آخر الاخبار

garaanews  المحكمة الرياضية تُلغي عقوبة الإيقاف الأوروبي بحق مانشستر سيتي garaanews  مصر المشروعات القومية العملاقة.. عماد الحاضر وإرث الأبناء والأحفاد garaanews  ميريام فارس أكثر عفوية في جلسة تصوير خاصة بعدسة نجلها.. شاهد garaanews  وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل مبادرة إحلال 1.8 مليون مركبة متقادمة garaanews  البابا فرنسيس يعرب عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  وفاة "زيندزي" ابنة نيلسون مانديلا عن عمر ناهز 59 عامً garaanews  فلسطين: تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات إضافية garaanews  السودان.. رئيس الأركان ومدير قوات الشرطة يؤكدان التنسيق وتكامل الأدوار garaanews  وزير الإسكان: جارِ الانتهاء من تنفيذ 1128 وحدة بمشروع دار مصر في بدر garaanews  تداعيات مبرمجة حمادة فراعنة garaanews  مصر تدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة مفخخة باتجاه السعودية garaanews  قوات التحالف: اعتراض 4 صواريخ و6 طائرات مسيرة للحوثيين garaanews  قتال برشلونة على الليجا ونقطة يوفنتوس المثيرة الأبرز فى صحف العالم.. صور garaanews  وزير البترول يوجه باستمرار العمل بضوابط وتعليمات مكافحة كورونا بالهيئات والشركات التابعة garaanews  وزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيا خلال 2021

دراسة: الرجال أكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»

وكالة كليوباترا للأنباء


تشير الدراسات الحديثة التي أجريت على مرضى مصابين بـ«كورونا» إلى أن عدد الرجال الذين يصابون بالفيروس يزيد على عدد النساء، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
ومن بين مرضى مستشفى جامعة ووهان الموثقين في الصين، 54 في المائة منهم هم من الرجال.
 
وكان هناك دراسة أخرى سابقة للمرضى في المستشفيات تؤكد أن 68 في المائة من مرضى «كورونا» كانوا رجالاً.
 
ويحاول الباحثون الآن تحديد ما الذي يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض، أو ما هو العامل الذي يبدو أنه يحمي النساء والأطفال.
 
وحتى الآن، يعتقد الخبراء أن القدرات المضادة للعدوى بالهرمونات الأنثوية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
 
ووجدت دراسة أجريت على 138 من أوائل مرضى فيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى مستشفى في مدينة ووهان الصينية أن 54.3 في المائة من المصابين هم رجال.
 
وانتقل أكثر من ربع المرضى إلى وحدة العناية المركزة، وتوفي أكثر من أربعة في المائة منهم في نهاية المطاف.
 
ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف مرضى الفيروس التاجي، أي 46.4 في المائة منهم، يعانون من مشكلة صحية واحدة على الأقل.
 
ومن بين المشاكل الأكثر شيوعاً، ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطان.
 
ويعتبر الرجال أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم مقارنة بالنساء.
 
ويعاني أكثر من 33 في المائة من الرجال في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، مقارنة بـ30.7 في المائة من النساء الأميركيات.
 
وهناك أيضاً اختلافات بين الجنسين في معدلات الإصابة بمرض السكري في الولايات المتحدة، والأمر يرتبط بالعرق.
 
فالرجال ذوو البشرة البيضاء، على سبيل المثال، معرضون لخطر الإصابة مرتين ونصف أكثر من النساء البيض.
 
وتتشابه المعدلات بين الرجال والنساء أصحاب البشرة السوداء (4.8 في المائة و2.9 في المائة) والمكسيكيون من الرجال والنساء (6.6 في المائة و4.7 في المائة)، ولكن لا يزال الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكري.
 
ويمكن لمستويات سكر الدم المرتفعة المصاحبة لمرض السكري أن تتغذى على الجزيئات الموجودة في الجهاز المناعي والتي من شأنها أن تساعد أجسامنا عادة على مكافحة العدوى.
 
وترتبط حالات مثل أمراض القلب بالالتهاب والذي يمكن أن يكون استجابة مناعية وحالة تدمر الأنسجة، مما يجعلها أقل مقاومة للعدوى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015