آخر الاخبار

garaanews  القوات المسلحة للاتحاد الروسي تهاجم مواقع القوات المشتركة الأوكرانية garaanews  قمة أردنية قطرية في عمان الأحد garaanews  الأراضي توضح بدلات الخدمات المستوفاة من المواطنين garaanews  السلطات العراقية تعيد فتح جسر بعد إغلاقه لشهور بسبب الاحتجاجات garaanews  «إتش.إس.بي.سي» يتوقع خسائر 600 مليون دولار إذا استمر فيروس كورونا garaanews  الاتحاد الدولي للمحترفين يدعم خروج اللاعبين عند التعرض للعنصرية garaanews  الأمم المتحدة: الضربات الجوية تستهدف مستشفيات ومخيمات في شمال غرب سوريا garaanews  أنباء عن سقوط قذائف داخل ميناء طرابلس في ليبيا أطلقتها قوات المشير خليفة حفتر garaanews  مجلس الوزراء السعودي يوافق على “إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الجزائري” garaanews  انتحار طالب تركي بسبب تردي أوضاعه المالية garaanews  الحبس لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت أثناء التحقيق garaanews  الصحة العالمية: توقف خدمات 74 منشأة صحية في إدلب وحلب منذ ديسمبر garaanews  الجيش الليبي يستهدف سفينة شحن تركية تحمل أسلحة في ميناء طرابلس garaanews  الجمارك تطلق خدمة الاستفسار عن منع السفر garaanews  الشواربة: الازدحامات في كل عواصم العالم

دراسة: الرجال أكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»

وكالة كليوباترا للأنباء


تشير الدراسات الحديثة التي أجريت على مرضى مصابين بـ«كورونا» إلى أن عدد الرجال الذين يصابون بالفيروس يزيد على عدد النساء، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
ومن بين مرضى مستشفى جامعة ووهان الموثقين في الصين، 54 في المائة منهم هم من الرجال.
 
وكان هناك دراسة أخرى سابقة للمرضى في المستشفيات تؤكد أن 68 في المائة من مرضى «كورونا» كانوا رجالاً.
 
ويحاول الباحثون الآن تحديد ما الذي يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض، أو ما هو العامل الذي يبدو أنه يحمي النساء والأطفال.
 
وحتى الآن، يعتقد الخبراء أن القدرات المضادة للعدوى بالهرمونات الأنثوية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
 
ووجدت دراسة أجريت على 138 من أوائل مرضى فيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى مستشفى في مدينة ووهان الصينية أن 54.3 في المائة من المصابين هم رجال.
 
وانتقل أكثر من ربع المرضى إلى وحدة العناية المركزة، وتوفي أكثر من أربعة في المائة منهم في نهاية المطاف.
 
ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف مرضى الفيروس التاجي، أي 46.4 في المائة منهم، يعانون من مشكلة صحية واحدة على الأقل.
 
ومن بين المشاكل الأكثر شيوعاً، ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطان.
 
ويعتبر الرجال أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم مقارنة بالنساء.
 
ويعاني أكثر من 33 في المائة من الرجال في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، مقارنة بـ30.7 في المائة من النساء الأميركيات.
 
وهناك أيضاً اختلافات بين الجنسين في معدلات الإصابة بمرض السكري في الولايات المتحدة، والأمر يرتبط بالعرق.
 
فالرجال ذوو البشرة البيضاء، على سبيل المثال، معرضون لخطر الإصابة مرتين ونصف أكثر من النساء البيض.
 
وتتشابه المعدلات بين الرجال والنساء أصحاب البشرة السوداء (4.8 في المائة و2.9 في المائة) والمكسيكيون من الرجال والنساء (6.6 في المائة و4.7 في المائة)، ولكن لا يزال الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسكري.
 
ويمكن لمستويات سكر الدم المرتفعة المصاحبة لمرض السكري أن تتغذى على الجزيئات الموجودة في الجهاز المناعي والتي من شأنها أن تساعد أجسامنا عادة على مكافحة العدوى.
 
وترتبط حالات مثل أمراض القلب بالالتهاب والذي يمكن أن يكون استجابة مناعية وحالة تدمر الأنسجة، مما يجعلها أقل مقاومة للعدوى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015