آخر الاخبار

garaanews  الاردن : جلسة حوارية حول نظم التدريب اثناء الدراسة وبعدها في الأردن garaanews  بدء العطلة القضائية الثلاثاء garaanews  قضية الدخان.. وفاة متهم، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين المستشفى garaanews  "بترا" تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها الثلاثاء garaanews  الخارجية الإيرانية: نتوقع من أوروبا اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاق النووي garaanews  إجلاء 470 ألف شخص بسبب الطقس السيء في الصين garaanews  الاردن التعليم العالي: بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد الأحد المقبل garaanews  الرئيس الكوري الجنوبي يحذر اليابان من عواقب الضغط التجاري على سول garaanews  سعر الذهب مع بداية تعاملات السوق المحلي اليوم الإثنين garaanews  حمّاد: لقاء قريب لإقرار ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية garaanews  "الخارجية": العثور على المواطن الأردني المفقود بتركيا garaanews  القاهرة..مجلس النواب الليبي يبحث سبل تحقيق الاستقرار بالبلاد garaanews  العاهل السعودي يستقبل رؤساء وزراء لبنان السابقين garaanews  أدنى نمو للاقتصاد الصيني في 3 عقود garaanews  هانت: قنبلة إيران النووية تحتاج عاما.. والاتفاق يصعب إنقاذه

الحليب ومنتجات الألبان يكافح الإصابة بالأمراض المزمنة

وكالة كليوباترا للأنباء


ألقت دراسة حديثة الضوء على أن استهلاك كمية كافية من الحليب ومنتجات الألبان في مراحل مختلفة من الحياة يمنع الأشخاص من الإصابة بأمراض مزمنة؛ فهناك علاقة إيجابية بين الاستهلاك المعتدل من الحليب أثناء الحمل والوزن عند الولادة، والمحتوى المعدني للعظام أثناء مرحلة الطفولة، بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل تناول الحليب ومنتجات الألبان يوميا من خطر التعرض لوهن العظام والأسخربوط بين كبار السن.
 
وشدد الباحثون على أن الحليب ومنتجات الألبان لا تحتوى على العديد من العناصر الغذائية فحسب بل يسهم أيضا في تلبية المتطلبات الغذائية للبروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك وعنصر السلينيوم وفيتامين "أ" وفيتامين "ب -12" وحمض البانتوثنيك.
 
ووجد الباحثون أن الاستهلاك المعتدل لهذه المجموعة الغذائية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان المثانة ، في حين لم يتم العثور على رابطات لسرطان البروستاتا.
 
وعلى العكس من ذلك، أشارت الدراسة إلى أن استهلاك مثل هذه المنتجات، خاصة الألبان قليلة الدسم والزبادي قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر .. ويبدو أن تقوية منتجات الألبان باستخدام فيتوستيرول وأحماض أوميجا- 3 الدهنية تشكل استراتيجية مناسبة لتحسين المؤشرات الحيوية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015