آخر الاخبار

garaanews  بعد مجزرة المسجدين .. نيوزيلندا تقرر فرض قيود مشددة على حيازة السلاح garaanews  القدس عربية والوصاية هاشمية حتى التحرير garaanews  القرعة تضع برايتون في "مواجهة الرعب" أمام مانشستر سيتي garaanews  تفتيش منزلين في استراليا على صلة بمنفذ مجزرة مسجدي نيوزيلندا garaanews  الكويت تؤكد رفضها اقتسام الاحتلال الاسرائيلي الإشراف على الأقصى garaanews  طفلة سويدية مرشحة لجائزة نوبل للسلام garaanews  الملكة رانيا تلتقي أعضاء مؤسسة محافظتي التطوعية وعدد من المستفيدين garaanews  الاردن الرزاز: نظام الأبنية سيصدر خلال أيام garaanews  احصلي على شفاه ممتلئة بهذه الوصفات الطبيعية garaanews  وزيرة الثقافة تكرم غدا عددًا من الرموز النسائية في “ملتقى الكاتبات” garaanews  المصرية لنقل الكهرباء” توقع 4عقود لتدعيم وتطوير الشبكات فى مصر garaanews  مصر تحتل المركز الـ 13 بعد الفوز بـ 42 ميدالية متنوعة في الأولمبياد الخاص بأبوظبي garaanews  مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين من الضفة الغربية garaanews  وزير الشباب والرياضة: أفريقيا زاخرة بمواهب يجب دعمها ورعايتها garaanews  الرئيس السيسي يجرى حوارا تفاعليا مع الشباب العربي الإفريقي

تقرير: سيطرة السلطات الأفغانية في أدنى مستوياتها منذ 2015

وكالة كليوباترا للأنباء


تراجعت سيطرة سلطات كابول على الأراضي الأفغانية في الأشهر الأخيرة إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات فيما تتكبد قوات الأمن خسائر قياسية.

وأظهر التقرير الصادر عن المفتش العام لإعادة إعمار أفغانستان سيغار، ان سيطرة الحكومة الأفغانية من حيث عدد المحافظات تراجعت بمقدار 16 نقطة مئوية منذ أن بدأ هذا التقرير الفصلي في نوفمبر 2015 بتقييم مدى سيطرة الحكومة الأفغانية من حيث عدد المحافظات.

وازداد عدد المحافظات المتنازع عليها بـ11 نقطة مقابل ارتفاع عدد المحافظات الخاضعة لتأثير المتمردين أو لسيطرتهم بـ5,5 نقاط.

ويظهر هذا التقرير الفصلي الواحد والأربعون ضعف أجهزة الأمن الأفغانية وصمود حركة طالبان بعد 17 عاما من الحرب.

وكانت الحكومة تسيطر في 31 يوليو على 226 محافظة إدارية من أصل 407، أي 55,5% من الأراضي الأفغانية، ما يعكس تراجعا طفيفا عن الفصل السابق (56,3%)، إنما تراجعا واضحا عن نسبة الأراضي تحت سيطرة الحكومة قبل عام (56,7%).

من جهة أخرى، أشار المفتش العام جون سوبكو إلى أنه فيما كان على وشك إصدار تقريره، نجا القائد العام الجديد للقوات الأمريكية وقوات الحلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر من اعتداء في قندهار، المنطقة التي تعتبر تحت سيطرة الحكومة.

وأسفر الاعتداء عن مقتل قائد شرطة الولاية الجنرال عبد الرازق الذي كان من أركان النظام في مواجهة المتمردين في الولاية، إضافة إلى المسؤول الإقليمي في الاستخبارات الأفغانية وصحافي.

وكتب المفتش العام أن هذا الاعتداء “ذكرنا بالعنف الذي لا يزال متفشيا في أفغانستان والصعوبات في وجه إحلال الأمن في أي مكان من هذا البلد الذي يشهد حربا مستمرة منذ وقت طويل”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015