آخر الاخبار

garaanews  شركة البوتاس العربية تحصل على الميدالية الذهبية من الإتحاد العالمي للأسمدة في مجال التميز الصناعي. garaanews  وايز للتعليم تمنح جائزتها الى روزنستوك، مؤسس مدرسة هاي تك هاي garaanews  أول صورة للنجمة التركية هازال كايا مع مولودها وزوجها.. garaanews  قلق إزاء سقوط وفيات في احتجاجات إيران garaanews  حاملة طائرات أميركية تعبر مضيق هرمز garaanews  العراق : احتجاجات توقف العمل في موانئ وحقول نفطية garaanews  ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة يشكلها نتنياهو أو غانتس garaanews  الاردن الموانئ جاهزة لاستقبال بضائع عراقية garaanews  الاردن دمج وإلغاء هيئات ومؤسسات مستقلة يتطلب تعديل تشريعات garaanews  عيادات مركز الملك سلمان تقدم 1051 مطعوم ولقاح للاطفال السوريين في مخيم الزعتري خلال شهر اكتوبر من العام 2019م garaanews  الملك سلمان يكشف لأول مرة الأسلحة التي استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو garaanews  الاردن الحكومة: هذا ما يحتاجه إلغاء ودمج الهيئات garaanews  الاردن دراسة تخفيض رسوم البضائع بالعقبة garaanews  في اليوم العالمي للطفل : اليونيسف والمجلس الوطني لشؤون الأسرة والحكومة الأردنية يحتفلا-- بمرور 30 عامًا على اتفاقية حقوق الطفل. garaanews  بالصور والفيديو : السفارة العمانية في الاردن تحتفي بالذكرى ال 49 للعيد الوطني للسلطنة

دراسة: فول الصويا يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أن المنتجات الغذائية المستندة على الصويا قد تحتوي على فوائد صحية، على عكس ما يتعارض مع الادعاءات السابقة بأن الطعام ليس له قيمة غذائية.

ووجد باحثون كنديون أن بروتين الصويا قد يخفض كلاً من البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة (رابطة القلب الأمريكية).

وتتناقض هذه النتائج مع نتائج إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي اقترحت إلغاء أي بروتين من فول الصويا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وقال ديفيد جينكينز أستاذ العلوم الغذائية بجامعة تورنتو - في بيان صحفي - "في أي وقت منذ الادعاء الأصلي عن فول الصويا كمخفض لنسبة الكوليسترول في الدم أصبح موضع شك" .. "لقد كان ثابتًا منذ عام 1999.. لم تتغير البيانات".

وأجرى الباحثون في جامعة (تورنتو) التحليل التلوي التراكمي لفحص تأثير الصويا من خلال النظر في نقاط مختلفة في الوقت المناسب خلال 46 تجربة.

ويأتي هذا البحث قبل قرار إدارة الأغذية والدواء الوشيك، والذي يتوقع صدوره هذا الصيف بشأن الحفاظ على المطالبات الصحية لفول الصويا أو التراجع عنها.

وقال جينكينز "تدعم هذه البيانات بقوة الأساس المنطقي وراء المطالبة بصحة قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن فول الصويا". "ومن المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن انخفاض الكوليسترول في الدم كان أقل من 5 في المائة ، فإذا وضعت هذا مع غيرها من الأطعمة النباتية في حقيبة ، فإنك تحصل على تأثير أقوى بكثير".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015