آخر الاخبار

garaanews  مصر وزير المالية: ٤,٣ مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة garaanews  السيسي يكشف لأول مرة أسرار القطار الكهربائي السريع garaanews  مصر قرار جديد من "التعليم العالي" بشأن القبول بالجامعات الخاصة والأهلية garaanews  مهلة خروج المرتزقة انتهت في ليبيا.. تأجيل وتدخلات garaanews  ترامب بأول تعليق بعد مغادرة البيت الأبيض: “سنفعل شيئا” garaanews  تشغيل خط للباص السريع في مئوية الأردن garaanews  بايدن: أمريكا تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في التاريخ بسبب كورونا garaanews  منتخب مصر يسقط بيلاروسيا.. ويتصدر مجموعته في مونديال اليد garaanews  العراق.. القبض على 3 إرهابيين في صلاح الدين garaanews  العراق: عبوة ناسفة استهدفت رتلا للتحالف الدولي غربي بغداد garaanews  دبي تقر إجراءات جديدة لعمل المطاعم وللمناسبات الاجتماعية garaanews  إصابات كورونا تقترب من 100 مليون حول العالم garaanews  سلوك إسرائيلي مشين.... حمادة فراعنة garaanews  إصابة 200 من افراد الحرس الوطني بكورونا خلال تنصيب بايدن garaanews  رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير

دراسة بريطانية: تناول 25 كوب قهوة يوميا لا يضر بصحة القلب

وكالة كليوباترا للأنباء


 
أكدت دراسة بريطانية حديثة، أن تناول 25 كوب قهوة يومياً لا يؤثر سلباً على صحة القلب، بعكس الدراسات السابقة التي أشارت إلى أن كثرة القهوة تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وتُزيد من احتمال الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، حسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 
وذكرت الدراسة الصادرة من جامعة الملكة ماري البريطانية، أن 8 آلاف شخص في المملكة المتحدة، تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، الأولى تضمنت مشاركين يتناولون قرابة كوب قهوة واحد في اليوم، والثانية شملت أشخاص يشربون ما بين كوب إلى 3 أكواب يومياً، أما الثالثة ممن يتناولون أكثر من 3 أكواب قهوة يومياً، بعضهم تناول 25 كوب قهوة في اليوم.
 
ووجدت الدراسة أن الذين تناولوا هذه الكمية الكبيرة وأعلى من المُوصي بها، لم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو تصلب الشرايين مقارنة بأولئك الذين تناولوا كوباً واحداً في اليوم.
 
يُشار إلى أن جميع المشاركين خضعوا لفحوصات القلب واختبار معدل نبضات القلب باستخدام موجات الأشعة تحت الحمراء، ووجد الباحثون أن نتائج الاختبارات لم تُظهر أي مشاكل في القلب، بعد أخذ عوامل معينة مثل العمر والوزن وحالة التدخين في الاعتبار.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015