آخر الاخبار

garaanews  الصحة: تسجيل 1503 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و81 حالة وفاة garaanews  كوكا يسجل هدفا فى الدوري اليونانى ويدافع عن أصحاب البشرة السمراء garaanews  وفيات كورونا فى تركيا تتخطى حاجز الـ5 آلاف والإصابات 200 ألفا garaanews  بعد شفائه من كورونا.. مصطفى درويش يفتح مطعمه للفقراء: خير ربنا garaanews  القبض على منار سامي بطلة فيديوهات الرقص في TIK TOK garaanews  مستشار الرئيس: لا توجد تأكيدات بعدم إصابة المتعافي من كورونا مرة أخرى garaanews  السيسي يتوقف للتحدث مع باعة جائلين خلال جولة تفقدية بمدينة نصر garaanews  تعميم تخفيض ضريبة المبيعات على المنشآت السياحية الخميس garaanews  الاردن الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية garaanews  الصفدي ونظيره المصري يبحثان منع إسرائيل ضم أراض فلسطينية garaanews  مصر إحالة ١٦ ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية..ومدبولى: لن نتهاون garaanews  مطار الغردقة يستقبل أول رحلة لسائحين أوكرانيين بالطبل البلدي garaanews  هدية محمد صلاح لأهالي قريته.. افتتاح مركز إسعاف نجريج garaanews  توقعات طقس 72 ساعة.. مائل للحرارة نهارا والعظمى في القاهرة 36 garaanews  مصر: رحيل الكاتب الصحفي حسنين كروم

تأجيل عودة التدريبات الجماعية في إيطاليا

وكالة كليوباترا للأنباء


تقرر تأجيل موعد استئناف الأندية الإيطالية تدريباتها الجماعية، بعدما فشلت اللجنة العلمية التابعة للحكومة في إقرار المبادئ التوجيهية للرياضات الجماعية في الوقت المناسب.
 
وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، عن مصادر في وزارة الرياضة، فإن الموافقة على بروتوكول جديد لفيروس كورونا ربما تُمنح اليوم الاثنين، ما سيؤدي لتأجيل تدريبات الفرق لمدة 24 ساعة.
 
في الوقت نفسه، ستكون الفرق قادرة على مواصلة التدريب بشكل فردي في معسكراتها، وهو الأمر المسموح به منذ الرابع من مايو وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة في تخفيف الغلق الشامل للبلاد الذي استمر لشهرين.
 
وتقدمت أندية دوري الدرجة الأولى بتعديلات على بروتوكول فيروس كورونا المثير للجدل، والذي لم يدرج في قرار رئيس مجلس الوزراء.
 
وقال وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا بعدما استلم الوثيقة المعدلة في وقت متأخر من أمس الأحد :"على الأرجح ستقوم اللجنة العلمية التابعة للحكومة بالمصادقة يوم الاثنين".
 
وناقش الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وأطباء الفرق، ورابطة الدوري، الوثيقة مع اللجنة منذ أن تم السماح للتدريبات الفردية في الرابع من مايو الجاري، بعد شهرين من توقف الدوري مع تبقي 12 جولة على نهايته.
 
واتفقت الأندية العشرين، أمس الأحد، على التقدم بطلب عودة اللاعبين والجهاز لمنازلهم عقب التدريبات بدلا من البقاء في المعسكر لمدة أسبوعين مقبلين.
 
وهذا الإجراء يقلل المخاطر القانونية على أطباء الفرق، الذين قد يتحملون المسؤولية عن أي حالات عدوى في معسكر مغلق.
 
وستشمل الوقاية من العدوى إجراء فحوصات المسحة والأجسام المضادة كل أربعة و14 يوما، بشكل متتالي.
 
وفي حال وجود نتائج إيجابية، الشخص المصاب فقط سيتم وضعه في العزل، بينما بقية الفريق سيواصلون التدريبات في حجر صحي مراقب عن كثب في المعسكر. المسودة السابقة قدمت العزل للمجموعة كلها  وإيقاف نشاط المجموعة.
 
واشتكى وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا مطلع هذا الاسبوع من طلبات متناقضة على ما يبدو من أندية دوري الدرجة الأولى لتخفيف بروتوكول فيروس كورونا.
 
وأوضح: "استئناف التدريبات الجماعية سيتم وفقا لبروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة".
 
وأضاف :"أنا الآن متفاجئ لمعرفتي بأن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتوكول الذي تقدموا به، في الاغلب بسبب تراجع الأندية، ولكن هذا ليس شيئا طلبناه أدركوا الآن أن بعض الاندية لا يوجد لديها مرافق تدخل فيها العزل".
 
وخططت رابطة الدوري الإيطالي لاستئناف الدوري يوم 13 يونيو المقبل وفقا لإجراءات السلامة التي وضعتها الحكومة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015