آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا garaanews  مصادر: تسكين القادمين من لندن في فنادق المطار مجانا لمدة أسبوعين garaanews  أمن الشرقية يفض سوق للباعة الجائلين بمدينة بلبيس لمنع التجمعات. garaanews  رسميًا.. الأهلي يعلن رحيل أحمد فتحي بنهاية الموسم garaanews  القوى العاملة تعلن إصابة 4 مصريين فى لبنان بكورونا وحالتهم مستقرة garaanews  مصر "الصحة" تصدر قرارا بإضافة كورونا إلى جدول الأمراض المعدية garaanews  مصر.. "شات الوطن" خدمة تفاعلية جديدة للرد على استفسارات كورونا garaanews  زوجة الشهيد اللواح: عينة ابنى سلبية.. وادعولى أنا وابنتي نخرج من الحجر.. صور garaanews  البنك الدولى: تخصيص 14 مليار دولار للدول المتضررة من كورونا

التوابل تساعدك في تفتيت الدهون

وكالة كليوباترا للأنباء


لا تقتصر فوائد التوابل على اضفاء نكهة لذيذة للطعام فحسب، بل هي تمتلك مفعولًا سحريًّا في إنقاص الوزن وإحراق دهون الجسم “العنيدة”. لذا تعرفي معنا على أنواع التوابل وفوائدها في إنقاص الوزن:

أنواع وفوائد التوابل

هناك العديد من أنواع البهارات والتوابل المُستخدمة في إعداد الأطباق العربيَّة، والفعَّالة في إنقاص الوزن الزائد عبر رفع كفاءة عمليَّة التمثيل الغذائي وإحراق دهون الجسم، ومنها:

• القرفة ترفع مستوى الإحراق في الجسم، ولا سيَّما إحراق السكّريات والدهون المتراكمة.

• الكمون يزيد مُعدَّل التمثيل الغذائي في الجسم، ما يجعله الأكثر كفاءةً في خفض الوزن والتنحيف.

• الفلفل الأسود يُحفِّز الجسم على إحراق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة.

• الزعتر البري يُخلِّص من الدهون ويمنع تراكمها، وخصوصًا تلك المتراكمة حول البطن.

• الهيل (الحبهان) يدعم عمليَّة تفتيت الدهون، وخصوصًا تلك المتراكمة حول الأرداف.

• الفلفل الحلو (بابريكا) يُخفِّف من مشكلات جهاز الهضم، ويُقلِّل من انتفاخ البطن، وله قدرة كبيرة على كبح الشهيَّة إلى الطعام.

• الكزبرة الجافة تُساعد في كبح الشهيَّة المفرطة إلى الطعام.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015