آخر الاخبار

garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم garaanews  مصر وزير الأوقاف يدلي بصورته في"انتخابات الشيوخ": واجب وطني garaanews  اقتصاد منطقة اليورو.. تراجع قياسي وارتفاع التضخم garaanews  مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ garaanews  مصر وزير الخارجية من لبنان: مصر ستوفر "جسر بحري" لإعادة إعمار بيروت garaanews  الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم garaanews  المعونة: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة الثلاثاء garaanews  بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم garaanews  الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا garaanews  قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا garaanews  برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

كونكاكاف يعدّل نظام دوره الحاسم من 6 إلى 8 منتخبات

وكالة كليوباترا للأنباء


سيتمّ توسيع الدور النهائي الحاسم من تصفيات كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) من ستة منتخبات إلى ثمانية، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري الإثنين.

وأشار كونكاكاف في بيان أن خمسة منتخبات هي المكسيك، الولايات المتحدة، كوستاريكا، جامايكا وهندوراس (الافضل تصنيفا بحسب النظام السابق)، ستشارك تلقائيا في الدور النهائي الذي يضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأهل الى المونديال فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا.

وينضم الى المنتخبات الخمسة المتأهلون من الدور التمهيدي الثاني والذي يشارك فيه باقي المنتخبات المنضوية في الاتحاد القاري.

وتنطلق الادوار التمهيدية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بحيث توزعت المنتخبات الـ30 على ست مجموعات من خمسة.

ويلتقي ابطال المجموعات الستة في الدور التمهيدي الأول، في مباريات ذهاب واياب في الدور الثاني، ليتأهل ثلاثة منهم الى الدور الحاسم.

وينطلق الدور النهائي الحاسم في يونيو/ حزيران 2021، قبل ختامه في مارس/ آذار 2022، وذلك قبل ثمانية اشهر من النهائيات المرتقبة في قطر.

ويأتي هذا التغيير في صيغة التصفيات بعد الغاء العديد من أيام مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ما جعل الخطط السابقة لاتحاد كونكاكاف في التصفيات غير قابلة للتنفيذ.

وقال رئيس اتحاد كونكاكاف الكندي فيكتور مونتالياني أن الصيغة الجديدة تمنح فرصا أكبر لمنتخبات المنطقة بالتأهل الى كأس العالم “كل المنتخبات تملك الان فرصة التأهل المباشر إلى قطر 2022 والحلم بخوض كأس العالم”.

تابع “احترمنا ايضا مواقف تلك الدول التي كانت قد ضمنت خوض الدور النهائي في ظل النظام السابق”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015