آخر الاخبار

garaanews  الاردن وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان garaanews  4 وفيات و850 حالة .. حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية في الاردن garaanews  عاجل.. ضبط المدرس المتهم بالتحرش بطفلة garaanews  "الصحة" تستهدف 28 مليون مواطن بمبادرة الرئيس لمتابعة الأمراض المزمنة garaanews  تغريم مجدى عبد الغنى 200 ألف جنيه بقضيتين جديدتين لامتناعه عن تسليم ميراث garaanews  الفتاة المكسيكية تنشر رسالة صوتية منسوبة لزوجة الحضرى وتعلق: المرأة أسوأ عدو للمرأة garaanews  الصحة العالمية: 2 مليون وفاة محتملة بسبب كورونا إذا لم نقم بما يلزم garaanews  إيران تستعد لفرض إجراءات عزل جديدة مع زيادة حالات كورونا garaanews  وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر 70 عاما بعد صراع مع المرض garaanews  مصر اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب garaanews  الدفاع المدني اللبناني: العثور على أربع جثث لمهاجرين وعمليات البحث مستمرة garaanews  الأزهر يُشيد بوعي المصريين ويدعوهم للوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار garaanews  "المشاط" تبحث مع سفير كوريا الجنوبية الجديد التوسع في مشروع الجامعات التكنولوجية garaanews  مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان garaanews  ترامب يدفع بقاضية محافظة نحو المحكمة العليا

انتي و أسرتك جمال واناقة ديكور رشاقة وريجيم صحة و تغذية مسلسلات رمضان موضة وازياء حريم السلطان وصفات طبخ الرئيسية - جمال و

وكالة كليوباترا للأنباء


0

 

يعتبر جل الصبار أو هلام الألوفيرا واحد من أهم الهدايا التي منحتها لنا الطبيعية وذلك بسبب احتوائه على الكثير من المكونات الطبيعية والمركبات الكيميائية المفيدة جدًا للجسم وخاصة الجلد.

 

مع تعدد فوائد جل الصبار وكثرتها حسب ما أشادت به الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة فظهرت دراسة علمية جديدة تثبت أن جل الصبار أو الألوفيرا يقوم بمعالجة مرض الصدفية الجلدي وإزالة قشرة الرأس التي يعاني منها الكثيرين.

 

من بين هذه الدراسات العلمية كشفت دراسة حديثة تم إجرائها في دولة النمسا على يد مجموعة من الخبراء والأطباء النمساويين ووجدت أن جل الصبار الألو فيرا يعتبر علاجا فعالا لجميع أنواع الجروح والحروق وخاصة التي تصيب الجلد في حالة تعرضه لمرض الصدفية المزمن والتي تسبب لها تهييج شديد في الجلد مع ظهور الندبات والتقرحات الجلدية الحادة. ذلك بعد أن اكتشفوا أن جل الصبار يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات التي تساعد على شفاء الجلد وتحديد خلاياه التالفة وترميم الباقي منها.

 

حيث تم إجراء الدراسة على مجموعة من السيدات اللواتي تعانين من مرض الصدفية وذلك عن طريق وضع جل الصبار أو الألوفيرا على المنطقة المصابة بالصدفية لمدة أسبوعين وظهرت النتائج بشكل فعال وسريع وتم شفاء الجلد تمامًا من هذا المرض المزمن بل أنه ساعد على ترطيبه وتطهيره من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة عليه.

 

قال الدكتور الصيدلي النمساوي المشرف على الدراسة “فيلهيلم برودشيلم” بعد ظهور نتائج الدراسة أن جل الصبار أو هلام الألوفيرا الطبيعي يعتبر كريما موضعيا لعلاج حالات تهييج الجلد والصدفية. أشاد “فيلهيلم” أن جل الصبار يعالج حالات حروق الشمس والجروح والكدمات التي تصاب بها الجلد بشكل فعال وبطريقة طبيعية.

 

في هذا الصدد أثبتت بعض الدراسات الألمانية الأخرى أن فوائد جل الصبار لا تعد ولا تحصى ومن أهمها هو أنه يعتبر علاجا مفيدا لالتهاب الجلد الذهني الذي يسبب قشورا في فروة الرأس. هو أيضًا يعتبر كريمًا مرطبًا للجلد وذلك لأنه يساعد على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة ويعيد إليها نضارتها.

 

بعد إجراء الدراسات وظهور النتائج قالت الدكتورة الألمانية وأخصائية الطب البديل ” أولريكه باوشكه” أن جل الألو فيرا يفيد بشكل كبير في علاج الحروق ويحفز من شفاء الجروح وترطيب الجلد. كما أنه يخفف الحكة والالتهابات الجلدية.

 

ليس هذا فقط بل هناك دراسة صينية جديدة أجراها بعض الباحثون الصينيون وأثبتوا فيها أن جل الصبار أو هلام الألوفيرا يمتلك القدرة الفائقة في علاج مشاكل الشعر ومنها قشور فروة الرأس وذلك لأنه يحتوي على مزيج من 20 حمض أميني يساهم في تخلص فروة الرأس من القشرة والالتهاب الذي يصاحبها.

 

وجدوا الخبراء الصينيون أن جل الصبار يعتبر بلسم رائع وسحري لتهدئة مشاكل قشرة فروة الرأس وذلك بعد أن اكتشفوا أن جل الصبار يساعد على التخلص من جميع الاسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس ومنها القضاء على الخلايا الميتة للشعر والحد من الالتهابات والفطريات التي تتغذي على الدهون التي تعيش في فروة الرأس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015