آخر الاخبار

garaanews  تشكيلات اكاديمية واسعة في الأردنية (أسماء) garaanews  الاردن البطاينة يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة garaanews  الرزاز يترأس اجتماعاً لخلية أزمة كورونا garaanews  وفاة و544 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن و5 خارجية garaanews  الإمارات تستأنف إصدار التأشيرات للأجانب ما عدا تصاريح العمل garaanews  أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 815 جنيها للجرام garaanews  وصول 3 متهمين بقضية الفيرمونت إلى مصر بعد تسليمهم من الإنتربول garaanews  رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رسالة من رغد صدام حسين إلى السعودية garaanews  بيان عمّان: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق سلام شامل ودائم garaanews  أتليتيكو مدريد يضم مهاجم برشلونة سواريز garaanews  مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء مهيدات يستقبل وفد المهندسين الزراعيين garaanews  أندونيسيا تسجل 4465 إصابة بكورونا والإجمالي يبلغ 257 ألفا و388 حالة garaanews  الصين تخفف شروط دخول الأجانب إلى أراضيها garaanews  أجواء حارة في أغلب المناطق الخميس garaanews  فرنسا: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

عصير يقضي على "الشخير" أثناء النوم

وكالة كليوباترا للأنباء


من المعروف أن النوم الجيد يقي من الكثير من المشاكل الصحية، إلا أن "شخير" أحد الزوجين عادة ما يتسبب في نوبات الأرق وقلة النوم المزعجة، والتي دون شك يترتب عليها اضطرابات صحية عديدة.

وعادة ما يحدث "الشخير" أثناء النوم نظراً لوجود إفرازات مخاطية كثيرة بمجرى الأنف والحلق، مما يعيق مرور الهواء أثناء التنفس. فإذا ما تم تقليل تلك الإفرازات، فإن ذلك سيساعد دون شك في تقليل أو إيقاف "الشخير" أثناء النوم.

 

وعلى ذمة موقع "هيلثي هوليستيك ليفينغ Healthy Holistic Living" الطبي، يمكن التخلص من "الشخير" بطريقة بسيطة وسهلة، تتمثل في شرب كوب منعش من العصير. لكن يجب أن تكون كل مكونات العصير عضوية، لضمان الحصول على الفوائد الصحية المرجوة منه.

ويتكون العصير السحري الذي سيوقف "الشخير" من تفاحتين وجزرتين وربع ليمونة وقطعة من الزنجبيل بحجم عقلة الإصبع.

يتم خلط المكونات جيداً لتحضير عصير شهي يمكن الاستمتاع به بصفة يومية قبل النوم بقليل، وستلاحظ الفارق الكبير في التخلص من "الشخير" أثناء النوم، أو على الأقل تقليله بدرجة ملحوظة.

فالعناصر الطبيعية التي يتكون منها هذا العصير تساعد في تقليل الإفرازات المخاطية في مجرى الهواء بالأنف والحلق، مما يساعد في التنفس بسهولة وبشكل طبيعي أثناء النوم، وبالتالي يقل "الشخير" أو ينتهي تماماً.

ولإيقاف "الشخير" بشكل طبيعي، ينصح الأطباء وخبراء التغذية أيضاً بالتوقف عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات مثل:

*الإكثار من تناول الشوكولاتة
*الإكثار من تناول المقليات
*الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الدقيق
*الإكثار من الأطعمة المعلبة
*الإكثار من تناول الكحوليات

فإذا كنت تعاني من "الشخير"، فعليك باتباع هذه التعليمات التي أوردناها والاستمتاع بالعصير الشهي الذي سيساعدك في الحصول على نوم هادئ وعميق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015