آخر الاخبار

garaanews  الاستثمار: الأردن يقدم تسهيلات لدعم الاستثمارات التركية garaanews  الصحة: تسجيل 1025 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 75 وفاة garaanews  الصحة تعلن مصر آمنة تماما من عدوى الطاعون garaanews  وفاة رئيس وزراء ساحل العاج أمادو غون كوليبالي garaanews  وزير الخارجية: لن نتسامح مع أى تهديد يقترب من حدودنا garaanews  عاجل.. الجيش الليبي يحذر تركيا: مستعدون لردع أي اعتداء على "سرت" garaanews  فرنسا: لن نفرض عزلا جديدا في حال حصول موجة ثانية لكورونا garaanews  الافراج عن العويدي garaanews  زوج الاميرة راية بنت الحسين اعلن اسلامه garaanews  سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن يزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين. garaanews  عملية جراحية نادرة لفصل توأمين سياميتين في إيطاليا garaanews  مصر.. وفاة شقيقة وزيرة التضامن بأزمة قلبية بعد زوجها بساعة garaanews  ارتفاع حصيلة الاحتجاجات في إثيوبيا إلى 239 قتيلا garaanews  مؤسسة النفط الليبية مستعدة لرفع حالة «القوة القاهرة» في ميناء السدر garaanews  خلية الأزمة البرلمانية: العراق يدخل مرحلة تفشي وباء كورونا

دراسات: التخلي عن وجبة الإفطار يزيد المخاطر الصحية

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت دراسات مختلفة، أن التخلي عن وجبة الإفطار يزيد من المخاطر الصحية، على رأسها زيادة ضغط الدم والكوليسترول، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة مع وجود الاستعداد الوراثي، وفق جمعية القلب الأميركية.
 
ووفق الدراسات، فأن الإفطار يمد الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة لقيامه بالوظائف الحيوية.
 
وأجرت جمعية القلب الأمريكية، فحص على 17 شخصاً، وأوضح العلماء في جامعة هوهنهايم الألمانية عبر التجربة أن وجبة الإفطار لها تأثير إيجابي على الحفاظ على التوازن الصحي للجسم ومعدل استهلاك السعرات الحرارية، بحسب وكالة أجنبية.
 
وعلى الرغم من أن التخلي عن الإفطار ينتج عنه حرق الجسم للمزيد من الدهون، إلا أن المواظبة على هذه الوجبة تحمي الجسم من الالتهابات، وتساعد على توازن مستوى الغلوكوز، وهو الأمر الضروري للمساعدة على الوقاية من الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.
 
ويأتي تجاهل وجبة الإفطار بنتائج عكسية، فتزيد الرغبة في الأكل على مدار اليوم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015