آخر الاخبار

garaanews  الحضور الأدبي العربي في أوروبا الناقد صبحي حديدي garaanews  كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية garaanews  قانون "الدولة القومية اليهودية": الجزائر تندد بمساعي إسرائيل لطمس حقوق الفلسطينيين garaanews  بالتاريخ وليس بالقانون ...بقلم رانــدا جميل garaanews  روسيا وفرنسا تقومان بعملية انسانية مشتركة للمرة الاولى في سوريا garaanews  السجن المؤبد لمرشح في الانتخابات الباكستانية في قضية مخدرات garaanews  زعيم الحرب عبد الرشيد دوستم يعود الى افغانستان بعد عام في المنفى garaanews  إجلاء 800 عنصر من "الخوذ البيضاء" السوريين الى الاردن عبر اسرائيل garaanews  صندوق النقد الدولي يحذر: الرسوم الجمركية تضر بالاقتصاد العالمي garaanews  ليبرمان: سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم إذا استمرت الأوضاع هادئة garaanews  الاردن اللوزي يكرم سائق تكسي أعاد مصاغاً ذهبياً لأصحابه garaanews  5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 garaanews  قرار قطعي بسجن ١٠ أعضاء في مجلس نقابة المهندسين السابق (أسماء) garaanews  اتفاق مصري سوداني على عقد الاجتماع التأسيسي لبرلمان “وادي النيل” بالخرطوم نهاية 2018 garaanews  أبو حمور: انسحبت من شركة (الهدف السريع) بعد مدة قصيرة من تأسيسها لضبابية المعلومات التي تصلني

العلماء يجدون خصائص مفيدة للتبغ

وكالة كليوباترا للأنباء


وجد الباحثون من جامعة لا تروبا في أستراليا، أن التبغ العالي "Nicotiana alata" يحتوي على بروتين يساعد على مكافحة الأمراض المعدية، بما في ذلك تلك التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية وفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس زيكا وفيروس التهاب الدماغ.

 
. وعمل الباحثون بمساعدة من الصور الملتحمة في السنكروترونات بكشف عن التركيب الذري للتبغ، ووجدوا أن الببتيد NaD1 الوارد فيه، يدمر الطبقة الخارجية من خلايا فطر الكانديدا المبيضة البيضاء. هذا الفطر هو العامل المسبب للأمراض الخطيرة في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، فهو يميت الكائنات الحية الدقيقة المفيدة، بحسب ما نقله موقع "ميدكال إكسبريس".

وعلاوة على ذلك، اتضح أن الببتيد NaD1 يمكن أن يدمر الفطر حتى لو تحور وأصبح مقاومًا للمضادات الحيوية.

وأشار مؤلفو الدراسة إلى أن الالتهابات هي واحدة من المشاكل الرئيسية لدى الرعاية الصحية الحديثة. فهي سبب وفاة كل ثمانية من سكان الأرض.

ويأمل العلماء أن يسمح اكتشافهم بإنشاء عقاقير جديدة يمكنها أن تنقذ البشرية من الموت ولن يكون لها آثار جانبية خطيرة مثل التي لدى المضادات الحيوية.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015