آخر الاخبار

garaanews  الاردن وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان garaanews  4 وفيات و850 حالة .. حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية في الاردن garaanews  عاجل.. ضبط المدرس المتهم بالتحرش بطفلة garaanews  "الصحة" تستهدف 28 مليون مواطن بمبادرة الرئيس لمتابعة الأمراض المزمنة garaanews  تغريم مجدى عبد الغنى 200 ألف جنيه بقضيتين جديدتين لامتناعه عن تسليم ميراث garaanews  الفتاة المكسيكية تنشر رسالة صوتية منسوبة لزوجة الحضرى وتعلق: المرأة أسوأ عدو للمرأة garaanews  الصحة العالمية: 2 مليون وفاة محتملة بسبب كورونا إذا لم نقم بما يلزم garaanews  إيران تستعد لفرض إجراءات عزل جديدة مع زيادة حالات كورونا garaanews  وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر 70 عاما بعد صراع مع المرض garaanews  مصر اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب garaanews  الدفاع المدني اللبناني: العثور على أربع جثث لمهاجرين وعمليات البحث مستمرة garaanews  الأزهر يُشيد بوعي المصريين ويدعوهم للوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار garaanews  "المشاط" تبحث مع سفير كوريا الجنوبية الجديد التوسع في مشروع الجامعات التكنولوجية garaanews  مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان garaanews  ترامب يدفع بقاضية محافظة نحو المحكمة العليا

ماذا يعنى الاعتدال الربيعى؟..المعهد القومى للبحوث الفلكية يرد × 7 معلومات

وكالة كليوباترا للأنباء


بدأ اليوم الاعتدال الربيعى على النصف الشمالى للكرة الأرضية إيذانا ببدء فصل الربيع فلكيا، ولكن الكثيرين لا يعرفون معنى الاعتدال الربيعى وتفسيره.

وفسر الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، معنى الاعتدال الربيعى فى نقاط مبسطة نسردها لقرائنا كما يلى ..

1- يوم الاعتدال الربيعى تشرق الشمس من نقطة الشرق تماما وغروبها من نقطة الغرب تماما.

2-  يوم الاعتدال الربيعى تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء.

3-  تتساوى فى يوم الاعتدال الربيعى كمية الإشعاع الشمسى على نصفى الكرة الأرضية.

4- تتساوى عدد ساعات الليل والنهار على نصف الكرة الشمالى ونصفها الجنوبى حيث يبلغ كل منها 12 ساعة تماما.

5- تصعد الشمس فى حركتها الظاهرية من الجنوب إلى الشمال.

6- يكون الفصل ربيعا فى البلدان الواقعة فى شمال الكرة الأرضية بينما يكون خريفا فى البلدان الواقعة فى جنوب الكرة الأرضية.

7-  تكون الشمس فوق رأسك تماما وقت الظهيرة اذا كنت من سكان البلدان الواقعة على خط الاستواء، وهناك لا يكون لك ظلا على الأرض.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015