آخر الاخبار

garaanews  الاردن وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان garaanews  4 وفيات و850 حالة .. حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية في الاردن garaanews  عاجل.. ضبط المدرس المتهم بالتحرش بطفلة garaanews  "الصحة" تستهدف 28 مليون مواطن بمبادرة الرئيس لمتابعة الأمراض المزمنة garaanews  تغريم مجدى عبد الغنى 200 ألف جنيه بقضيتين جديدتين لامتناعه عن تسليم ميراث garaanews  الفتاة المكسيكية تنشر رسالة صوتية منسوبة لزوجة الحضرى وتعلق: المرأة أسوأ عدو للمرأة garaanews  الصحة العالمية: 2 مليون وفاة محتملة بسبب كورونا إذا لم نقم بما يلزم garaanews  إيران تستعد لفرض إجراءات عزل جديدة مع زيادة حالات كورونا garaanews  وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر 70 عاما بعد صراع مع المرض garaanews  مصر اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب garaanews  الدفاع المدني اللبناني: العثور على أربع جثث لمهاجرين وعمليات البحث مستمرة garaanews  الأزهر يُشيد بوعي المصريين ويدعوهم للوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار garaanews  "المشاط" تبحث مع سفير كوريا الجنوبية الجديد التوسع في مشروع الجامعات التكنولوجية garaanews  مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان garaanews  ترامب يدفع بقاضية محافظة نحو المحكمة العليا

تفاقم مشكلة سرقة حسابات "واتساب" وتهديد مالكيها بنشر محتواها إلى الأصدقاء

وكالة كليوباترا للأنباء


أصدرت مكافحة الجرائم الإلكترونية في الكويت رسائل تحذير إلى المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر بسبب تزايد عمليات اختراق تطبيق "واتساب".

سعوديات
وبثت امرأة خليجية، يوم أمس، مقطع فيديو تشرح فيه كيفية تعرضها لعملية نصب من قبل مواطن عربي، عبر تطبيق "واتساب"، ليسحب من الضحية مبلغ 1182 دينارا كويتيا.

في حادثة مشابهة تعرض حساب يخص أكاديمي كويتي للسرقة، يوم أمس، من قبل مجهول تمكن من خلاله من مخاطبة زملاء الأكاديمي طالبا منهم إرسال مبالغ مالية على حساب في المغرب على وجه السرعة، وفقا لصحيفة "الأنباء" المحلية.

وقال مصدر للصحيفة، إنه خلال الأشهر القليلة الماضية تلقت أجهزة الأمن العشرات من البلاغات بشأن سرقة حسابات واتساب خاصة بمواطنين ومقيمين، ووصل الأمر إلى التهديد بنشر مقاطع خلاعية أو فيديوهات تكون محفوظة على حساب "واتساب" المسروق إلى الأصدقاء الموجودين في قائمة جهاز الضحية.

وأضاف المصدر أن أحدث رسائل تهكير حسابات الواتساب التي وردت بشأنها بلاغات تتمثل في أن يقوم شخص ما من الممكن أن يكون صديقا أو قريبا عن طريق حساب على الواتساب والذي يكون في الأساس تمت سرقته بالتواصل مع الشخص صاحب الحساب المستهدف بذات الطريقة المتعارفة بين الشخصين بعد أن يتقمص الدور جيدا بعبارات وطريقة التحدث المعتادة بينهما، ثم يقول للضحية: أرسلت رسالة تحتوي على رقم على هاتفك النقال، أرجو إعادة ارسالها لي، وبمجرد أن يقوم صاحب الحساب المُستهدف بإرسال تلك الرسالة التي تحوي كوداً يتيح للهاكر التحكم في حساب الضحية وإخراج صاحبه منه، مشيرا إلى أن الهاكر يقوم بعد ذلك بإرسال رسائل لقائمة الأصدقاء طالبا منهم المال بحجة وقوعه في ورطة.

 

وفي وقت سابق رصدت السلطات الإماراتية ظهور نوع من عمليات الاحتيال والنصب الهاتفي، حيث يقوم المحتالون بسرقة حسابات "واتساب" عبر استخدام خاصية طلب رمز تفعيل التطبيق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015