آخر الاخبار

garaanews  عاجل : السودان.. البشير يعين نائباً له ورئيساً للوزراء garaanews  ميسي يقلب الطاولة على إشبيلية بهاتريك garaanews  ترامب: ندرس قرار فرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية garaanews  عاجل : السعودية تعين الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة في أمريكا garaanews  ميسي يقود برشلونة لتحقيق الفوز على إشبيلية (4 ـ 2) في الدوري الإسباني garaanews  ندوة دولية في مكتبة الإسكندرية حول مستقبل الرقمنة وحماية التراث garaanews  العاهل السعودي: مصر بلدي الثاني وما تحقق في عهد الرئيس السيسي محل فخر لنا garaanews  المصرية هداية ملاك تتوج بذهبية بطولة مصر المفتوحة للتايكوندو garaanews  الرئيس السيسي يفتتح أعمال القمة “العربية الأوروبية” بشرم الشيخ الأحد garaanews  خبير اقتصادي يفصح عن أهمية العلاقات بين الصين والسعودية garaanews  الملك سلمان يتحدث عن دولة "مصيرها ومستقبلها واحد" مع المملكة garaanews  بعد خطاب البشير... الحزب الحاكم فى السودان يتخذ قرارا مفاجئا garaanews  بالصور والفيديو : انطلاق كرنفال المحبة للقائد برعاية الاميرة سناء عاصم وحضور الشريفة بدور بنت عبد الإله garaanews  بحث الاستعدادات لعقد المؤتمر التربوي "رؤى وأفكار لقصايا ساخنة في التعليم المهني والتقني" في العقبة garaanews  قراءة معمقة لخطاب الرئيس البشير

من أين تأتي صواريخ الدفاع الجوي إلى سوريا

وكالة كليوباترا للأنباء


تفرض الضربات الصاروخية التي تستهدف الأراضي السورية على سوريا أن تعزز دفاعاتها الجوية.

وتحتاج سوريا أولاً إلى وسائط الدفاع الجوي البعيدة المدى التي تستطيع إسقاط الصواريخ المهاجمة والطائرات على نحو سواء مثل منظومة "إس-300" الصاروخية الروسية.

مجموعة الدفاع الجوي الصاروخية إس-300

وهناك دول أخرى تملك وسائط الدفاع الجوي المناسبة.

وترى مجلة "ميلتري ووتش" إمكانية أن تستورد سوريا وسائط الدفاع الجوي اللازمة من روسيا أو إيران أو كوريا الشمالية أو الصين.

والأغلب ظنا أن إيران مستعدة لتسليم منظومة "بافار 373" التي توصف بأنها نظيرة منظومة "إس-300"، إلى سوريا ولكن قدرة هذه المنظومة على مواجهة الطيران الإسرائيلي محدودة بحسب "ميلتري ووتش".

ومن الممكن أن تحصل سوريا من كوريا الشمالية على منظومة KN-06 التي تعتبر من المنظومات الصاروخية المماثلة لـ"إس-300" ولكن لا يمكن استبعاد إمكانية أن تمتنع كوريا الشمالية عن إرسال منظوماتها الصاروخية المتطورة إلى سوريا خشية أن تتمكن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من تقدير إمكانياتها حال نشرها في الأراضي السورية.

ويمكن لسوريا أن تحصل على وسائط الدفاع الجوي المطلوبة لها من الصين التي تملك وسائط دفاع جوي متطورة مثل منظومة HQ-9. وكانت الصين أبدت الاستعداد لتصدير منظومات HQ-9 إلى تركيا. إلا أن الأخيرة قررت استيراد منظومات "إس-400" من روسيا.

وبالنسبة لسوريا قد تكون منظومة HQ-9 أمثل سلاح للدفاع الجوي ولكن من الأرجح — كما أشارت إلى ذلك المجلة — أن تشترط الصين أن تسدد سوريا قيمة ما تريد شراءه من الصين بشكل كامل


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015