آخر الاخبار

garaanews  إعلامية كويتية تسخر من شكل أحمد بدير.. وابنة الفنان ترد: مش هسكت garaanews  نقل الإعلامية إيناس جوهر للمستشفى بعد تعرضها لأزمة صحية.. والجمهور يدعو لها garaanews  تامر هجرس يحتفل بعيد ميلاد والدته: "أغلى من حياتي" garaanews  شعراوي: الدولة ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي garaanews  السيسي لسلفا كير: مصر ستظل السند الوفي والشقيق الحريص على مصلحة شعبكم garaanews  "مدبولي" عن تطوير عين الصيرة: خطة متكاملة لإعادة الوجه الحضاري والتاريخي للقاهرة التراثية garaanews  تعاون اردني تونسي في المجالات التشريعية والفنية للمدن الصناعية والتنموية garaanews  الشراكة لمواجهة الفقر والمرض حمادة فراعنة garaanews  الجيش يحبط محاولتي تسلل من وإلى الأردن garaanews  الملك يبحث مع عباس الأحد التطورات على الساحة الفلسطينية garaanews  قطاع المطاعم: إفلاس أكثر من 9 آلاف منشأة و300 مليون دينار خسائر garaanews  الاردن القطامين يعلن تحديث قائمة القطاعات الأكثر تضرراً garaanews  تقرير مقدم من اتحاد المرأة العربية الامريكية /شيكاغو /الولايات المتحدة الامريكي الى معالي رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الاكرم ,, حول الا garaanews  السيسي يؤكد حرص مصر على توفير برامج بناء القدرات للكوادر في جنوب السودان garaanews  الأرجنتين تفتح تحقيقا في وفاة مارادونا

شهداء الجيش الأبيض".. أطباء مصريون فقدوا أرواحهم بسبب كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


الجميع صفق للأطباء على تفانيهم في العمل، ووقف لهم احتراما لتضحياتهم التي يقدمونها يوميًا من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي انتشر في مصر، حتى أطلق عليهم لقب "الجيش الأبيض"، لكن المشهد انتهى لدى بعضهم بشكل مأساوي، بعج ارتقاء أرواحهم بسبب الوباء، لترتفع الأيادي ذاتها التي صفقت لهم مناجية رب السماء أن يرحمهم كما رحموا من في الأرض.

مؤخرا، شهدت مصر وفاة عدد من الأطباء متأثرين بعدوى فيروس كورونا، آخرهم الدكتور محمود محمود الهنداوي أستاذ جراحات المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الأزهر بنات، ومدير مستشفى الزهراء الجامعي سابقا، الذي فارق الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، متأثرًا بإصابته بالوباء.

 

الدكتور "الهنداوي" سبقه الدكتور ممدوح أحمد استشاري جراحة العظام بسوهاج ومدير الإسعاف بالمحافظة، الجمعة الماضي، في مستشفى العزل بأبو تيج بأسيوط متأثرا بإصابته بالوباء.

وفي اليوم ذاته، أعلنت جامعة القاهرة وفاة وكيل كلية الطب لشؤون المجتمع وأحد أشهر أطباء الأطفال، هشام الساكت، متأثراً بإصابته بكورونا.

ويوم 24 أبريل، أعلنت نقابة الأطباء وفاة الدكتور أشرف عدلي، استشاري أمراض القلب بمحافظة قنا جنوب البلاد، بمستشفى الصداقة بأسوان، إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد مخالطته لمريض مصاب.

وفي 23 أبريل، توفي الطبيب المصري مدحت عطا الله، الذي كان يعمل في هيئة الصحة البريطانية كأخصائي طب الشيخوخة في مستشفى رويال دونكاستر الطبي شمالي إنجلترا، متأثرًا بالفيروس الفتاك. 

وفي 10 أبريل، أعلنت نقابة الأطباء، وفاة الدكتور طارق شكري، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، ووكيل مستشفى العباسية للصحة النفسية، معلنة أنه توفي في قسم الرعاية المركّزة بمستشفى حميات العباسية بسبب كورونا.

وفي مارس الماضي، سجّلت مصر وفاة أول طبيب بفيروس كورونا، وهو الدكتور أحمد اللواح (57 عاما) من بورسعيد، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، إثر مخالطته لمريض هندي مصاب توفي قبله بيومين، بمستشفى العزل بالإسماعيلية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015