آخر الاخبار

garaanews  بالصور : وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى انطلاق مسيرة الخير والعطاء" معا ضد الفقر والجوع garaanews  الاردن "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لانتخابات الموقر، ونراهن على وعي الأهالي garaanews  الاردن الرئيس عباس يلتقي الوزيرة زواتي garaanews  الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة garaanews  “البحوث الاقتصادية” و”البنك الأوروبي لإعادة الإعمار” ينظمان ندوة حول خلق الوظائف garaanews  مسئول عسكري: ماليزيا تدعم روسيا في حربها على الارهاب في سوريا garaanews  الأهلي يواصل تدريباته استعداداً لوفاق سطيف بدوري أبطال أفريقيا garaanews  هيئة كبار العلماء السعودية: القرارات الملكية في قضية خاشقجي تحقق العدل والمساواة garaanews  مصر رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد مشاركته بمؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة في الحرب على الإرهاب garaanews  الإمارات تشيد بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي garaanews  بومبيو يأمل استقبال نظيره الكوري الشمالي لتحضير قمة ثانية بين ترامب وكيم garaanews  إحالة أوراق متهم بقضية خلية طنطا الإرهابية للمفتي garaanews  الرئيس السيسى يبحث هاتفياً مع خادم الحرمين تعزيز التعاون الثنائي والملفات الإقليمية garaanews  مصر تثمن نتائج التحقيقات فى قضية خاشقجى وتشيد بقرارات خادم الحرمين التى تتسق مع توجهه المعهود لاحترام القانون والعدالة garaanews  بابا الفاتيكان يدرس زيارة كوريا الشمالية

أطباق وعيدان طعام "سحرية" تعطيك المذاق المفضل!

وكالة كليوباترا للأنباء


طور فريق من الباحثين الدوليين عيدان تناول طعام تغير طعم الطبق حسب ذوق صاحبها لتجعله أكثر حموضة أو ملوحة.

ونشرت مجلة "Food Research International" أن التغيير في مذاق الطبق الغذائي يعود إلى الأقطاب الكهربائية المثبتة على حواف أطباق الطعام (صحون)، وترافقها عيدان أكل خاصة بها.

 
 

وتعد مجموعة أدوات الطعام المبتكرة كتلة لا تتجزأ وترتبط معا بلوحة وبطارية للشحن. كما أن الأواني الجديدة مجهزة بمؤشر يتعرف على طعم الأطباق المختلفة.

وللتمتع بمذاق أكثر حموضة، يتم تحفيز الأقطاب الكهربائية للأطباق بقوة 180 ميكرو أمبير. وللإحساس بطعم أكثر ملوحة تحفز أقطاب الأطباق بقوة 40 ميكرو أمبير.

وأكد أكثر من 30 متطوعا جربوا هذه الأطباق والعيدان المبتكرة، أن أطباقهم الشهية تناغمت مع أذواقهم بعد شحنها بالدرجة المطلوبة.  

المصدر: إزفيستيا


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015