آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

علماء يحددون مصدر الخلود!

وكالة كليوباترا للأنباء


اكتشف علماء آلية تجنب الكائنات الحية الشيخوخة من خلال دراسة أجريت على كائن الهيدرا المائي.

إذ بين علماء من الولايات المتحدة وسويسرا كيف يتجنب حيوان الهيدرا الشيخوخة. واستطاعوا إيقاف قدرة البوليب "ورم حميد" على التجدد، وأكدوا أن ذلك يؤثر على وظائف الأنسجة الطلائية خاصة وظيفة "الالتهام الذاتي". واتضح أن هذه العملية مهمة في إطالة عمر الحيوانات.

ضرورة!

ويعتبر العلماء أن بوليب الهيدرا هو الأكثر ملاءمة للدراسة، لأن نسبة كبيرة من الجينات النموذجية يوجد لها نظائر لدى هذا الكائن. وتظهر على هذه البوليبات (الأورام الحميدة) علامات صغيرة فقط للشيخوخة لأنها تنقسم باستمرار إلى الخلايا الجذعية الظهارية والخلايا الخلالية.

وقد درس العلماء نوعين من الهيدرا "Hydra oligactis" التي يسبب لديها فقد الخلايا الجذعية عواقب مختلفة. وقاموا بتقييد وصول الغذاء إلى خلاياها. وفي النتيجة، تكيفت البوليبات المقاومة للبرد "Ho_CR" وبقيت بصحة جيدة، أما النوع الآخر الحساس للبرد "Ho_CS" فقد توفي بعد ثلاثة أشهر. أي أن تقييد وصول الغذاء إلى "Ho_CS" يبطئ عملية الالتهام الذاتي لديها، وهذا يفسّر آلية تأخر الشيخوخة أو طول العمر التي حدثت بسبب نقص المغذيات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015