آخر الاخبار

garaanews  الإفراج عن أردنيين اثنين كانا محتجزين في ليبيا منذ أكثر من عام garaanews  رئيس الوزراء يحضر جانبا من لقاء بين الفريق الحكومي ونقابة المعلمين garaanews  مأزق دولة الاحتلال.. «نتنياهو» خسر و«غانتس» لم يفز! garaanews  بينهم قيادي بـ"لواء الثورة".. الداخلية: مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة garaanews  "الثوم".. مضاد حيوي طبيعي لمقاومة البكتيريا garaanews  قوى الأمن اللبناني توقف خبير أحزمة ناسفة يتبع لداعش garaanews  الاردن الزراعة" تطلق خدمة الخط الساخن لتلقي الملاحظات ومتابعتها garaanews  الكلالدة يلتقي عددا من الأحزاب السياسية garaanews  المنافسة تزداد شراسة.. نتائج تكشف "تعادل" نتانياهو وغريمه garaanews  نتائج الانتخابات الإسرائيلية "تصفع" نتانياهو garaanews  ليفربول يسقط أمام نابولي.. وبرشلونة يتعادل مع دورتموند في دوري الأبطال garaanews  إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ 300 ألف جنيه garaanews  بومبيو يبحث مع ولي العهد السعودي سُبل الرد على "هجوم أرامكو" غدًا garaanews  الرئيس يشدد على ضرورة استفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية و تحسن الأداء الاقتصادي garaanews  الاردن 4 وفيات وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي

10 حقائق صحية عن الحليب.. فوائده مذهلة!

وكالة كليوباترا للأنباء


 الحليب هو أول طعام يُعطى للطفل، ثم يصبح جزءاً لا يتجزأ من نظامه الغذائي، ويعتبر غذاء كاملاً لأنه غني بالمغذيات، فهو يزود الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

ومن المثير للدهشة، أنه على الرغم من كونه غذاء مفيداً، إلا أن الحليب محاط بالكثير من الجدل، مما يجعل الناس يتساءلون عما إذا كان الحليب مفيداً أم ضاراً. لذا فقد أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا" قائمة بأهم الحقائق عن الحليب، كما يلي:

1- هل الحليب مغذٍ للأطفال فقط؟

يعتقد الكثيرون أن الحليب هو مادة غذائية خاصة لنمو الأطفال فقط، وهذا الاعتقاد خاطئ لأن الحليب ضروري أيضاً لصحة البالغين والمسنين.

2- ما هي فوائد الحليب؟

على النقيض من بعض الأفكار المغلوطة، فإن الحليب جزء مهم من النظام الغذائي، فهو مصدر للبروتين الكامل، إضافة إلى 9 أنواع من الأحماض الأمينية، والكالسيوم والبوتاسيوم واليود والمغنيسيوم، والكثير من الفيتامينات.

3- هل الحليب مهم لعظامنا؟

مع التقدم في العمر نصبح بحاجة إلى الكثير من العناصر الغذائية لجعل عظامنا أكثر قوة، ويلعب الحليب دوراً مهماً في هذا المجال.

4- هل حليب الصويا واللوز أفضل؟

هذا يعتمد على الحالة الصحية للمرء، فإذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز فليس لديك الخيار، ومع ذلك يمكن لمعظم الناس الذين يعانون من هذه المشكلة تناول حليب البقر دون أن يتأثروا سلباً

5- هل الحليب كامل الدسم مفيد لصحتنا؟

بحسب خبراء التغذية فإن الكوليسترول والدهون الموجودة في الحليب لا تمثل خطراً على الصحة إن تم تناول الحليب بشكل معتدل.

6- هل يمكن لمرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أن يتناولوا الحليب؟

الحليب آمن تماماً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض القلب. في الواقع، الدهون والكولسترول الموجودة في الحليب جيدة للجميع.

7- هل الحليب في الواقع غذاء كامل؟

يحتوي الحليب على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمنا. ومع ذلك، فإنه لا يحتوي على الألياف الضرورية للجسم.

8- ما هي أفضل طريقة لتناول الحليب؟

لا بد من غلي الحليب بعد الحصول عليه من البقر أو الماعز، ولكن لا داعي لغليه إن كان معقماً.

10- ما هو أفضل وقت للحصول على الحليب؟

لا يوجد وقت مثالي لتناول الحليب، ولكن ينصح بتناوله في الصباح مع الإفطار لأنه يساهم في إعطاء العناصر الغذائية للجسم في بداية اليوم، وقبل النوم لأنه يساعد على النوم بشكل أفضل.

10- هل إضافة مسحوق الشوكولا يغير المغذيات في الحليب؟

أي شيء تضيفه إلى الحليب سيعزز الطعم فقط. قد تحتوي بعض المساحيق على مغذيات، ولكن يجب على المرء دائماً الانتباه إلى مستويات السكر فيها، لأن نسبة السكر المرتفعة ضارة للجسم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015