آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

تطبيق من أبل "دليل دامغ" بجريمتي اغتصاب وقتل

وكالة كليوباترا للأنباء


قدم تطبيق البيانات الصحية الذي يعمل على هواتف آيفون إس والنسخ الأحدث، التابعة لشركة أبل، أدلة "دامغة" في محاكمة لاجئ في ألمانيا بتهمتي الاغتصاب والقتل، حيث يسجل التطبيق "بدقة متناهية" خطوات المستخدم.

ونقل موقع "ماذر بورد" التقني عن الشرطة قولها إن بيانات التطبيق رصدت نشاطا للمشتبه به وهو يصعد السلالم، مما قد يفسر ما قيل بشأن اصطحاب ضحيته، نزولا على السلالم، بعد اغتصابها، إلى ضفة نهر دريسيام لإغراقها، ثم عودته.

ولم ينكر المتهم، واسمه حسين، ك (إيراني الأصل)، التهمتين الموجهتين إليه، إلا أنه كذّب بعض التفاصيل.

وللتأكد من هذه التفاصيل طلبت الشرطة الألمانية من حسين الرقم السرى لتصفح تطبيق الصحة على جهازه لكنه رفض، فلجأت إلى شركة مختصة بمدينة ميونيخ وتمكنت من فتحه.

وأكد التطبيق أن صاحب الآيفون "صعد السلالم" في فترة حدوث الجريمة.

لكن الشرطة الألمانية لم تكتف بهذا التأكيد، بل استعانت بمحقق، بتمتع ببنيان جسمي مشتبه به، ويستخدم تطبيق الصحة، ليعيد تمثيل كيف ألقى بجثة ضحيته في نهر دريسيام، ثم عاد إلى وجهته.

وبالفعل أظهرت بيانات التطبيق المحقق وهو يصعد السلالم.

ويعود الحادث إلى أكتوبر 2016 عندما عثر على طالبة الطب ماريا لادنبورغر (19 عاما) مقتولة، بينما بدأت محاكمة حسين في سبتمبر الماضي.

وعثرت الشرطة على شعر حسين في مكان الجريمة.

يذكر أن تطبيق الصحة يسجل عدد خطوات المستخدم، وأنماط تغذيته، ومواعيد ووقت نومه، ونبضات قلبه، ورحلاته.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015