آخر الاخبار

garaanews  سوريا: غارة جوية إسرائيلية تقتل مدنيين garaanews  قطر تمنع سفر عمال النفط وتعاني «أزمة دولار» garaanews  رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، تقارير عن وعد أمريكي بسحب الأسلحة التي قدمت لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا بعد هز garaanews  أردوغان: استعادة أسلحة الأكراد من سوريا «خدعة أمريكية» garaanews  محمد بن سلمان يشيد بجهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف garaanews  سيارة تدهس عدد من المصلين خلال عيد الفطر في نيوكاسل في بريطانيا garaanews  نجم ألمانيا يحذر من صعوبة لقاء الكاميرون garaanews  رأينا الموت فقبلنا بالحمى !! garaanews  جرعات الأسبرين الخفيفة تخفض 20% من خطر الإصابة بسرطان الثدي garaanews  الصين تحث أفغانستان وباكستان علي مكافحة الارهاب garaanews  ارتفاع حصيلة ضحايا حريق باكستان إلى 266 قتيلا ومصابا garaanews  مصر : البريد” تقترب من تحقيق فائض 4.5 مليار جنيه garaanews  الألبان يصوتون بهدوء ويأملون في الانضمام الى الاتحاد الاوروبي garaanews  المواطنون يحتفلون بعيد الفطر فى الحدائق والمتنزهات بعدد من المحافظات garaanews  أفضل 7 مناطق سياحية لممارسة السباحة في العالم

التلفزيون في غرف الأطفال يتسبب في إصابتهم بـ«البدانة»

وكالة كليوباترا للأنباء


 

كشفت دراسة بريطانية حديثة من أن وضع أجهزة التلفزيون في غرف نوم الأطفال، يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالبدانة، حيث تابع الباحثون 12 ألفا و556 طفلا في بريطانيا، ووجدوا انهم كلما قضوا وقتًا أطول في مشاهدة التلفزيون، يكونون أكثر عرضة لزيادة وزنهم.

وأوضحت الدراسة التي أجراها  باحثون في كلية لندن الجامعية، ونشروا نتائجها في دورية “International Journal of Obesity”، ان أكثر من نصف الأطفال الذين اجريت عليهم الدراسة لديهم تلفزيون في غرف نومهم بدءًا من سن السابعة

وأثبتت النتائج أن الفتيات اللاتي يتم تزويد غرف نومهن بتلفزيونات منذ سن السابعة، أكثر عرضة بنسبة 30% لزيادة الوزن عندما تصبح أعمارهن 11 عامًا مقارنة بمن تخلين عن التلفزيون في غرف نومهن.

وبالنسبة للأطفال الذكور، وجد الباحثون أيضًا أن نسبة خطر الإصابة بالبدانة تزيد إلي نحو 20% عند من يتم وضع التلفزيون في غرف نومهم.

وقالت الدكتورة أنجا هيلمان، قائد فريق البحث: “تظهر دراستنا أن ثمة علاقة واضحة بين وجود التلفزيونات في غرف نوم الأطفال عندما يكونون فتيانا صغارًا وزيادة وزنهم بعد سنوات قليلة.

وأضافت أنه ليس بإمكانهم معرفة العلاقة بين مشاهدة التلفزيون والبدانة، لكنهم خلصوا إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أو يتناولون وجبات خفيفة أمام الشاشة في غرف نومهم ينامون أقل من غيرهم.

وأوضح البحاثون فرضية العلاقة بين الساعات التي تقضيها الفتيات في مشاهدة التلفزيون وزيادة وزنهن، حيث يمكن أن تتأثر بكون الفتيات أقل احتمالا لأن يكن ناشطات بدنيًا من الأولاد في السن ذاته.

وقال الباحثون إن هناك حاجة ملحة الآن لمعرفة ما إن كان الأمر ذاته يحدث مع أنماط مماثلة مثل التعامل مع اجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية أفادت في أحدث تقاريرها، بأن أكثر من 42 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من فرط الوزن في عام 2013.

وأشارت إلى أن سمنة الطفولة من أخطر المشكلات الصحية في القرن 21، ومن المحتمل أن يتحول الأطفال ذوو الوزن المفرط إلى مصابين بالسمنة عند الكبر، ويصابوا بالسكري وأمراض القلب في سن مبكرة، ما قد يؤدي إلى وفاتهم وإصابتهم بالعجز في مراحل مبكرة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015