آخر الاخبار

garaanews  الاردن يوم طبي متخصص للبر والإحسان في الضليل بالزرقاء garaanews  الرئيس السيسى يؤكد حرص مصر على استمرار التعاون مع صندوق النقد الدولي garaanews  الاردن مندوبا عن ولي العهد، وزير التربية والتعليم يرعى الحفل الختامي للبرنامج الوطني "بصمة" garaanews  انتشال 47 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل ليبيا garaanews  الرئيس السيسى يلتقى اليوم ترامب ورئيسى وزراء بلغاريا والنرويج .. ويشارك فى قمة مانديلا للسلام garaanews  السفارة السعودية في عمان تحتفل بالعيد الوطني ال 88 garaanews  اتفاقية بين البريدين الاردني والمصري في التجارة الالكترونية وتحويل الأموال garaanews  الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي garaanews  اطلاق النسخة الخامسة من "هوريكا الأردن" الشهر المقبل garaanews  الاردن المستهلك" تحذر من ضغوط اصحاب مصالح لتحصيل إعفاءات ضريبية garaanews  أسينسيو يعلق على "الهدف الجدلي": أخبرت الحكم على الفور garaanews  إسرائيل تطلب من سكان قرية خان الاحمر هدم بيوتهم قبل مطلع تشرين الأول/اكتوبر garaanews  "فلورنس" انتهى.. والخطر لا يزال قائما في الولايات المتحدة garaanews  ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليتحدث عن إيران وكوريا الشمالية garaanews  أم قاسم.. القابلة التي تحدت داعش بعمليات الولادة

من أين تأتي صواريخ الدفاع الجوي إلى سوريا

وكالة كليوباترا للأنباء


تفرض الضربات الصاروخية التي تستهدف الأراضي السورية على سوريا أن تعزز دفاعاتها الجوية.

وتحتاج سوريا أولاً إلى وسائط الدفاع الجوي البعيدة المدى التي تستطيع إسقاط الصواريخ المهاجمة والطائرات على نحو سواء مثل منظومة "إس-300" الصاروخية الروسية.

مجموعة الدفاع الجوي الصاروخية إس-300

وهناك دول أخرى تملك وسائط الدفاع الجوي المناسبة.

وترى مجلة "ميلتري ووتش" إمكانية أن تستورد سوريا وسائط الدفاع الجوي اللازمة من روسيا أو إيران أو كوريا الشمالية أو الصين.

والأغلب ظنا أن إيران مستعدة لتسليم منظومة "بافار 373" التي توصف بأنها نظيرة منظومة "إس-300"، إلى سوريا ولكن قدرة هذه المنظومة على مواجهة الطيران الإسرائيلي محدودة بحسب "ميلتري ووتش".

ومن الممكن أن تحصل سوريا من كوريا الشمالية على منظومة KN-06 التي تعتبر من المنظومات الصاروخية المماثلة لـ"إس-300" ولكن لا يمكن استبعاد إمكانية أن تمتنع كوريا الشمالية عن إرسال منظوماتها الصاروخية المتطورة إلى سوريا خشية أن تتمكن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من تقدير إمكانياتها حال نشرها في الأراضي السورية.

ويمكن لسوريا أن تحصل على وسائط الدفاع الجوي المطلوبة لها من الصين التي تملك وسائط دفاع جوي متطورة مثل منظومة HQ-9. وكانت الصين أبدت الاستعداد لتصدير منظومات HQ-9 إلى تركيا. إلا أن الأخيرة قررت استيراد منظومات "إس-400" من روسيا.

وبالنسبة لسوريا قد تكون منظومة HQ-9 أمثل سلاح للدفاع الجوي ولكن من الأرجح — كما أشارت إلى ذلك المجلة — أن تشترط الصين أن تسدد سوريا قيمة ما تريد شراءه من الصين بشكل كامل


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015