آخر الاخبار

garaanews  رسميا.. سعيّد والقروي إلى الجولة الثانية من انتخابات تونس garaanews  دوري أبطال أوروبا: زيدان..الملك العائد بحثا عن استعادة تاجه garaanews  ميركل تنتقد خطة نتنياهو لضم غور الأردن garaanews  رئيسة مجلس النواب الأمريكي تطلب إفادة من المخابرات بشأن هجمات السعودية garaanews  فرنسا: لا نملك أدلة تشير إلى موقع انطلاق الهجمات على السعودية garaanews  الاتحاد الأوروبي يشيد بالنموذج الديمقراطي التونسي garaanews  «قلب تونس» يطالب بالإفراج عن مرشحه للرئاسة نبيل القروي garaanews  طائرة مسيرة مجهولة تضرب موقعا على الحدود العراقية السورية garaanews  انطلاق فعاليات مؤتمر المال والاستثمار ومعرض فوركس الأردن garaanews  جولة ثانية بين قيس سعيد ونبيل القروي في انتخابات الرئاسة التونسية garaanews  افتتاح فعاليات اجتماع شبكة الزراعة العضوية للدول المتوسطية التي تضم 24 لاول مرة في الاردن garaanews  وزير الخارجية الفرنسي: مصر شريك أساسي لنا في المنطقة garaanews  "شكري": لابد من وجود إرادة حقيقية للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة garaanews  العربية لحماية الطبيعة تعقد شراكة استراتيجية مع الجامعة الأردنية garaanews  روحاني يصف هجمات الحوثيين على السعودية بأنها دفاع عن النفس

دراسة: فول الصويا يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

وكالة كليوباترا للأنباء


أظهرت دراسة جديدة أن المنتجات الغذائية المستندة على الصويا قد تحتوي على فوائد صحية، على عكس ما يتعارض مع الادعاءات السابقة بأن الطعام ليس له قيمة غذائية.

ووجد باحثون كنديون أن بروتين الصويا قد يخفض كلاً من البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة (رابطة القلب الأمريكية).

وتتناقض هذه النتائج مع نتائج إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي اقترحت إلغاء أي بروتين من فول الصويا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وقال ديفيد جينكينز أستاذ العلوم الغذائية بجامعة تورنتو - في بيان صحفي - "في أي وقت منذ الادعاء الأصلي عن فول الصويا كمخفض لنسبة الكوليسترول في الدم أصبح موضع شك" .. "لقد كان ثابتًا منذ عام 1999.. لم تتغير البيانات".

وأجرى الباحثون في جامعة (تورنتو) التحليل التلوي التراكمي لفحص تأثير الصويا من خلال النظر في نقاط مختلفة في الوقت المناسب خلال 46 تجربة.

ويأتي هذا البحث قبل قرار إدارة الأغذية والدواء الوشيك، والذي يتوقع صدوره هذا الصيف بشأن الحفاظ على المطالبات الصحية لفول الصويا أو التراجع عنها.

وقال جينكينز "تدعم هذه البيانات بقوة الأساس المنطقي وراء المطالبة بصحة قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن فول الصويا". "ومن المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن انخفاض الكوليسترول في الدم كان أقل من 5 في المائة ، فإذا وضعت هذا مع غيرها من الأطعمة النباتية في حقيبة ، فإنك تحصل على تأثير أقوى بكثير".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015