آخر الاخبار

garaanews  تحدى مئات من سكان لندن تدابير الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجدّ ونظموا مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية الأحد تضامنا مع من يتظاه garaanews  مسيرة أمام السفارة الأمريكية في لندن تأييدا لقضية جورج فلويد garaanews  الاردن الملك: تطوير الصناعة المحلية وحصر الأراضي القابلة للزراعة garaanews  الرئيس الاسبق طاهر المصري يكتب ل عمون : كَي لا نُلدَغ من الجُحر مرّتين garaanews  ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات garaanews  الصحة: 1536 إصابة جديدة و46 وفاة بكورونا.. وشفاء 6037 garaanews  وصول 330 ‪ مصريا من العالقين في الكويت إلى مطار القاهرة garaanews  ولادة منظمة التحرير حمادة فراعنة garaanews  عولمة التعليم: التحديات والفرص د. محمد ابو حمور garaanews  "نتفليكس" تشتري مسرح تاريخي في هوليوود garaanews  وزيرة الصحة: 10 آلاف مسحة pcr للأطقم الطبية منذ بداية جائحة كورونا garaanews  . سوريا تعيد فتح طريق "الرقة ـ حلب" الدولي garaanews  "زايد" تلتقي نقيب الأطباء وتؤكد: نلبي احتياجات الفريق الطبي والقيادة السياسية حريصة على توفير الدعم garaanews  عودة الطيران القطري الي الاردن في 19 حزيران garaanews  اجلاء 3 الاف كويتي من الاردن .. والديحاني: موقف تاريخي سيسجل

أردوغان خاربها.. تركيا تدفع 6 ملايين ليرة فوائد ديون كل ساعة

وكالة كليوباترا للأنباء


أكدت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية فى تقرير لها، أن الخزانة التركية قامت بسداد 53 مليار ليرة تركية فوائد في السنة، أي ما يعادل 6 ملايين ليرة فوائد فى كل ساعة، ونقلت عن وزارة الخزانة والمالية التركية قولها إن تركيا سددت ما يقرب من 2.5 مليار ليرة تركية من الديون الداخلية والخارجية خلال خمسة عشر عامًا الأخيرة.

وقال الصحفى الاقتصادى علاء الدين أكتاش: "بالتأكيد الجزء الخاص بالديون الخارجية يتم سداده بالدولار،وخلال 15 عامًا الأخيرة قمنا بسداد 110.5 مليارات دولار أمريكي ديونًا خارجية، و63 مليار دولار فوائد ديون".

 

ونقلت "زمان" عن أكتاش قوله :"الفترة التي تم سداد فيها هذا المبلغ ليست 15 عامًا كاملة، وإنما أغلبها تم خلال الأشهر العشرة الأولى فقط من العام الماضى. المدفوعات التي تمت في الفترة بين عامى 2005 و2019 تبلغ 1 مليار و689 مليار ليرة أموال رئيسية و794 مليار ليرة فوائد عن الدين".

وذكر أكتاش أن الأموال التي قامت الحكومة التركية بسدادها بعضها يمثل الودائع التي حصلت عليها الخزانة التركية، مشيرًا إلى أن الفوائد التي دفعتها الحكومة التركية عن هذه الودائع بلغت 793.6 مليارات ليرة تركية فى 15 عامًا الأخيرة، مشيرا إلى أن الخزانة التركية قامت بسداد 53 مليار ليرة تركية فوائد في السنة، أى 4.4 مليارات ليرة شهريًا، أى ما يعادل 147 مليون ليرة يوميًا، أى ما يعادل 6 ملايين ليرة فوائد فى كل ساعة


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015