آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا garaanews  مصادر: تسكين القادمين من لندن في فنادق المطار مجانا لمدة أسبوعين garaanews  أمن الشرقية يفض سوق للباعة الجائلين بمدينة بلبيس لمنع التجمعات. garaanews  رسميًا.. الأهلي يعلن رحيل أحمد فتحي بنهاية الموسم garaanews  القوى العاملة تعلن إصابة 4 مصريين فى لبنان بكورونا وحالتهم مستقرة garaanews  مصر "الصحة" تصدر قرارا بإضافة كورونا إلى جدول الأمراض المعدية garaanews  مصر.. "شات الوطن" خدمة تفاعلية جديدة للرد على استفسارات كورونا garaanews  زوجة الشهيد اللواح: عينة ابنى سلبية.. وادعولى أنا وابنتي نخرج من الحجر.. صور garaanews  البنك الدولى: تخصيص 14 مليار دولار للدول المتضررة من كورونا

دراسات: التخلي عن وجبة الإفطار يزيد المخاطر الصحية

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت دراسات مختلفة، أن التخلي عن وجبة الإفطار يزيد من المخاطر الصحية، على رأسها زيادة ضغط الدم والكوليسترول، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة مع وجود الاستعداد الوراثي، وفق جمعية القلب الأميركية.
 
ووفق الدراسات، فأن الإفطار يمد الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة لقيامه بالوظائف الحيوية.
 
وأجرت جمعية القلب الأمريكية، فحص على 17 شخصاً، وأوضح العلماء في جامعة هوهنهايم الألمانية عبر التجربة أن وجبة الإفطار لها تأثير إيجابي على الحفاظ على التوازن الصحي للجسم ومعدل استهلاك السعرات الحرارية، بحسب وكالة أجنبية.
 
وعلى الرغم من أن التخلي عن الإفطار ينتج عنه حرق الجسم للمزيد من الدهون، إلا أن المواظبة على هذه الوجبة تحمي الجسم من الالتهابات، وتساعد على توازن مستوى الغلوكوز، وهو الأمر الضروري للمساعدة على الوقاية من الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.
 
ويأتي تجاهل وجبة الإفطار بنتائج عكسية، فتزيد الرغبة في الأكل على مدار اليوم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015