استئناف الدوري الألماني اليوم بالرغم من ارتفاع الإصابات بكورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


تعود الحياة اليوم السبت إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ليصبح أول بطولة محلية كبرى تستعيد نشاطها بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا، على الرعم من إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

و أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم السبت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد زاد 620 حالة إلى 173772، وزاد عدد الوفيات 57 حالة إلى 7881.

وسيعود 18 ناديا للمباريات ما قد يكون عاملا مساعدا لاستئناف باقي البطولات الكبرى، وسيتم تطبيق إجراءات صحية وسلامة صارمة في الملاعب التي ستكون بدون جماهير.

وستكون مباراة القمة بن بروسيا دورتموند وشالكه، التي عادة ما تجرى أمام 80 ألف متفرج، أبرز مباريات الجولة.

لكن هذه المرة ستقام هذه القمة في ظل صمت مخيف بوجود نحو 200 شخص فقط في الملعب والمدرجات بما في ذلك الأطباء ورجال الأمن وعمال النظافة وبعض العاملين لبث المباراة تلفزيونيا، وسيرتدي الجميع باستثناء اللاعبين الكمامات.

وقال سيباستيان كيل رئيس رابطة محترفي دورتموند هذا الأسبوع “بالتأكيد ستكون هذه أغرب قمة في التاريخ. هذه اللعبة تحيى وتعيش على الجماهير وتشجيعهم وهتافاتهم في الملعب. لن نشاهد أي شيء من ذلك”.

ومن المتوقع وجود رجال الشرطة بكثافة خارج الملعب للتأكد من عدم اقتراب الجماهير من الملعب أو تجمع المعترضين على إجراءات العزل العام ما يضع استئناف البطولة محل شك.

وقال أولريش زيراو رئيس بلدية دورتموند في مؤتمر صحفي أمس الجمعة “لن نسمح باستغلال مباراة القمة في أي تحركات سياسية”.

وفي حين لا تزال الآراء منقسمة بشأن استئناف الدوري في ظل عدم وجود لقاح للفيروس القاتل حتى الآن، لكن من وجهة نظر رياضية يمكن أن يتحول سباق الفوز باللقب إلى صراع تقليدي.

ويحتل دورتموند المركز الثاني قبل تسع جولات على النهاية متأخرا بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر والساعي للفوز بلقبه الثامن على التوالي بينما يأتي رازن بال شبورت لايبزيج في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن دورتموند.

وسيخوض بايرن مباراة خارج أرضه غدا الأحد أمام يونيون برلين الذي من المرجح أن يكون بدون مدربه أورس فيشر الذي غادر يوم الأربعاء الماضي معسكر الفريق الذي يقضي فيه حجرا صحيا الزاميا لمدة سبعة أيام قبل عودة البطولة.

وسيستضيف لايبزيج فريق فرايبورج بينما سيخوض بروسيا مونشنجلادباخ رابع الترتيب مباراة خارج أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت.

وسيطرأ تغيير واحد على المباريات بسبب الظروف الحالية إذ يمكن لكل فريق إجراء خمسة تبديلات من أجل مساعدة الأندية على التأقلم مع ضغط المباريات من أجل استكمال الموسم.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن إنه بعد فترة توقف لمدة شهرين من المتوقع أن يحظى الدوري الألماني، باعتباره البطولة الوحيدة التي سيتم بثها عبر التلفزيون، بمتابعة مكثفة قد تصل إلى نحو مليار شخص.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015