آخر الاخبار

garaanews  الأردن الثاني عربيا في "التعليم العالي" والخامس في الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات garaanews  الجامعة البهائية في الأردن تستنكر التحريض المستهدف ضد الأقليات الدينية في اليمن garaanews  البهائيون في الأردن يستنكرون التصعيد الخطير ضد المكونات والأقليات الدينية في اليمن garaanews  7102البطالة في ضوء مؤشرات عام garaanews  الحرس الثوري الإيراني: الأمريكيون يخضعون لأوامرنا في الخليج garaanews  السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية garaanews  مقتل موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز باليمن garaanews  لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ garaanews  هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في معرض سوق السفر العربي garaanews  إيران..اعتقال مدع عام سابق كان مسؤولا عن مقتل معارض garaanews  تصنيف جديد.. أفضل جنسية عربية garaanews  روسيا ترفض المشاركة في زيادة رأسمال البنك الدولي garaanews  تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة garaanews  فيديو.. الشرطة السعودية تعتقل مواطنا حفز طفلا على إطلاق النار في الرياض garaanews  سلسلة انفجارات مدوية قرب قواعد عسكرية شمال مالي

الملايين مجبرون على تغيير هواتف "أندرويد".. لتفادي الخطر

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكر تقرير تقني أن ملايين من مستخدمي الهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل من غوغل أندرويد، قد يحتاجون لشراء أجهزة جديدة بسبب ضعف رقاقات المعالجة التي تعرض أمن الجهاز للخطر.

وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن غوغل قامت بتحديث منتجاتها وأنظمتها الأمنية، لمنع القراصنة من سرقة معلومات عن المستخدمين، لكن نسبة كبيرة من معالجات الهواتف الذكية مثل سامسونغ و إل جي لن تستقبل هذه التحديثات، مما يعرضها لخطر القرصنة.

وقالت غوغل إن الهواتف الذكية التي ثبتت التحديثات الأخيرة ستكون مؤمنة ضد الثغرات، التي تؤثر على معالجات Intel و AMD، وARM.

وبذلك تكون الهواتف الذكية التي تعمل بإصدارات غير معتمدة من نظام التشغيل معرضة لهذه المشاكل.

ويعني ذلك أن الملايين من المستخدمين سيتعين عليهم استبدال هواتفهم مع أحدث الموديلات المشغلة للإصدارات الجديدة من آندرويد.

والمشكلة الرئيسية في نظام تشغيل أندرويد أن معظم صانعي الأجهزة يستخدمونه مع تعديلات فيه ليلائم التقنيات التي تميز منتجاتهم عن غيرها.

وبسبب ذلك، فإنه يصعب تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم في وقت قصير.

أما الهواتف التي تصنعها غوغل بنفسها، فإنها تستخدم أندرويد نقي غير معدل، مما يسمح بتحميل التحديثات تلقائيا فور إصدارها. (سكاي نيوز)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015