آخر الاخبار

garaanews  تيسير خالد : فقط هو الجانب الفلسطيني ، الذي يوهم نفسه بوجود اتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي garaanews  مطار الغردقة يستقبل أول رحلة طيران فنلندية garaanews  أفضل لاعبة في العالم تخرج عن صمتها وترد على طلب "المذيع الوقح" على الهواء garaanews  السودان يكشف رسميا هدف زيارة البشير لسوريا وسر الذهاب بطائرة روسية garaanews  رئيس بنك القاهرة: نستهدف التوسع في تقديم خدمة التأمين البنكي للعملاء garaanews  التحالف العربي: الحكومة اليمنية الشرعية تتسلم موانئ الحديدة قريبا garaanews  سكون الجسد” معرض فني غير تقليدي garaanews  مى كساب تخوض بطولة “الطيب والشرس واللعوب garaanews  السيسي ومستشار النمسا يبحثان تعزيز التعاون فى السياحة والحوكمة الإلكترونية garaanews  رئيس الوزراء يتابع ترتيبات البدء في تنفيذ مشروع سد روفيجي بتنزانيا garaanews  السيسي يرحب بزيادة الاستثمارات النمساوية في مصر وافريقيا garaanews  الأهلى يواصل الانتصارات و يفوز على النجوم بهدفين نظفين فى الدورى garaanews  المتحدث العسكري: خبير في جراحة العيون بالمركز الطبي العالمي garaanews  الدغمي يطالب بإعادة السفير الاردني لدمشق garaanews  الاردن تعيين 41 حاكما اداريا في "الداخلية"

العلماء يجدون خصائص مفيدة للتبغ

وكالة كليوباترا للأنباء


وجد الباحثون من جامعة لا تروبا في أستراليا، أن التبغ العالي "Nicotiana alata" يحتوي على بروتين يساعد على مكافحة الأمراض المعدية، بما في ذلك تلك التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية وفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس زيكا وفيروس التهاب الدماغ.

 
. وعمل الباحثون بمساعدة من الصور الملتحمة في السنكروترونات بكشف عن التركيب الذري للتبغ، ووجدوا أن الببتيد NaD1 الوارد فيه، يدمر الطبقة الخارجية من خلايا فطر الكانديدا المبيضة البيضاء. هذا الفطر هو العامل المسبب للأمراض الخطيرة في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، فهو يميت الكائنات الحية الدقيقة المفيدة، بحسب ما نقله موقع "ميدكال إكسبريس".

وعلاوة على ذلك، اتضح أن الببتيد NaD1 يمكن أن يدمر الفطر حتى لو تحور وأصبح مقاومًا للمضادات الحيوية.

وأشار مؤلفو الدراسة إلى أن الالتهابات هي واحدة من المشاكل الرئيسية لدى الرعاية الصحية الحديثة. فهي سبب وفاة كل ثمانية من سكان الأرض.

ويأمل العلماء أن يسمح اكتشافهم بإنشاء عقاقير جديدة يمكنها أن تنقذ البشرية من الموت ولن يكون لها آثار جانبية خطيرة مثل التي لدى المضادات الحيوية.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015