آخر الاخبار

garaanews  الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية و المستوطنون يجددون اقتحاماتهم للأقصى garaanews  أبو الغيط يؤكد أهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصادات الوطنية للدول العربية garaanews  السجن المشدد 10 سنوات لمحافظ المنوفية السابق في قضية الرشوة garaanews  مصر رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم garaanews  الرئيس السيسى يصل باليرمو الإيطالية للمشاركة فى قمة ليبيا المصغرة garaanews  ذاكرة-جميلة-وليل-موحش garaanews  الاردن حالة عدم استقرار جوي تؤثر غدا على المملكة garaanews  الاردن زواتي: نسعى لاستكشاف النفط في 6 مناطق garaanews  التغير المناخي وواقع الحال في الأردن garaanews  إحالة مفبرك فليم لإنقاذ أطفال للمدعي العام garaanews  سامكو تنضم إلى قائمة داعمي مسابقة زواج مجاني garaanews  العثور على جثة طفلة الهيدان المفقودة garaanews  محكمة الاستئناف تصدر بيان بتبرأة مركز حماية وحرية الصحفيين ورئيسه التنفيذي garaanews  نتانياهو يبرر دخول أموال قطر إلى قطاع غزة بـ"منع وقوع أزمة إنسانية" garaanews  نتانياهو يقطع زيارته إلى باريس بعد ساعات على الاشتباكات الدامية في قطاع غزة

زوكربرج يخسر 16 مليار دولار في هبوط قياسي لسهم فيسبوك

وكالة كليوباترا للأنباء


خسر مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك نحو 16 مليار دولار، اليوم الخميس، مع اتجاه سهم عملاق التواصل الاجتماعي لتكبد أكبر خسارة يومية في تاريخ البورصة الأمريكية، بعد يوم من توقع مسؤولين تنفيذيين لانخفاض هوامش الربح لسنوات.

وخفضت 16 شركة سمسرة على الأقل أسعارها المستهدفة لسهم فيسبوك بعدما قال المدير المالي للشركة ديفيد وينر في مكالمة هاتفية مع محللين إن الشركة تواجه ضغوطا على هوامش أنشطتها لسنوات عدة.

وهوى السهم نحو 19.6 بالمئة إلى 174.78 دولار، وهي خسارة لو استمرت ستقلص قيمة الشركة بنحو 124 مليار دولار، أو ما يعادل حوالي أربعة أمثال القيمة السوقية الكلية لتويتر.

وقال وينر في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين بمناسبة إعلان نتائج الشركة ”على مدى السنوات المقبلة، نتوقع أن تتجه هوامشنا التشغيلية صوب نسبة مئوية في منتصف الثلاثينات“.

وانخفضت هوامش فيسبوك إلى 44 بالمئة في الربع الثاني من 47 بالمئة قبل عام، مع إنفاق الشركة بقوة على الأمن ومبادرات لإقناع مستخدميها بأنها تحمي خصوصيتهم.

ومن بين 47 محللا يغطون سهم فيسبوك، ما زال 43 محللا يعطون السهم توصية بالشراء بينما يوصي اثنان بالاحتفاظ واثنان بالبيع. ويبلغ متوسط السعر المستهدف من المحللين للسهم 219.30 دولار.

وتعادل الخسارة الصافية البالغة 15.8 مليار دولار التي يواجها زوكربررج بسبب حركة السهم ثروة صاحب المركز 81 على قائمة أغنى رجال العالم، والتي يحتلها حاليا رجل الأعمال الياباني تاكيميتسو تاكيزاكي، وفقا لبيانات فوربس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015