آخر الاخبار

garaanews  الأردن الثاني عربيا في "التعليم العالي" والخامس في الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات garaanews  الجامعة البهائية في الأردن تستنكر التحريض المستهدف ضد الأقليات الدينية في اليمن garaanews  البهائيون في الأردن يستنكرون التصعيد الخطير ضد المكونات والأقليات الدينية في اليمن garaanews  7102البطالة في ضوء مؤشرات عام garaanews  الحرس الثوري الإيراني: الأمريكيون يخضعون لأوامرنا في الخليج garaanews  السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية garaanews  مقتل موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز باليمن garaanews  لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ garaanews  هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في معرض سوق السفر العربي garaanews  إيران..اعتقال مدع عام سابق كان مسؤولا عن مقتل معارض garaanews  تصنيف جديد.. أفضل جنسية عربية garaanews  روسيا ترفض المشاركة في زيادة رأسمال البنك الدولي garaanews  تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة garaanews  فيديو.. الشرطة السعودية تعتقل مواطنا حفز طفلا على إطلاق النار في الرياض garaanews  سلسلة انفجارات مدوية قرب قواعد عسكرية شمال مالي

تويتر” يرفض حجب حسابات زعماء العالم المثيرين للجدل

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن موقع “تويتر” يوم الجمعة أنه لن يحجب حسابات زعماء العالم حتى لو كانت تصريحاتهم “مثيرة للجدل”، مشيرًا إلى الحاجة لدعم “حوار عام” حول القضايا السياسية.

ويأتي إعلان “تويتر” بعد أيام من تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمّح فيها إلى استخدام الأسلحة النووية الأمريكية ما اثار انتقادات بأن موقع التواصل الإجتماعي يسمح بنشر تهديدات تدعو للعنف.

وقال الموقع في رسالة إن “تويتر موجود لخدمة ومساعدة تقدم الحوار العام والعالمي. قادة العالم المنتخبون يلعبون دورًا حاسمًا في هذا الحوار بسبب تأثيرهم الكبير على مجتمعنا”.

وأضاف ان “حجب قائد عالمي من تويتر وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة ينبغي على الناس معرفتها والتناقش حولها. كما أن (الحجب) لن يسكت هذا الزعيم أو ذاك، بل قد يعرقل بالتأكيد النقاشات الضرورية حول كلماتهم وتصرفاتهم”.

ولم يشر الموقع، الذي يتخذ من كاليفورنيا مقرًا له، إلى ترامب أو تغريدته الأسبوع الفائت حول امتلاكه “زرًا نوويًا أكبر وأقوى” من الزر الكوري الشمالي.

ويأتي إعلان “تويتر” يوم الجمعة بعد أقل من شهر على بدء تطبيقه قواعد جديدة ترمي إلى استبعاد المحتوى الذي يتضمن كراهية وإساءة من منصته، بما فيها الرسائل التي تمجد أو تروج للعنف.

لكن “تويتر” لم يوصد الباب أمام إمكان إزالة تغريدات معينة لزعماء سياسيين تخرق سياسته.

وجاء في البيان “ننظر في تغريدات الزعماء وفقًا للسياق السياسي الذين يعملون فيه، ونطبق قواعدنا وفقًا لذلك”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015