آخر الاخبار

garaanews  حواتمة: نعزيكم برحيل صديق كبير أجاد النضال في ميادين السياسة والفكر والثقافة والصحافة، والاعلام garaanews  التايمز: ثمة حاجة ماسة لأن يدين رجال الدين المسلمون الإرهاب garaanews  الاردن : الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا هجوم برشلونة garaanews  بالصور والفيديو : سفارة أندونيسيا في الاردن تحتفل بالذكري ال ذكري72العيد الوطني garaanews  اردوغان يزور الاردن الاثنين garaanews  بعد 5 أعوام.. بالاسيو يخلع قميص إنتر ميلانو garaanews  اسباب تشعرك بالإرهاق بعد الأكل ..تعرف عليها garaanews  كوريا الشمالية: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض garaanews  تقرير: مستوى “عال” من العنف ضد الأطفال في 2016 garaanews  أحمد بدير يلتقي صلاح عبدالله في أول مشاهد "عائلة الحاج نعمان" garaanews  علي الحجار يشدو بروائع أغانيه على مسرح "المحكى2" 24 أغسطس الجاري garaanews  مصر سحر نصر: :مشروع لائحة الاستثمار يتضمن 141 مادة تشمل قطاعات جديدة مثل الشباب والرياضة والتعليم garaanews  الاردن : الديوان الملكي: تنكيس علم السارية حدادًا على ضحايا برشلونة garaanews  مص : غدا محاكمة المتهمين بقضية فض رابعة garaanews  غداً اعادة اجراءات محاكمة متهمين بـ " خلية المتفجرات "

مصر : وزير الأوقاف: تنظيم النسل والعملية الإنجابية ضرورة لا مفر منها

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الزيادة السكانية غير المنضبطة لا ينعكس أثرها على الفرد أو الأسرة فحسب بل قد تشكل ضررا بالغا للدول التي لا تأخذ بأسباب العلم في معالجة قضاياها السكانية.

وأوضح وزير الاوقاف فى تصريح له اليوم أن موضوع تنظيم النسل والعملية الإنجابية قد لا يقف عند حدود الحِلِّ فحسب إنما قد يتجاوز هذا الحِلِّ إلى حالة الضرورة التي لا بد ولا مفر منها.

وأكد الدكتور جمعة أن الكثرة إما أن تكون كثرة قوية منتجة متقدمة يمكن أن نباهي بها الأمم في الدنيا وأن يباهي نبينا (صلى الله عليه وسلم) بها الأمم يوم القيامة فتكون كثرة نافعة مطلوبة ..وإما أن تكون كثرة كغثاء السيل عالة على غيرها جاهلة متخلفة في ذيل الأمم فهي والعدم سواء .

واشار وزير الاوقاف الى أن القدرة ليست هي القدرة المادية فقط إنما المادية والتربوية وما يشمل كل جوانب العناية والرعاية وليست القدرة الفردية فقط إنما هو أمر يتجاوز قدرات الأفراد إلى إمكانات الدول في توفير الخدمات التي لا يمكن أن يوفرها آحاد الأفراد بأنفسهم لأنفسهم.. ومن هنا كان حال وإمكانات الدول أحد أهم العوامل التي يجب أن توضع في الحسبان في كل جوانب العملية السكانية.

كما شدد الوزير على أن تصحيح المفاهيم الخاطئة فيما يتصل بالقضايا السكانية يدخل في صميم تجديد وتصويب الخطاب الديني وتصحيح مساره.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015