آخر الاخبار

garaanews  الاردن النواب يقدم 100 ألف دينار لدعم العمالة المتضررة garaanews  معاملة المتوفاة بفيروس كورونا كشهيدة garaanews  حماس: الذكرى 44 ليوم الأرض فرصة لإعادة إحياء القضية الفلسطينية garaanews  لخطوط الجوية السعودية تبدأ رحلات لإعادة البريطانيين garaanews  إسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد garaanews  شينزو آبي آبي: طوكيو في مرحلة حرجة وندرس إمكانية نجاح علاج الملاريا للشفاء من كورونا garaanews  إيران تخصص 20% من ميزانيتها لمواجهة فيروس كورونا garaanews  يوزع الخضروات والفاكهة مجانا.. قصة شهامة شاب مصري في إيطاليا خلال أزمة "كورونا" garaanews  سوريا تمنع التنقل بين المحافظات والمراكز لمنع انتشار فيروس كورونا garaanews  الحكومة تنفي شائعات زيادة رواتب الموظفين ومنح إجازة لكل قطاعات الدولة garaanews  نحو محطة كفاحية جديدة... حمادة فراعنة garaanews  الاردن الامانة: فتح مسلخ عمان للدواجن غدا والمواشي صباح الاحد garaanews  تسجيل أول حالة وفاة بكورونا في الأردن garaanews  مصر عودة 300 عالق مصري من الكويت.. وجاري فحصهم من الحجر الصحي في المطار garaanews  مصر : رفع مدة عزل العائدين من الخارج إلى 28 يومًا ضمن الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

دراسة: فول الصويا يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أن المنتجات الغذائية المستندة على الصويا قد تحتوي على فوائد صحية، على عكس ما يتعارض مع الادعاءات السابقة بأن الطعام ليس له قيمة غذائية.

ووجد باحثون كنديون أن بروتين الصويا قد يخفض كلاً من البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة (رابطة القلب الأمريكية).

وتتناقض هذه النتائج مع نتائج إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي اقترحت إلغاء أي بروتين من فول الصويا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وقال ديفيد جينكينز أستاذ العلوم الغذائية بجامعة تورنتو - في بيان صحفي - "في أي وقت منذ الادعاء الأصلي عن فول الصويا كمخفض لنسبة الكوليسترول في الدم أصبح موضع شك" .. "لقد كان ثابتًا منذ عام 1999.. لم تتغير البيانات".

وأجرى الباحثون في جامعة (تورنتو) التحليل التلوي التراكمي لفحص تأثير الصويا من خلال النظر في نقاط مختلفة في الوقت المناسب خلال 46 تجربة.

ويأتي هذا البحث قبل قرار إدارة الأغذية والدواء الوشيك، والذي يتوقع صدوره هذا الصيف بشأن الحفاظ على المطالبات الصحية لفول الصويا أو التراجع عنها.

وقال جينكينز "تدعم هذه البيانات بقوة الأساس المنطقي وراء المطالبة بصحة قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن فول الصويا". "ومن المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن انخفاض الكوليسترول في الدم كان أقل من 5 في المائة ، فإذا وضعت هذا مع غيرها من الأطعمة النباتية في حقيبة ، فإنك تحصل على تأثير أقوى بكثير".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015