آخر الاخبار

garaanews  الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات garaanews  الاردن أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن منها 9 خارجية. وتوزعت الحالات على النحو الاتي: 268 عما garaanews  وفاتان و363 اصابة كورونا جديدة في الأردن منها 9 خارجية garaanews  عادل إمام يفجر مفاجأة بخصوص رمضان 2021 garaanews  إخلاء برج إيفل في باريس بعد تهديد بوجود قنبلة garaanews  خيرى شلبى.. حكّاء الرواية المصرية مصطفي الفقي garaanews  بهجة السلطان التركية garaanews  العناية الإلهية تنقذ هيفاء وهبي وصبري فواز من موت محقق. garaanews  ناهد السباعي "أركب مواصلات عادي" garaanews  الاردن بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد المقبل garaanews  5 مصابين كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الامير حمزة garaanews  الاردن دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين المدرجة أسماؤهم أدناه مراجعة مديرية تخطيط الموارد البشرية وشؤون garaanews  الصحة تطلب 300 شخص للتعيين (أسماء) garaanews  الاردن الحموري: سنعيد النظر في اغلاق المساجد وصالات المطاعم garaanews  قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن مدافعه نيلسون سيميدو انتقل إلى ولفرهامبتون واندرارز الا

. تعرفوا على قمر "اليوم" العملاق

وكالة كليوباترا للأنباء


من المتوقع أن يكون القمر العملاق، الذي يصادف ظهوره اليوم الثلاثاء 19 فبراير، أكبر قمر عملاق للعام 2019 بحسب المتابعين للقمر وحالاته، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية.

وحسب صحيفة "ميرور"، فإن قمر هذه الليلة سيكون مكتملا، وسيكون الأكبر لأن مداره سيكون الأقرب إلى الأرض، إذ سيكون على بعد 365800 كيلومتر.

بالإضافة إلى ذلك فإن "القمر الثلجي العملاق" سيكون ثاني قمر عملاق على التوالي بعد "قمر الذئب الدامي العملاق" الذي صادف ظهوره الحادي والعشرين من يناير الماضي.

ويعرف القمر العملاق في فبراير إلى جانب كونه "قمر الثلج العملاق" أيضا، بأنه "قمر الجوع" نظرا لأن الثلوج في هذا الشهر تكون الأكثر غزارة وتأتي مع نهاية فصل الشتاء حيث يكون الطعام نادرا.

ويبلغ القمر أقرب نقطة له من الأرض في الساعة 9:06 صباحا بحسب توقيت غرينيتش، بينما يكون أكثر اكتمالا في الساعة 3:53 مساء، على الرغم من أنه سيكون مرئيا بعد ظهوره في الساعة 5:11 مساء.

وسيكون القمر العملاق أكبر بنسبة 14 في المئة بينما يكون أكثر سطوعا بنسبة 30 في المئة من القمر العادي عندما يكون في أبعد نقطة له عن الأرض، أي عندما يكون على مسافة 405500 كيلومتر.

يشار إلى أن القمر العملاق المقبل سيصادف يوم 21 مارس، ويطلق عليه اسم "القمر الدافئ المكتمل". (سكاي نيوز عربية)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015