آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

دراسة: القنب الهندي يمكن أن يساعد في منع مشاكل الرئة المميتة المرتبطة بفيروس كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


كشف عدد من الباحثين أن نبات القنب الهندي يمكن أن يساعد في منع أمراض الرئة القاتلة المرتبطة بفيروس كورونا.

وعثر الباحثون على أحد المكونات النشطة الرئيسية في القنب تساعد على الحد من التهاب الرئتين الناجم عن الفيروس.

ويعرف هذا المكون باسم "رباعي هيدرو كانابينول" (Tetrahydrocannabinol)، والذي يعرف اختصارا بـ THC، وهو الجزئية الأكثر شهرة في نبات القنب الهندي، ويمتلك خاصية المؤثر النفسي.

وهذا هو العنصر الذي يجعل الناس منتشين عند تناوله ويتم إزالته عادة من العديد من منتجات الكانابيديول (CBD) التي دخلت السوق في السنوات الأخيرة.

وادعى الباحثون الآن أن هذا المكون يمكن أن يحمي الرئتين من العدوى. واختبر الباحثون آثار القنب على الفئران المصابة بـ متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وهي حالة تؤثر على ثلاثة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونشر الباحثون الدراسة في مجلة Frontiers in Pharmacology، قائلين إن مضاعفات الرئة يمكن أن تسبب "عاصفة سيتوكين" التي شوهدت في العديد من مرضى "كوفيد-19".

 

وعندما يتعرض الجسم للهجوم، يطلق جهاز المناعة السيتوكينات. ويتفاعل الجسم بعد ذلك مع موقع الإصابة، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من "كوفيد-19" يمكن أن تلتهب السيتوكينات.

ووجد الباحثون أن " رباعي هيدرو كانابينول" ساعد بنسبة 100% من الحالات التي اختبروها، حيث منع تلف الرئة الحاد ومنع أيضا الانسداد الناجم عن "عواصف السيتوكين".

ومع ذلك، اعترف الباحثون بالحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان استخدام "رباعي هيدرو كانابينول" يمكن كعلاج،  فعال على البشر المصابين بـ"كوفيد-19" أم لا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015