آخر الاخبار

garaanews  إصابة الإعلامية دينا حويدق المذيعة بقناة CBC بفيروس كورونا garaanews  الإبراشي: كل مُصل سيدخل المسجد بسجادة الصلاة الخاصة به garaanews  أوباما يندد بالعنف ضد المتظاهرين garaanews  تسجيل صوتي.. أول رسالة لرجاء الجداوي من داخل العزل: خافوا.. الموضوع صعب garaanews  القبض على زوج شقيقة محمد رمضان.. والعريس يرد على هاتفه: محصلش garaanews  التضامن: 1.321 مليار جنيه قيمة المعاشات المنصرفة أول أيام شهر يونيو garaanews  نائب ليبي: عودة تركيا للتنقيب عن النفط سيزيد التوتر بين دول المنطقة ويضاعف التدخلات garaanews  التموين: التسوق بدون ارتداء الكمامة داخل المحال التجارية ممنوع garaanews  الجيش الليبي يعلن استعادة السيطرة على منطقة الأصابعة جنوب طرابلس garaanews  الثوم مكافحة كورونا أبرزها... 7 فوائد سحرية للثوم garaanews  وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 إيران تعلن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إل garaanews  إيران تعلن إغلاق ملف العالم المسجون في الولايات المتحدة وتعقب على الاحتجاجات الأمريكية: النظام يواصل العنف والغطرسة والعالم سمع صوت الشعب garaanews  الإمارات تطالب إسرائيل بالكف عن التهديد بضم الضفة الغربية وتعتبر أي تحرك أحادي سيمثل “انتكاسة خطيرة لعملية السلام” garaanews  بورصة عمان تغلق تعاملاتها على ارتفاع garaanews  الجامعة الأردنية توضح بشأن تصريح الرئيس عن دوام الموظفين

تقرير دولي: مصرع 3 آلاف شخص بسبب الألغام الأرضية في 2018

وكالة كليوباترا للأنباء


كشف تقرير صادر عن "الحملة الدولية لحظر الألغام"، أن نحو 6900 شخص لقوا حتفهم أو تعرضوا لبتر أحد أعضائهم بسبب الألغام الأرضية والقنابل اليدوية والذخيرة التي لم تنفجر سنة 2018.

وأشار التقرير ـ الذي نشر اليوم الخميس في جنيف ـ إلى أن أكثر من 3000 شخص لقوا حتفهم، وأصيب نحو 3800 آخرين العام الماضي.

ووقعت معظم الخسائر البشرية في مناطق الصراع مثل أفغانستان ومالي وميانمار ونيجيريا وسوريا وأوكرانيا.

في المقابل، ساهمت "معاهدة أوتاوا لحظر الألغام" في إيقاف إنتاج واستخدام الألغام في معظم الدول، على الرغم من حجم الخسائر المرتفع.

يشار إلى أنه خلال العام الماضي، نشرت القوات الحكومية والجماعات المسلحة ألغام أرضية جديدة في ميانمار، واليمن وأفغانستان وباكستان والهند ونيجيريا، في حين تمت إزالة الألغام عن مساحة مقدرة بـ 150 كيلومتر مربع حول العالم بتكلفة 700 مليون دولار.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015