آخر الاخبار

garaanews  أبوغزاله يدعو لإيجاد معايير وقوانين واضحة للاحترافية في وسائل الإعلام الاجتماعي garaanews  إطلاق المنتدى الخامس لحوض البحر الأبيض المتوسط حول المالية الإسلامية وورشة العمل الفنية للمجلس العام في برشلونة، اسبانيا garaanews  قتيلان وعشرات الجرحى بقابل الغاز المسيل للدموع في بغداد garaanews  اسحاقات: الأردن بادر إلى ضبط بعض ممارسات العنف ضد المرأة garaanews  البترا تحتفل بالسائح رقم مليون للعام الحالي garaanews  وفود 13 دولة عربية تتوافد الى عمان للمشاركة في ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة garaanews  الاردن : المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات garaanews  لبنان.. قاضي التحقيق العسكري يتسلم ملف "قتيل المظاهرات" garaanews  توقعات "متشائمة".. نمو الاقتصاد العالمي الأقل في 10 سنوات garaanews  بعد شرط النهضة.. هل تتجه حكومة تونس إلى مخاض عسير؟ garaanews  "كاف" يعلن حكام مباراة مصر وكوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا garaanews  النفط يتراجع عالميًا في ظل مخاوف بشأن اتفاق التجارة بين أمريكا والصين garaanews  رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق garaanews  البنتاجون ينفي تقارير عن دراسة سحب لواء من قواتها في كوريا الجنوبية garaanews  تقرير دولي: مصرع 3 آلاف شخص بسبب الألغام الأرضية في 2018

الحميات الغذائية النباتية تعزز هرمون الأمعاء الذي يساعد على إنقاص الوزن

وكالة كليوباترا للأنباء


فادت دراسة طبية بأن الحميات الغذائية النباتية تعزز هرمون الأمعاء الذي يساعد على إنقاص الوزن.. وتوصلت الدراسة إلى أن إتباع نظام غذائي نباتي يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ووزن الجسم .

وذكر الباحثون في كلية الطب جامعة “نيويورك” ، أن الرجال الذين تناولوا وجبات نباتية قد ارتفعت لديهم هرموناتهم المعوية التي تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز وتفرز الإنسولين وتعالج الطاقة وتعمل على تنظيم الوزن.

وقالت الدكتورة “هانا كاهليوفا”، الأستاذ في كلية الطب جامعة “نيويورك”:” يمكن أن تساعد هرمونات الأمعاء المفيدة في الحفاظ على الوزن ، وتعزيز إفراز الإنسولين ، وتنظيم نسبة السكر في الدم ، وإطالة الشعور بالشبع لفترة أطول .. إن حقيقة أن خيارات الوجبة البسيطة يمكن أن تزيد من إفراز هذه الهرمونات الصحية لها آثار هامة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكر النمط الثاني أو مشاكل في الوزن”.

وتناول في هذه الدراسة 60 رجلًا وجبات نباتية ووجبات طعام باللحوم والجبن ، حيث تناول 20 رجلًا يعانون من السمنة ، و20 مصابًا بمرض السكر النمط الثاني، و20 يتمتعون بصحة جيدة ..وقد تناول كل منهم نفس الكمية من السعرات الحرارية ونسبة المغذيات الكبيرة .

وأظهرت الدراسات السابقة أن الأنظمة الغذائية النباتية يمكن أن تساعد في تحسين الحالة العقلية للأشخاص المصابين بداء السكر من النمط الثاني. ويعانى ما يقرب من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من مرض السكر، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة ، أكثر من 114 مليون مريض سكر .

وتضيف هذه الدراسة إلى المزيد من الأدلة على أن النظم الغذائية النباتية يمكن أن تساعد في إدارة ومنع مرض السكر من النوع الثاني والسمنة .

المصدر: أ ش أ


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015