آخر الاخبار

garaanews  عارهم في الجزائر .. حمادة فراعنة garaanews  ريهام سعيد: مش هتكلم عن الجن والعفاريت تاني garaanews  وفاة الكومبارس ليلى الإسكندرانية.. garaanews  بعد غياب 4 سنوات.. ليلى علوي تعود للدراما بمسلسل جديد garaanews  فتوى اليوم .. هل يجوز دفن النساء مع الرجال في عينٍ واحدة؟ garaanews  مصر تدين استمرار هجمات ميليشا الحوثى الإرهابية ضد السعودية وتؤكد دعم المملكة garaanews  وزيرة التضامن تطلق قافلة "كساء وغذاء" ببنى سويف: لن نترك أطفالا بلا مأوى garaanews  مصر للطيران تعلن وقف رحلاتها إلى المغرب اعتبارا من اليوم garaanews  تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إلى 19 مارس الجاري garaanews  مراسم استقبال رسمية لبابا الفاتيكان في قصر بغداد (صور) garaanews  الرئيس العراقي: "نعتز بكوننا حماة الكنائس ومسيحيو الشرق والعراق أهل هذه الأرض" garaanews  البابا فرانسيس يبدأ زيارة تاريخية إلى العراق garaanews  اعتقال مسئول سابق في إدارة ترامب بتهم تتعلق باقتحام مبنى الكابيتول garaanews  ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت garaanews  كلوب: مشكلة صلاح عادية

الذكرى الـ 103 لميلاد الزعيم

وكالة كليوباترا للأنباء


عندما نتحدث عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في الذكرى الـ 103 لميلاده، لا يمكننا أن ننسى أنه من أوائل من كشفوا استخدام الإخوان للدين كستار لتحقيق أهدافهم الدنيئة، وتكفيرهم للمجتمع، ففي عهده حاولت الجماعة اغتياله مرتين الأولى في حادث المنشية عام 1954، والثانية عبر تنظيم 65 الذى تزعمه سيد قطب، إلا أن كلتا المحاولتين فشلتا في تنفيذ المهمة.

 

عداء كبير بين جماعة الإخوان والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لما لا، وهو من أوائل من فضحوا تلك الجماعة الإرهابية التي حاولت أن تغتاله مرتين الأولى في حادث المنشية بالإسكندرية عام 1954 في الإسكندرية، والثانية من خلال تنظيم 65 الذى كان يقوده سيد قطب .

 

ويعد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو أول من كشف جماعة الإخوان وفضح إرهابها أمام الشعب المصرى، ولعل خطابات الرئيس الراحل، تكشف بما لا يدع مجالا للشك أن زعيم الأمة الراحل كان على وعى بمؤامرات الجماعة، وحديثه فى عدد من الخطابات حول كيف كانت تخطط جماعة الإخوان للتحريض ضد الشعب المصرى، وكيف كانت تسعى لفرض أشياء على المصريين، واستغلالهم الدين شماعة للوصول إلى الحكم، يكشف أن الرئيس الراحل كان يقف بالمرصاد ضد مخططات الجماعة.

 

وعند الحديث عن عهد الرئيس الراحل، نتذكر حديث جمال عبد الناصر، في أحد خطاباته التي كشف فيها المؤامرة التي كانت الإخوان تسعى لتنفيذها بعد ثورة 23 يونيو 1952، حيث تحدث حينها عن كيف سعى مرشد الإخوان حينها حسن الهضيبى لفرض الحجاب على النساء رغم أن زوجته لم تكن محجبة وكيف سعى الجماعة للوصول إلى السلطة رغم أنف الشعب، وكشف استغلوا الدين في جذب الشباب نحو الجماعة، والقيام بأعمال الإرهابية.

 

الإخوان سعت في بداية حقبة الرئيس الراحل، استغلال ثورة 23 يوليو لصالحها، من أجل أن تحكم مصر، وبدأت تملي شروطها تحت مزاعم أنها هي من حشدت الجماهير، إلا أن التنظيم فشل في استغلال تلك الثورة لتحقيق أهدافه في الاستحواذ على مصر والسيطرة على جميع المناصب، ومن هنا استطاع جمال عبد الناصر أن يكشف حقيقة جماعة الإخوان، وهدفها الحقيقي.

 

ارتكبت جماعة الإخوان العديد من الجرائم  فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث حاولت إسقاط المشروع الوطنى للرئيس الراحل يهدف إلى الاستقلال، وسعت لنشر الفوضى، وممارسة العنف، بدءا من محاولة اغتيال الرئيس الراحل فى حادث المنشية عام 1954، وحتى ظهور تنظيم 65 بقيادة سيد قطب، الذى سعى لتفجير القناطر الخيرية وإسقاط الحكم وممارسة اغتيالات سياسية، وفى الذكرى الـ 50 لرحيل الرئيس الراحل نبرز أبرز جرائم الإخوان في عهد الرئيس الراحل


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015