آخر الاخبار

garaanews  خطوبة الفنانة مروة جمال و وليد فريد بحضور نجوم الفنان والمجتمع خطوبة الفنانة مروة جمال بحضور نجوم الفن garaanews  مصر : نجمات في قمة الاناقة في مهرجان الجونة السينمائي في جولتة الثانية garaanews  انتهت المهلة.. ضع القلم!!.. جميل النمري garaanews  88 رئيس دولة يشاركون باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة garaanews  رفع العقوبات عن شركة أوراسكوم للاستثمارات" garaanews  ملك الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده garaanews  رحالة سعودي يجوب 13 دولة على دراجته حاملاً علم بلاده garaanews  وفاة رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، صباح الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما garaanews  الاردن :حالة الطقس garaanews  المؤرخ العرموطي يشهر كتابه الجديد بالعاصمة الأذربيجانية باكو. garaanews  انهيار أرضي يقتل 12 شخصا في الفلبين وخوف على مصير العشرات garaanews  باحثون:”المحار” يعالج السرطان دون آثار جانبية garaanews  اليونسكو تحيي اليوم الدولي للسلام garaanews  الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوع مع تضرر الدولار garaanews  الاتحاد السعودي يعتذر عن إقامة مباراة الأهلى والهلال نهائياً

ترحيب سوداني بمنع السلطات المصرية للصادق المهدي من دخول أراضيها

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن حزب الأمة القومي في السودان، أن السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي منعت رئيس الحزب الصادق المهدى من دخول البلاد، وطالبته بالمغادرة بعد أن بقي في المطار عدة ساعات.

ونقلت "هيئة الإذاعة البريطانية" اليوم عن مصادر مصرية وسودانية تأكيدها أن المهدي غادر إلى لندن فجر اليوم الأحد بعد قرار منعه.

ووفق بيان لحزب "الأمة السوداني"، فإن سلطات مطار القاهرة احتجزت المهدي لدى وصوله إلى القاهرة قادما من "برلين" بألمانيا بعد مشاركته في اجتماعات تكتل للمعارضة يعرف باسم "نداء السودان" مع الحكومة الألمانية، لبحث الأزمة السياسية في البلاد.

ويقيم الصادق المهدي في القاهرة منذ آذار (مارس) الماضي، وسمحت له السلطات المصرية بالسفر والتنقل خلال هذه الفترة.

وثمّن القيادي في حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان الدكتور ربيع عبد العاطي،  خطوة السلطات المصرية ضد الصادق المهدي، واعتبرها "عملا داعما لحسن العلاقات بين البلدين أولا، ولمسيرة الحوار الوطني الذي يدور في السودان ثانيا".

وقال: "نحن لدينا مبدأ يقوم على أن أي شخص يتعامل مع من يرفعون السلاح ضد الحكومة في السودان بأنه ليس معنا، وإنما هو ضدنا، ذلك أننا فتحنا الحوار مع الجميع، ولم يبق خارج دائرة الحوار إلا من يعمل لأجندات أخرى بعيدة عن الاجندات الوطنية".

وأشار عبد العاطي إلى أنه "السودان من جهتها تمنع أي عمل معارض لمصر من أراضيها، وقال: "بالتأكيد خطوة السلطات المصرية تجاه الصادق المهدي مرحب بها، لأننا من جهتنا ملتزمون بعدم السماح لأي معارض مصري بالعمل من داخل السودان"، على حد تعبيره.

وكان قادة قوى نداء السودان قد جددوا في ختام اجتماع لهم في العاصمة الألمانية برلين، التزامهم بالعمل عبر كل الوسائل المشروعة لانجاز التغيير الحقيقي في السودان.

وجاء تأكيد قادة "نداء السودان" خلال اجتماع تشاوري عقد في برلين أول أمس بدعوة من الخارجية الالمانية ضمت ممثلين للخارجية الالمانية واعضاء المجلس الرئاسة لقادة نداء السودان برئاسة الصادق المهدي.

وضم وفد التحالف الصادق المهدي رئيس نداء السودان، الأمين العام مني أركو مناوي، ونواب الرئيس مالك عقار وعمر الدقير وجبريل إبراهيم، وحامد علي النور، ونائبة الأمين العام مريم الصادق المهدي، ومسؤول العلاقات الخارجية ياسر عرمان.

و"قوى نداء السودان" هو التحالف الرئيسي للمعارضة في البلاد، وتأسس في كانون الأول (ديسمبر) 2014 من أحزاب وحركات مسلحة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015