آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

قومى الفلك” ينفى ما يتردد عن قرب شروق الشمس من الغرب

وكالة كليوباترا للأنباء


نفى الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ما نسب إلى وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) من أن الشمس سوف تشرق قريبا من الغرب ، مؤكدا أنه لا يوجد موقع أو مصدر مباشر لـ”ناسا” تعلن من منبره مثل هذه الأخبار التى لاتعد عن سوى كونها أخبارا مدسوسة أو شائعات ، أو عمل شبه حرفى لتزوير الحقائق ونسبها لمؤسسات علمية مرموقة.

وقال تادرس – في تصريح- إن مروجي تلك الشائعات والأخبار المزيفة ، يستهدفون إثارة الرعب والخوف فى النفوس” ، مؤكدا أن الشمس لا تشرق ولاتغرب من تلقاء نفسها ، بل أن ظاهرتي الشروق والغروب تحدثان نتيجة دوران الأرض حول نفسها من الغرب إلى الشرق ، لذلك فإن الشمس وجميع الأجرام السماوية بما فيها القمر والنجوم والكواكب تشرق من الشرق وتغرب من الغرب.

وأضاف أنه استنادا إلى تلك الحقيقة العلمية ، فإن إتجاه الشمال المتعارف عليه وباقى الإتجاهات الأصلية يكون كما هو عليه الآن ، ولايمكن عكسها لأن ذلك يعنى توقف الأرض تماما ثم دورانها فى عكس إتجاه حركتها المعتادة حاليا، وهذا يعد من المستحيلات لأن توقف الأرض يعنى تدميرها.

وأشار إلى أن الأرض عند توقفها عن الدوران ستتمزق ، وإن لم تتمزق ، فإن ذلك سيسبب دمارا لم يسبق له مثيل ، حيث سيستمر الغلاف الجوى فى الدوران رغم توقف الأرض مسببا حدوث موجات عاتية من الرياح الجبارة التى تطيح بكل ما هو فوق سطح الأرض مما يؤدى إلى فناء الملايين من البشر، كما ستخرج مياه البحار والمحيطات من مساراتها وأماكنها لتغمر الأرض فى وقت قصير للغاية ، وحينها سيهلك الناجون غرقا ، كما سيتلاشى المجال المغناطيسى الأرضى ، ويترتب على ذلك نفاذ كمية هائلة من الإشعاعات الأيونية القاتلة للأرض فتهلك الزرع والنسل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015