آخر الاخبار

garaanews  إيران تخصص 20% من ميزانيتها لمواجهة فيروس كورونا garaanews  يوزع الخضروات والفاكهة مجانا.. قصة شهامة شاب مصري في إيطاليا خلال أزمة "كورونا" garaanews  سوريا تمنع التنقل بين المحافظات والمراكز لمنع انتشار فيروس كورونا garaanews  الحكومة تنفي شائعات زيادة رواتب الموظفين ومنح إجازة لكل قطاعات الدولة garaanews  نحو محطة كفاحية جديدة... حمادة فراعنة garaanews  الاردن الامانة: فتح مسلخ عمان للدواجن غدا والمواشي صباح الاحد garaanews  تسجيل أول حالة وفاة بكورونا في الأردن garaanews  مصر عودة 300 عالق مصري من الكويت.. وجاري فحصهم من الحجر الصحي في المطار garaanews  مصر : رفع مدة عزل العائدين من الخارج إلى 28 يومًا ضمن الإجراءات الاحترازية ضد كورونا garaanews  مصر : توجيه عاجل من وزير الخارجية بشأن المصريين العالقين في الخارج garaanews  السيسي يشارك بمؤتمر مصغر عن كوورنا مع قادة أفريقا عبر وسائل الاتصال garaanews  مصر : بعد قليل.. "الصحة" تصدر بيانا للإعلان عن آخر مستجدات فيروس كورونا garaanews  إيطاليا: ألف وفاة في يوم واحد وارتفاع الأعداد لـ9134 garaanews  الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره التونسي لبحث مكافحة كورونا garaanews  وفاة الفنان جورج سيدهم عن عمر ناهز 81 عاما

الحليب ومنتجات الألبان يكافح الإصابة بالأمراض المزمنة

وكالة كليوباترا للأنباء


ألقت دراسة حديثة الضوء على أن استهلاك كمية كافية من الحليب ومنتجات الألبان في مراحل مختلفة من الحياة يمنع الأشخاص من الإصابة بأمراض مزمنة؛ فهناك علاقة إيجابية بين الاستهلاك المعتدل من الحليب أثناء الحمل والوزن عند الولادة، والمحتوى المعدني للعظام أثناء مرحلة الطفولة، بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل تناول الحليب ومنتجات الألبان يوميا من خطر التعرض لوهن العظام والأسخربوط بين كبار السن.
 
وشدد الباحثون على أن الحليب ومنتجات الألبان لا تحتوى على العديد من العناصر الغذائية فحسب بل يسهم أيضا في تلبية المتطلبات الغذائية للبروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك وعنصر السلينيوم وفيتامين "أ" وفيتامين "ب -12" وحمض البانتوثنيك.
 
ووجد الباحثون أن الاستهلاك المعتدل لهذه المجموعة الغذائية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان المثانة ، في حين لم يتم العثور على رابطات لسرطان البروستاتا.
 
وعلى العكس من ذلك، أشارت الدراسة إلى أن استهلاك مثل هذه المنتجات، خاصة الألبان قليلة الدسم والزبادي قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر .. ويبدو أن تقوية منتجات الألبان باستخدام فيتوستيرول وأحماض أوميجا- 3 الدهنية تشكل استراتيجية مناسبة لتحسين المؤشرات الحيوية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015