آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

الاتحاد الإسباني يسمح بإقامة مباريات الدوري طيلة أيام الأسبوع

وكالة كليوباترا للأنباء


سيسمح الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإقامة مباريات في جميع أيام الأسبوع من أجل استكمال الموسم بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب إجراءات العزل العام الناتج عن جائحة فيروس كورونا المستجد رغم فوزه بمعركة قانونية ضد رابطة الدوري الإسباني حول جداول المباريات.

ورفضت محكمة اقتصادية، الثلاثاء، دعوى رابطة الدوري الإسباني ضد الاتحاد، الذي قرر العام الماضي أن مباريات الدوري يجب إقامتها فقط في أيام نهاية الأسبوع لحماية مصالح الجماهير التي تذهب إلى الاستادات.

 

ورحب الاتحاد يوم الأربعاء بقرار المحكمة لكنه قال إنه لن يقف في طريق رابطة الدوري إن أرادت إقامة مباريات في جميع أيام الأسبوع من أجل استكمال الموسم الحالي في أسرع وقت ممكن.

وتعهد لويس روبيالس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري، وهما غريمان لدودان، الشهر الماضي بالتعاون سويا من أجل تجاوز الأزمة التي تسببت فيها الجائحة بعد اجتماع مع وزيرة الرياضة إيريني لوزانو.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان : يود الاتحاد أن يظهر رضاه التام عن حكم المحكمة اليوم والذي رفض دعوى رابطة الدوري ويؤكد أن إقامة المباريات يومي الجمعة والاثنين تتطلب موافقة الاتحاد، لكن الاتحاد يود أن يظهر نواياه الحسنة وسيؤدي دوره من أجل تسهيل استكمال الموسم بدون مشاكل. ولهذا السبب يعرض على رابطة الدوري فرصة إقامة المباريات يومي الجمعة والاثنين بمجرد استئناف
الموسم وحتى نهايته، بدون أن يطلب أي شيء في المقابل.

ويتبقى على نهاية موسم دوري الدرجة الأولى 11 جولة ومن المنتظر أن تُستأنف المسابقة في 11 يونيو بعد توقفها لأجل غير مسمى في 12 مارس بسبب الجائحة، رغم أن جدول المباريات لم يعلن بعد.

وقالت رابطة الدوري إنها تحترم الحكم لكنها أكدت أنها لا تتفق معه وتخطط للطعن. وأضافت في بيان: يجب التذكير بأهمية الدوري الإسباني لهذا البلد، إنها صناعة قيمتها 1.37 بالمئة من الناتج المحلي السنوي وتوفر 185 ألف فرصة عمل و4.1 مليار يورو (4.51 مليار دولار) في صورة ضرائب. الجائحة الحالية التي تسبب فيها كوفيد-19 والقرارات من هذا النوع تهدد الصناعة المهمة للغاية بالنسبة للمجتمع.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015