير المستمر.
 
كما أضاف أن عملية قياس نسبة الأكسجين في مخ قد لا تكون كافية لرصد الإشارات العصبية التي يمكن ترجمتها لجملة كاملة، ولكن يمكن استخدامها لترجمتها إلى أوامر في صورة كلمة واحدة، وبالتالي سيسهل ذلك التحكم الكامل في البيئات التي يستمتع بها المستخدم خلال ارتدائه لنظارات الواقع المعزز والافتراضي.
 

وكان مدير قطاع التقنيات الافتراضية بفيسبوك، مايكل أباراش، قد صرح في 2017 بأن وصول نظارة فيسبوك للواقع المعزز قد تستغرق من 5 إلى 10 سنوات إلى الأسواق


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015