آخر الاخبار

garaanews  الاردن وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان garaanews  4 وفيات و850 حالة .. حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية في الاردن garaanews  عاجل.. ضبط المدرس المتهم بالتحرش بطفلة garaanews  "الصحة" تستهدف 28 مليون مواطن بمبادرة الرئيس لمتابعة الأمراض المزمنة garaanews  تغريم مجدى عبد الغنى 200 ألف جنيه بقضيتين جديدتين لامتناعه عن تسليم ميراث garaanews  الفتاة المكسيكية تنشر رسالة صوتية منسوبة لزوجة الحضرى وتعلق: المرأة أسوأ عدو للمرأة garaanews  الصحة العالمية: 2 مليون وفاة محتملة بسبب كورونا إذا لم نقم بما يلزم garaanews  إيران تستعد لفرض إجراءات عزل جديدة مع زيادة حالات كورونا garaanews  وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر 70 عاما بعد صراع مع المرض garaanews  مصر اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب garaanews  الدفاع المدني اللبناني: العثور على أربع جثث لمهاجرين وعمليات البحث مستمرة garaanews  الأزهر يُشيد بوعي المصريين ويدعوهم للوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار garaanews  "المشاط" تبحث مع سفير كوريا الجنوبية الجديد التوسع في مشروع الجامعات التكنولوجية garaanews  مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان garaanews  ترامب يدفع بقاضية محافظة نحو المحكمة العليا

دراسة: الرجال أكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»

وكالة كليوباترا للأنباء


تشير الدراسات الحديثة التي أجريت على مرضى مصابين بـ«كورونا» إلى أن عدد الرجال الذين يصابون بالفيروس يزيد على عدد النساء، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
ومن بين مرضى مستشفى جامعة ووهان الموثقين في الصين، 54 في المائة منهم هم من الرجال.
 
وكان هناك دراسة أخرى سابقة للمرضى في المستشفيات تؤكد أن 68 في المائة من مرضى «كورونا» كانوا رجالاً.
 
ويحاول الباحثون الآن تحديد ما الذي يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض، أو ما هو العامل الذي يبدو أنه يحمي النساء والأطفال.
 
وحتى الآن، يعتقد الخبراء أن القدرات المضادة للعدوى بالهرمونات الأنثوية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
 
ووجدت دراسة أجريت على 138 من أوائل مرضى فيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى مستشفى في مدينة ووهان الصينية أن 54.3 في المائة من المصابين هم رجال.
 
وانتقل أكثر من ربع المرضى إلى وحدة العناية المركزة، وتوفي أكثر من أربعة في المائة منهم في نهاية المطاف.
 
ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف مرضى الفيروس التاجي، أي 46.4 في المائة منهم، يعانون من مشكلة صحية واحدة على الأقل.
 
ومن بين المشاكل الأكثر شيوعاً، ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطان.
 
ويعتبر الرجال أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم مقارنة بالنساء.
 
ويعاني أكثر من 33 في المائة من الرجال في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، مقارنة بـ30.7 في المائة من النساء الأميركيات.
 
وهناك أيضاً اختلافات بين الجنسين في معدلات الإصابة بمرض السكري في الولايات المتحدة، والأمر يرتبط بالعرق.
 
فالرجال ذوو البشرة البيضاء، على سبيل المثال، معرضون لخطر الإصابة مرتين ونصف أكثر من النساء البيض.
 
وتتشابه المعدلات بين الرجال والنساء أصحاب البشرة السوداء (4.8 في المائة و2.9 في المائة) والمكسيكيون من الرجال والنساء (6.6 في المائة و4.7 في المائة)، ولكن لا يزال الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكري.
 
ويمكن لمستويات سكر الدم المرتفعة المصاحبة لمرض السكري أن تتغذى على الجزيئات الموجودة في الجهاز المناعي والتي من شأنها أن تساعد أجسامنا عادة على مكافحة العدوى.
 
وترتبط حالات مثل أمراض القلب بالالتهاب والذي يمكن أن يكون استجابة مناعية وحالة تدمر الأنسجة، مما يجعلها أقل مقاومة للعدوى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015