آخر الاخبار

garaanews  القوات المسلحة للاتحاد الروسي تهاجم مواقع القوات المشتركة الأوكرانية garaanews  قمة أردنية قطرية في عمان الأحد garaanews  الأراضي توضح بدلات الخدمات المستوفاة من المواطنين garaanews  السلطات العراقية تعيد فتح جسر بعد إغلاقه لشهور بسبب الاحتجاجات garaanews  «إتش.إس.بي.سي» يتوقع خسائر 600 مليون دولار إذا استمر فيروس كورونا garaanews  الاتحاد الدولي للمحترفين يدعم خروج اللاعبين عند التعرض للعنصرية garaanews  الأمم المتحدة: الضربات الجوية تستهدف مستشفيات ومخيمات في شمال غرب سوريا garaanews  أنباء عن سقوط قذائف داخل ميناء طرابلس في ليبيا أطلقتها قوات المشير خليفة حفتر garaanews  مجلس الوزراء السعودي يوافق على “إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الجزائري” garaanews  انتحار طالب تركي بسبب تردي أوضاعه المالية garaanews  الحبس لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت أثناء التحقيق garaanews  الصحة العالمية: توقف خدمات 74 منشأة صحية في إدلب وحلب منذ ديسمبر garaanews  الجيش الليبي يستهدف سفينة شحن تركية تحمل أسلحة في ميناء طرابلس garaanews  الجمارك تطلق خدمة الاستفسار عن منع السفر garaanews  الشواربة: الازدحامات في كل عواصم العالم

انتي و أسرتك جمال واناقة ديكور رشاقة وريجيم صحة و تغذية مسلسلات رمضان موضة وازياء حريم السلطان وصفات طبخ الرئيسية - جمال و

وكالة كليوباترا للأنباء


0

 

يعتبر جل الصبار أو هلام الألوفيرا واحد من أهم الهدايا التي منحتها لنا الطبيعية وذلك بسبب احتوائه على الكثير من المكونات الطبيعية والمركبات الكيميائية المفيدة جدًا للجسم وخاصة الجلد.

 

مع تعدد فوائد جل الصبار وكثرتها حسب ما أشادت به الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة فظهرت دراسة علمية جديدة تثبت أن جل الصبار أو الألوفيرا يقوم بمعالجة مرض الصدفية الجلدي وإزالة قشرة الرأس التي يعاني منها الكثيرين.

 

من بين هذه الدراسات العلمية كشفت دراسة حديثة تم إجرائها في دولة النمسا على يد مجموعة من الخبراء والأطباء النمساويين ووجدت أن جل الصبار الألو فيرا يعتبر علاجا فعالا لجميع أنواع الجروح والحروق وخاصة التي تصيب الجلد في حالة تعرضه لمرض الصدفية المزمن والتي تسبب لها تهييج شديد في الجلد مع ظهور الندبات والتقرحات الجلدية الحادة. ذلك بعد أن اكتشفوا أن جل الصبار يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات التي تساعد على شفاء الجلد وتحديد خلاياه التالفة وترميم الباقي منها.

 

حيث تم إجراء الدراسة على مجموعة من السيدات اللواتي تعانين من مرض الصدفية وذلك عن طريق وضع جل الصبار أو الألوفيرا على المنطقة المصابة بالصدفية لمدة أسبوعين وظهرت النتائج بشكل فعال وسريع وتم شفاء الجلد تمامًا من هذا المرض المزمن بل أنه ساعد على ترطيبه وتطهيره من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة عليه.

 

قال الدكتور الصيدلي النمساوي المشرف على الدراسة “فيلهيلم برودشيلم” بعد ظهور نتائج الدراسة أن جل الصبار أو هلام الألوفيرا الطبيعي يعتبر كريما موضعيا لعلاج حالات تهييج الجلد والصدفية. أشاد “فيلهيلم” أن جل الصبار يعالج حالات حروق الشمس والجروح والكدمات التي تصاب بها الجلد بشكل فعال وبطريقة طبيعية.

 

في هذا الصدد أثبتت بعض الدراسات الألمانية الأخرى أن فوائد جل الصبار لا تعد ولا تحصى ومن أهمها هو أنه يعتبر علاجا مفيدا لالتهاب الجلد الذهني الذي يسبب قشورا في فروة الرأس. هو أيضًا يعتبر كريمًا مرطبًا للجلد وذلك لأنه يساعد على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة ويعيد إليها نضارتها.

 

بعد إجراء الدراسات وظهور النتائج قالت الدكتورة الألمانية وأخصائية الطب البديل ” أولريكه باوشكه” أن جل الألو فيرا يفيد بشكل كبير في علاج الحروق ويحفز من شفاء الجروح وترطيب الجلد. كما أنه يخفف الحكة والالتهابات الجلدية.

 

ليس هذا فقط بل هناك دراسة صينية جديدة أجراها بعض الباحثون الصينيون وأثبتوا فيها أن جل الصبار أو هلام الألوفيرا يمتلك القدرة الفائقة في علاج مشاكل الشعر ومنها قشور فروة الرأس وذلك لأنه يحتوي على مزيج من 20 حمض أميني يساهم في تخلص فروة الرأس من القشرة والالتهاب الذي يصاحبها.

 

وجدوا الخبراء الصينيون أن جل الصبار يعتبر بلسم رائع وسحري لتهدئة مشاكل قشرة فروة الرأس وذلك بعد أن اكتشفوا أن جل الصبار يساعد على التخلص من جميع الاسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس ومنها القضاء على الخلايا الميتة للشعر والحد من الالتهابات والفطريات التي تتغذي على الدهون التي تعيش في فروة الرأس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015