آخر الاخبار

garaanews  الأردن الثاني عربيا في "التعليم العالي" والخامس في الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات garaanews  الجامعة البهائية في الأردن تستنكر التحريض المستهدف ضد الأقليات الدينية في اليمن garaanews  البهائيون في الأردن يستنكرون التصعيد الخطير ضد المكونات والأقليات الدينية في اليمن garaanews  7102البطالة في ضوء مؤشرات عام garaanews  الحرس الثوري الإيراني: الأمريكيون يخضعون لأوامرنا في الخليج garaanews  السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية garaanews  مقتل موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز باليمن garaanews  لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ garaanews  هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في معرض سوق السفر العربي garaanews  إيران..اعتقال مدع عام سابق كان مسؤولا عن مقتل معارض garaanews  تصنيف جديد.. أفضل جنسية عربية garaanews  روسيا ترفض المشاركة في زيادة رأسمال البنك الدولي garaanews  تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة garaanews  فيديو.. الشرطة السعودية تعتقل مواطنا حفز طفلا على إطلاق النار في الرياض garaanews  سلسلة انفجارات مدوية قرب قواعد عسكرية شمال مالي

السعودية: الاعلان عن تسجيل حالات إصابة بانفلونزا الطيور

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية اليوم الأربعاء عن إصابة عدد من الطيور بمرض أنفلونزا الطيور (ب5خ8) في سوق العزيزية بمدينة الرياض بعد ورود بلاغ أمس يفيد عن حالات نفوق طيورمصحوبة بأعراض تنفسية وعصبية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أنه حال ورود بلاغ إلى الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ بوزارة البيئة والمياه والزراعة يفيد بنفوق ملحوظ في الطيور باشرت فرق الطوارئ البيطرية بالوزارة موقع الإصابة وأخذت عينات من الطيور المصابة والنافقة والمخالطة, فحصتها في مختبر التشخيص البيطري بالرياض, اتضح وجود إصابة مؤكدة بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (ب5خ8) في الدجاج البلدي والرومي والبط .

كما بدأت الوزارة مباشرة التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية إضافة إلى وزارة الصحة لتطبيق إجراءات الوقاية وخطط الطوارئ لمرض إنفلونزا الطيور وإغلاق كامل السوق, إضافة إلى فرض حظر لدخول وخروج الطيور وبيعها وتداولها في السوق.

وأكدت الوزارة السعودية أن منظمة الصحة العالمية طبد لم تسجل حالات إصابة في الإنسان من نوع ب5خ8 حتى تاريخه مع إشارتها إلى عدم توقع أي إصابات بشرية من هذا النوع.

وطمأنت الوزارة أنها تواصل أعمالها الدورية في الفحص والتقصي لمشاريع الدواجن وأسواق الطيور في كافة مناطق المملكة حرصا على سلامة المستهلكين والمخالطين ومشاريع الثروة الحيوانية.

وبينت الوزارة أن الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ تعمل على مدار الساعة كما أن الفرق الميدانية تباشر أعمالها للمتابعة والرقابة داعية مربي ومنتجي الدواجن وأصحاب المزارع والمواطنين والمقيمين بسرعة إبلاغ الوزارة عن أي حالة اشتباه بهذا المرض وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني للغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ (8002470000) على مدار الساعة موضحة أنها ستنشر تقارير دورية عن الوضع القائم وعمل الوزارة للقضاء على المرض .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015