آخر الاخبار

garaanews  أبوغزاله يدعو لإيجاد معايير وقوانين واضحة للاحترافية في وسائل الإعلام الاجتماعي garaanews  إطلاق المنتدى الخامس لحوض البحر الأبيض المتوسط حول المالية الإسلامية وورشة العمل الفنية للمجلس العام في برشلونة، اسبانيا garaanews  قتيلان وعشرات الجرحى بقابل الغاز المسيل للدموع في بغداد garaanews  اسحاقات: الأردن بادر إلى ضبط بعض ممارسات العنف ضد المرأة garaanews  البترا تحتفل بالسائح رقم مليون للعام الحالي garaanews  وفود 13 دولة عربية تتوافد الى عمان للمشاركة في ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة garaanews  الاردن : المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات garaanews  لبنان.. قاضي التحقيق العسكري يتسلم ملف "قتيل المظاهرات" garaanews  توقعات "متشائمة".. نمو الاقتصاد العالمي الأقل في 10 سنوات garaanews  بعد شرط النهضة.. هل تتجه حكومة تونس إلى مخاض عسير؟ garaanews  "كاف" يعلن حكام مباراة مصر وكوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا garaanews  النفط يتراجع عالميًا في ظل مخاوف بشأن اتفاق التجارة بين أمريكا والصين garaanews  رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق garaanews  البنتاجون ينفي تقارير عن دراسة سحب لواء من قواتها في كوريا الجنوبية garaanews  تقرير دولي: مصرع 3 آلاف شخص بسبب الألغام الأرضية في 2018

لأول مرة.. هواوي تعترف بأن هواتفها لا تستطيع الاستغناء عن أندرويد

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت نائبة رئيس شركة هواوي، كاترين شين، أن نظام الشركة الذي يحمل اسم HongMeng ليس مصممًا للهواتف الذكية، وبالتالي فإنه لا يمكن استبداله بنظام تشغيل جوجل أندرويد في الوقت الحالي، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة شينخوا الصينية الإخبارية.
 
يأتي ذلك عقب تصريحات أطلقها رئيس مجلس إدارة هواوي، ليانج هوا، الأسبوع الماضي حول عدم حسم الشركة لفكرة تطوير نظام تشغيلها ليكون مناسبًا لتشغيل الهواتف الذكية في المستقبل، وأوضح أن النظام حاليًا تم تطويره ليشغل الأجهزة الذكية المتصلة بالانترنت IoT ويوفر سرعة تواصل بينها مع معدل بطء متقدم في نقل البيانات، وذلك يؤكد قول "شين" أنه مخصص لأغراض تصنيعية.
 
وذلك يعتبر تحويل كبير في الخطاب الإعلامي من هواوي حول نظامها الجديد، والذي منذ بداية الحظر الأمريكي على تعامل الشركات الأمريكية معها كان يتم التلويح به في كل مناسبة بأنها سيكون بديل أندرويد، ففي يونيو الماضي لوّح نائب رئيس قطاع العلاقات العامة داخل هواوي، أنردو ويليامسون، بأن نظام هواوي الجديد البديل لأندرويد سيكون جاهزًا خلال أشهر قليلة، ولن يصل الأسواق سوى بحلول 2020.
 
الأمر وصل لمرحلة أن مدير قطاع إلكترونيات المستخدمين ريتشارد يو أعلن رسميًا أن نظام تشغيل هونج مينج سيكون أسرع من أندرويد ونظام تشغيل الحواسيب اللوحية macOS الخاص بأبل، وأن معدل تأخر تنفيذ الأوامر أقل من 5 ثوان، مما أعطى صورة للرأي العام تشير إلى مدى جاهزية نظام هواوي للوصول على متن هواتفها الذكية.
 
قد يكون القرار برمته مجرد حيلة من جانب هواوي ليكون لديها ورقة لعب سحرية تلقيها في الوقت المناسب عندما تحتد المنافسة بين أمريكا والصين في الحرب التجارية الدائرة بينهم، بحيث لا يخسر العملاق الصيني العلاقة الطيبة مع الشركات الأمريكية مثل جوجل، بينما هناك سيناريو آخر يقول بأن القرار قد يكون نابع من ضغط سياسي من جانب الحكومة الصينية، بحيث تمرر مصالحة وتهدئة للأوضاع الاقتصادية المتوترة مع أمريكا، ولكن إذا كان التصريحات التي أطلقها مسؤولي هواوي بالفعل حقيقية، فإن الشركة فعلًا في مأزق عليها وضع خطط بديلة للخروج منه في حالة استمر التضييق عليها فيما يخص استخدام المنتجات الأمريكية بما في ذلك أندرويد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015