آخر الاخبار

garaanews  الاردن وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان garaanews  4 وفيات و850 حالة .. حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية في الاردن garaanews  عاجل.. ضبط المدرس المتهم بالتحرش بطفلة garaanews  "الصحة" تستهدف 28 مليون مواطن بمبادرة الرئيس لمتابعة الأمراض المزمنة garaanews  تغريم مجدى عبد الغنى 200 ألف جنيه بقضيتين جديدتين لامتناعه عن تسليم ميراث garaanews  الفتاة المكسيكية تنشر رسالة صوتية منسوبة لزوجة الحضرى وتعلق: المرأة أسوأ عدو للمرأة garaanews  الصحة العالمية: 2 مليون وفاة محتملة بسبب كورونا إذا لم نقم بما يلزم garaanews  إيران تستعد لفرض إجراءات عزل جديدة مع زيادة حالات كورونا garaanews  وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر 70 عاما بعد صراع مع المرض garaanews  مصر اليوم.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب garaanews  الدفاع المدني اللبناني: العثور على أربع جثث لمهاجرين وعمليات البحث مستمرة garaanews  الأزهر يُشيد بوعي المصريين ويدعوهم للوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار garaanews  "المشاط" تبحث مع سفير كوريا الجنوبية الجديد التوسع في مشروع الجامعات التكنولوجية garaanews  مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان garaanews  ترامب يدفع بقاضية محافظة نحو المحكمة العليا

دراسة أمريكية : تناول الأسبرين يقلل من خطر الأصابة بالسرطان

وكالة كليوباترا للأنباء


  واشنطن : - أفادت دراسة أمريكية حديثة ، الأثنين ، أجراها باحثون في المعهد القومي الأمريكي للسرطان إلى إن تناول حبوب الأسبرين، بجرعات أسبوعية محددة، قد يقلل من خطر الوفاة بسبب السرطان، خاصة بالنسبة لأصحاب الأوزان الثقيلة.
وتشير الدراسة ، إلى أن تناول الأسبرين 3 مرات أو أكثر في الأسبوع، يؤدي لانخفاض خطر الوفاة بالسرطان، أو الوفاة بشكل عام.
وتظهر نتائج البحوث التي أجراها المعهد، أن التأثير الوقائي للأسبرين واضح بشكل خاص بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، وفقا لموقع "ويب إم دي".
وقال المسؤولون عن الدراسة ، إن الأسبرين بجرعات منخفضة، قلل من إجمالي خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 15 بالمئة، والوفاة الناجمة عن جميع الأسباب بنسبة 19 بالمئة، وذلك بعد دراسة شملت أكثر من 146 ألف شخص شاركوا في تجارب متعلقة بمرض السرطان .
وقال هولي لومانز كروب، الباحث في مجال الوقاية من السرطان في المعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة: "كان تركيزنا الأساسي حقا على وفيات سرطان القولون، حيث يوجد الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن استخدام الأسبرين قد يقلل من خطر الوفاة بسبب الأمراض المعوية".
وتدعم نتائج الدراسة توصية فريق مهام الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة، الذي قال إن الأشخاص بين أعمار 50 إلى 59، يجب أن يتناولوا جرعة منخفضة من الأسبرين للوقاية من سرطان القولون.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015