آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

تويتر” يرفض حجب حسابات زعماء العالم المثيرين للجدل

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن موقع “تويتر” يوم الجمعة أنه لن يحجب حسابات زعماء العالم حتى لو كانت تصريحاتهم “مثيرة للجدل”، مشيرًا إلى الحاجة لدعم “حوار عام” حول القضايا السياسية.

ويأتي إعلان “تويتر” بعد أيام من تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمّح فيها إلى استخدام الأسلحة النووية الأمريكية ما اثار انتقادات بأن موقع التواصل الإجتماعي يسمح بنشر تهديدات تدعو للعنف.

وقال الموقع في رسالة إن “تويتر موجود لخدمة ومساعدة تقدم الحوار العام والعالمي. قادة العالم المنتخبون يلعبون دورًا حاسمًا في هذا الحوار بسبب تأثيرهم الكبير على مجتمعنا”.

وأضاف ان “حجب قائد عالمي من تويتر وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة ينبغي على الناس معرفتها والتناقش حولها. كما أن (الحجب) لن يسكت هذا الزعيم أو ذاك، بل قد يعرقل بالتأكيد النقاشات الضرورية حول كلماتهم وتصرفاتهم”.

ولم يشر الموقع، الذي يتخذ من كاليفورنيا مقرًا له، إلى ترامب أو تغريدته الأسبوع الفائت حول امتلاكه “زرًا نوويًا أكبر وأقوى” من الزر الكوري الشمالي.

ويأتي إعلان “تويتر” يوم الجمعة بعد أقل من شهر على بدء تطبيقه قواعد جديدة ترمي إلى استبعاد المحتوى الذي يتضمن كراهية وإساءة من منصته، بما فيها الرسائل التي تمجد أو تروج للعنف.

لكن “تويتر” لم يوصد الباب أمام إمكان إزالة تغريدات معينة لزعماء سياسيين تخرق سياسته.

وجاء في البيان “ننظر في تغريدات الزعماء وفقًا للسياق السياسي الذين يعملون فيه، ونطبق قواعدنا وفقًا لذلك”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015