آخر الاخبار

garaanews  مصر بالصور.. وزير الخارجية يشارك في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية الاستثنائية garaanews  الاردن الأمن يحقق بحادث وفاة شاب وطفلة سقطا بحفرة امتصاصية garaanews  الملك يُبيّن معنى الجهاد الأكبر والإسلام الحقيقي garaanews  الجمعية الأردنية للعناية بالسكري - الإحتفال باليوم العالمي للسكري 2018 garaanews  فريدرش نومان في الاردن تودع كلاف مديرها التنفيذي وتحتفل بالذكري الستون لإنشاء المؤسسة garaanews  ورشة طبية بعنوان مرض التصلب اللويحي تشخيص وعلاج garaanews  رئيس الوزراء يشهد توقيع مشروعين بين وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة garaanews  الرئيس السيسي يوجه باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي garaanews  عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف garaanews  الاردن الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر garaanews  إحالة مخالفات جديدة إلى "الفساد" garaanews  وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. garaanews  نص كلمة جلالةالملك اثناء تسلمه جائزة تمبلتون للعام 2018 garaanews  البحوث الزراعية يحتفل باليوم الوطني لقطاف الزيتون garaanews  بعد تداول صور تعذيب ناشط سوري.. هذا ما قاله بلال

دراسة أمريكية: الإشعاعات الصادرة من شاشات الأجهزة الالكترونية قد تسبب العمى

وكالة كليوباترا للأنباء


حذرت دراسة أمريكية حديثة، من تسبب الإشعاعات الصادرة من شاشات الأجهزة الإلكترونية كالهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب، بحدوث ضرر دائم على نظر الإنسان.

ووفق دراسة حديثة لجامعة "توليدو" بأوهايو، فإن تفاعل الأشعة الزرقاء مع شبكية العين قد يؤدي إلى موت الخلايا، أو حدوث ما يسمى بـ "الضمور البقعي".

وقال البروفسور المساعد في قسم الكيمياء الحيوية بالجامعة أجيث كاروناراثني، إن "الضمور البقعي هو أحد الأسباب الرئيسية للعمى في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم".

وأضاف "في هذه المرحلة لا ندري ما السبب الرئيسي. نعرف كيف يحدث ذلك لأن هناك مسارات متعددة تؤدي الى موت الخلية" يقول كاروناراثني.

بينما أشار كاسون راتنياكي وهو باحث آخر مشارك في الدراسة إلى أن "الأشعة المنبعثة من هذه الشاشات سامة والضرر الذي تلحقه بالعين لا يمكن إصلاحه. لأن المستقبلات الضوئية في شبكية العين لا تتجدد بعد موتها".

وفيما يسعى الباحثون لتطوير قطْرة للعين للحد من الضرر، فقد أوصوا في الوقت الراهن بتجنب النظر لفترات طويلة في شاشات الأجهزة الإلكترونية، خاصة في الظلام.

يشار إلى أنه من أعراض الضمور البقعي تدهور تدريجي للرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما، خاصة في مركز العين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015