آخر الاخبار

garaanews  مؤتمر الاعلاميات العربيات الخامس عشر يواصل فاعلياته garaanews  السعودية تشارك في مؤتمر الإعلاميات العربيات بعمان garaanews  الرزاز يدعو إلى عدم الانجراف وراء الأخبار الكاذبة والإشاعات garaanews  الصفدي يلتقي عبدالله بن زايد على هامش منتدى صير بني ياس garaanews  الأردن: 70 حالة من سرطان النخاع المتعدد سنوياً garaanews  الاردن مجلس النواب يستأنف إقرار مواد "الضريبة" garaanews  اغتيال مسؤول أمني في عدن جنوبي اليمن garaanews  دول البلطيق تدعو "الناتو" للوقوف أمام "التهديد الروسي" garaanews  نتنياهو: إسرائيل تمر بمرحلة أمنية حساسة وليس من الأفضل التوجه إلى انتخابات garaanews  ارتفاع عدد قتلى حرائق غابات كاليفورنيا إلى 76 شخصا وأكثر من ألف مفقودين garaanews  العازف اللبناني نسيم معلوف يشارك لأول مرة في ورشة عمل موسيقية بالأوبرا garaanews  مصر : عطل فني يؤخر إجراءات السفر بمبنى الركاب 2 و3 بمطار القاهرة garaanews  انطلاق المؤتمر الإقلیمي حول تطویر أداء عملیات حفظ السلام بالقاهرة garaanews  البابا تواضروس يترأس قداس تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية garaanews  "جمعية الإخوان": نرفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن

كوكب "الزهرة" بسماء مصر خلال الفترة المقبلة

وكالة كليوباترا للأنباء


 

لا يزال كوكب الزهرة مطلع شهر أكتوبر 2018 يزين سماء مصر والوطن العربى إلا أن رؤيته أصبحت صعبة فى خطوط العرض الوسطى الشمالية، ولكن رصده سهل فى النصف الجنوبى للكرة الأرضية.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة، إن كوكب الزهرة يظهر للراصد بالعين المجردة كنقطة ضوئية بيضاء براقة وعند رؤيته من خلال التلسكوب سيظهر مثل الهلال في الوقت الحالى.

وأضافت، أن الكوكب وقع فى قمة سطوعه فى 21 سبتمبر الماضى وكانت إضاءة قرصه بنسبة 25% بنور الشمس وكان أقرب ما يكون من الأرض فى ذلك الوقت، ويوما بعد يوم سوف ينخفض في قبة السماء مقتربا من نقطة غروب الشمس، وسيعبر بين كوكبنا والشمس فى ظاهرة تسمى " الاقتران الداخلى " فى 26 أكتوبر الجارى متنقلا من سماء المساء إلى سماء الفجر.

وخلال الاقتران الداخلى سوف يعبر الزهرة بمقدار 6 درجات جنوب الشمس، وهناك إمكانية في خطوط العرض الوسطى في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية لرؤية الزهرة في سماء المساء والفجر ليوم او يومين فى الاقتران الداخلى.

وسيكون النصف الجنوبى أفضل بكثير لرؤية الزهرة لأن أكتوبر يعتبر مطلع الربيع فى ذلك الجزء من العالم، إضافة لأنه في المساء فان المسار الظاهرى للشمس فى السماء يقع على الأفق بشكل مستقيم تقريبا وهذا يجعل الزهرة واقعا فوق موقع شمس الغروب.

وكان كوكب الزهرة دخل سماء المساء فى 9 يناير 2018 ووقع فى استطالته العظمى الشرقية المسائية بزاوية 46 درجة من نقطة غروب الشمس فى 17 أغسطس 2018.

وبعد انتقاله إلى سماء الفجر سوف يقع في استطالته العظمى الغربية الصباحية بزاوية 47 درجة غرب نقطة شروق الشمس في 6 يناير 2019.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015