آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

أرشيف الإنترنت يسابق الزمن للحفاظ على مشاركات غوغل بلس

وكالة كليوباترا للأنباء


تسابق مكتبة أرشيف الإنترنت الرقمية الزمن للحفاظ على المشاركات العامة المنشورة على شبكة التواصل الاجتماعي غوغل بلس قبل إيقافها.

وتتمثل المهمة المعلنة للمكتبة الرقمية المدارة من قبل منظمة غير ربحية في توفير وصول عالمي شامل إلى جميع المعارف والحفاظ على أجزاء من الإنترنت ليطلع عليها الناس في المستقبل.

ومن المقرر أن تبدأ غوغل في حذف البيانات من شبكتها الاجتماعية في شهر نيسان، لكن تقول المكتبة الرقمية ومجموعة  ArchiveTeam  إنهما يحاولان الحفاظ على المشاركات العامة المنشورة على المنصة قبل أن تتلاشى إلى الأبد.

وأعلنت مكتبة أرشيف الإنترنت في منشور على موقع ريديت Reddit أنها بدأت جهودها، بالتعاون مع مجموعة ArchiveTeam، في أرشفة المشاركات العامة باستخدام برامج نصية لالتقاط البيانات ونسخها احتياطيًا في محاولة للحفاظ عليها.

وتقول الفرق إن الجهود سوف تشمل المشاركات المتاحة حاليا للعامة فقط، ولن يكونوا قادرين على إجراء نسخ احتياطي للمشاركات المنشورة على أنها خاصة أو محذوفة.

وتحث مكتبة أرشيف الإنترنت الأشخاص الذين لا يريدون أرشفة المحتوى على حذف حساباتهم، وأشارت إلى إمكانية إجراء طلب لإزالة محتوى محدد.

ولاحظت أيضا أنها لن تكون قادرة على حفظ كل شيء، إذ هناك حد لمواضيع التعليقات يتمثل بـ 500 تعليق، وليس من الواضح ما إذا كانت مكتبة أرشيف الإنترنت قادرة على الحفاظ على المناقشة الطويلة.

كما تقول إن الصور والفيديوهات لن يتم الحفاظ عليها بدقة كاملة.

وكانت غوغل قد أعلنت في شهر تشرين الأول الماضي أنها سوف تغلق خدمة التواصل الاجتماعي بعد ظهور مشكلة أمنية كبيرة كشفت بيانات المستخدم.

ولاحظت الشركة حينها أن قرارها عائد إلى انخفاض جلسات الاستخدام والمشاركة، وأن معظم الجلسات استمرت حوالي 5 ثوان فقط.

واضطرت عملاقة البحث إلى تسريع موعد إغلاق الخدمة بعد الكشف عن خرق أمني ثان، معلنة في وقت سابق من هذا العام أنها سوف تبدأ في حذف بيانات المستهلك في الثاني من شهر نيسان، وذلك بعد أن أوقفت في شهر شباط القدرة على إنشاء صفحات وملفات تعريف جديدة.( البوابة العربية للأخبار التقنية)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015