آخر الاخبار

garaanews  المحكمة الرياضية تُلغي عقوبة الإيقاف الأوروبي بحق مانشستر سيتي garaanews  مصر المشروعات القومية العملاقة.. عماد الحاضر وإرث الأبناء والأحفاد garaanews  ميريام فارس أكثر عفوية في جلسة تصوير خاصة بعدسة نجلها.. شاهد garaanews  وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل مبادرة إحلال 1.8 مليون مركبة متقادمة garaanews  البابا فرنسيس يعرب عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  وفاة "زيندزي" ابنة نيلسون مانديلا عن عمر ناهز 59 عامً garaanews  فلسطين: تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات إضافية garaanews  السودان.. رئيس الأركان ومدير قوات الشرطة يؤكدان التنسيق وتكامل الأدوار garaanews  وزير الإسكان: جارِ الانتهاء من تنفيذ 1128 وحدة بمشروع دار مصر في بدر garaanews  تداعيات مبرمجة حمادة فراعنة garaanews  مصر تدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة مفخخة باتجاه السعودية garaanews  قوات التحالف: اعتراض 4 صواريخ و6 طائرات مسيرة للحوثيين garaanews  قتال برشلونة على الليجا ونقطة يوفنتوس المثيرة الأبرز فى صحف العالم.. صور garaanews  وزير البترول يوجه باستمرار العمل بضوابط وتعليمات مكافحة كورونا بالهيئات والشركات التابعة garaanews  وزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيا خلال 2021

دراسة: تدريب العقل على تبني عادات غذائية جيدة يخلصك من الإجهاد

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت أبحاث طبية حديثة، أن تدريب عقولنا على تبني عادات غذائية صحية قد يخلصنا من الإجهاد.
 
وقال الدكتور بارتليت، الأستاذ في كلية الطب جامعة"نيوزيلاندا"-الذي عكف على رسم الآلية التي تتفاعل بها أدمغتنا مع الإجهاد على مدار 25 عاما -" تتعامل أدمغتنا مع الإجهاد والصدمات النفسية من خلال سلوكيات مدمنة مثل استهلاك السكروالكحول والخطوة الأولى نحو تحقيق عقل مسالم هي أن تفهم أنه يمكنك تدريب عقلك على معالجة الإجهاد بكفاءة واستخدام المرونة العصبية.
 
أكد الباحثون أن إحداث التغييرالأساسي الأكثر صحية يستغرق وقتًا، فقط عندما نبدأ في إدراك ردود الفعل التلقائية غير الصحية في كثيرمن الأحيان على الإجهاد، مشددين على إمكانية تدريب العقل عن طريق القيام بأشياء صغيرة كل يوم، مثل كيف تستيقظ في الصباح، وما تأكله، والتمرين الذي تقوم به، والنوم والماء".
 
أوضح أن الإفراط في تناول السكر لفترة طويلة يؤثر على الجزء العاطفي من الدماغ ، بطريقة تجعل الدماغ أكثر تفاعلًا مع الإجهاد، ومع التأكيد أنه يجب على المرء أن يفهم أن أدمغتنا تتعامل مع المعلومات الإيجابية بشكل سلبي.
 
أضاف الباحث : في الصباح وجه عقلك كي يتجه اتجاها ايجابيا، حتى يبدأ في الحصول على معلومات أكثرإيجابية من السلبية، فيمكننا تدريب أدمغتنا على أن نصبح أكثرمرونة من خلال استخدام مبادئ المرونة العصبية، يمكننا أيضًا أن نعلم أنفسنا أن نسلك مسارًا صحيًا لإدارة الإجهاد بدلاً من الاعتماد على المواد، وأكدوا أن التغييرات البسيطة قد حولت قدرتها على التغلب على التوتر.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015