آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

الملايين مجبرون على تغيير هواتف "أندرويد".. لتفادي الخطر

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكر تقرير تقني أن ملايين من مستخدمي الهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل من غوغل أندرويد، قد يحتاجون لشراء أجهزة جديدة بسبب ضعف رقاقات المعالجة التي تعرض أمن الجهاز للخطر.

وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن غوغل قامت بتحديث منتجاتها وأنظمتها الأمنية، لمنع القراصنة من سرقة معلومات عن المستخدمين، لكن نسبة كبيرة من معالجات الهواتف الذكية مثل سامسونغ و إل جي لن تستقبل هذه التحديثات، مما يعرضها لخطر القرصنة.

وقالت غوغل إن الهواتف الذكية التي ثبتت التحديثات الأخيرة ستكون مؤمنة ضد الثغرات، التي تؤثر على معالجات Intel و AMD، وARM.

وبذلك تكون الهواتف الذكية التي تعمل بإصدارات غير معتمدة من نظام التشغيل معرضة لهذه المشاكل.

ويعني ذلك أن الملايين من المستخدمين سيتعين عليهم استبدال هواتفهم مع أحدث الموديلات المشغلة للإصدارات الجديدة من آندرويد.

والمشكلة الرئيسية في نظام تشغيل أندرويد أن معظم صانعي الأجهزة يستخدمونه مع تعديلات فيه ليلائم التقنيات التي تميز منتجاتهم عن غيرها.

وبسبب ذلك، فإنه يصعب تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم في وقت قصير.

أما الهواتف التي تصنعها غوغل بنفسها، فإنها تستخدم أندرويد نقي غير معدل، مما يسمح بتحميل التحديثات تلقائيا فور إصدارها. (سكاي نيوز)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015