آخر الاخبار

garaanews  الملك يزور مقر شبكة (سي إن إن) CNN في نيويورك garaanews  كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام قمة نيلسون مانديلا للسلام 24-09-2018 garaanews  بالفيديو .. الرئيس السيسي يؤكد في قمة “مانديلا للسلام” دعم مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة في تحقيق السلم والأمن garaanews  ملك الاردن يلتقي الرئيس الألباني garaanews  إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة garaanews  الاردن أبرز تعديلات "الوزراء" على "الضريبة" garaanews  الاردن إحالة 3 قضايا فساد إلى المحاكم المختصة garaanews  نبيلة مكرم: الأطفال العائدون من الخارج يتعرضون للتنمر في المدارس garaanews  المؤتمر الدولي السادس لاطباء الاورام الخميس المقبل garaanews  مصر البابا تواضروس: نفكر في إنشاء مجلس أعلى للتعليم الكنسي garaanews  مصر عاجل| "النقض" تؤيد إعدام 20 محكوما عليهم في "مذبحة كرداسة" garaanews  أبو هولي: تحركات فلسطينية على عدة مستويات لمواجهة القرارات الأمريكية garaanews  الاردن توقيف 10 أشخاص على خلفية اقتحام مكتب رئيس جامعة آل البيت garaanews  بالوثيقة .. المحامي أبو غنيمة يسجل دعوى على الكهرباء لاسترداد فرق المحروقات garaanews  فيديو| إبنة كيم كارداشيان عارضة للأزياء

لماذا حذر هنري كيسنجر من مخاطر كارثية للذكاء الاصطناعي؟

وكالة كليوباترا للأنباء


 

حذر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كسينجر، من عواقب خطيرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي على البشرية ومستقبلها.

وقال كسينجر إن تقنيات الذكاء الاصطناعي تقود العالم إلى نقطة زمنية قد يطغى فيها ذكاء الآلة على ذكاء البشر، وعلينا أن نستعد منذ اللحظة لمثل هذا السيناريو.

كما تساءل الوزير المخضرم: "ماذا لو تعلمت الروبوتات التواصل فيما بينها؟ ماذا لو وضعت لنفسها أهدافا؟ ماذا لو بدأت تتخذ قرارات مصيرية نيابة عن البشر؟".

وطرح كيسنجر مثالا عن لعبة الشطرنج الإلكترونية، حينما تعلمت الآلة التغلب على الإنسان باستخدام خوارزميات وتقنيات قام هو بتلقينها للآلة. والأهم من ذلك، هو تعلم الآلة من أخطائها في اللعبة، إذ أخذت تدرب نفسها بشكل مستمر حتى أتقنت الشطرنج ببراعة. والحاسوب اليوم قادر على مقارعة أبطال الشطرنج حول العالم، بل وحتى التغلب عليهم.

وبالتالي، يستطيع الذكاء الاصطناعي الخروج عن النمط التلقائي مع التدريب والممارسة، أي البدء بتطوير "المحاكمة العقلية" التي يتميز بها البشر عن سواهم. وحينها، تكون الآلة قادرة على تحديد أهداف لها، غير مرتبطة بالضرورة بالأهداف التي وضعها لها المبرمجون.

وما ورد هو بعض ما يخشاه الوزير كيسنجر، في مقالة غنية ومفصلة نشرت على موقع "The Atlantic"، إذ يعرف عن الوزير اهتمامه بالتكنولوجيا الرقمية ومتابعته لأحدث أخبارها حتى اللحظة، بالرغم من بلوغه 95 عاما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015