آخر الاخبار

garaanews  الأردن.. عقد قران الأميرة راية بنت الحسين garaanews  دراسة: القنب الهندي يمكن أن يساعد في منع مشاكل الرئة المميتة المرتبطة بفيروس كورونا garaanews  الجيش التركي يختبر منظومات "إس - 400" على مقاتلات أمريكية garaanews  وزيرا دفاع تركيا وإيطاليا يبحثان المستجدات في ليبيا وسوريا وشرق المتوسط garaanews  مباحثات تركية عراقية لتطوير العلاقات الاقتصادية garaanews  وفاة الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز garaanews  البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دعامة المنشآت الصحية في 14 محافظة يمنية garaanews  فلسطينية تحتل المرتبة الأولى في « الثانوية العامة» بالدنمارك garaanews  ترحيب فلسطيني برسائل منظمة التعاون الإسلامي لمجلس الأمن و«الرباعية» بشأن الضم garaanews  البنك المركزي في جنوب السودان يخفض سعر الفائدة القياسي إلى 10% garaanews  بنفيكا يعلن تعيين المدرب فيريسيمو حتى نهاية الموسم garaanews  رئيس اتحاد الناشرين: كورونا أنهكت قطاع النشر garaanews  "بالاتصال عن بعد"؛ مهرجان الالوان لذوي الاعاقة" في الدوحة بمشاركة عالمية. garaanews  تيار المستقبل: الحكومة اللبنانية تتمادى في «اللامبالاة» والبلد تغرق بالعتمة garaanews  مسؤول أمريكي: «الإخوان» يخترقون السواحل الجنوبية للمتوسط مع صمت واشنطن المريب

اختراع "الرذاذ المتلاشي" يثير قضية ضد الفيفا

وكالة كليوباترا للأنباء


أثار المخترعان البرازيليان بابلو سيلفا وشريكه هين ألمان قضية اتهما فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بانتهاك براءة اختراع "الرذاذ المتلاشي" الذي يستخدمه الحكام خلال المباريات.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن محكمة برازيلية ستصدر حكمها قريبا في الدعوى التي رفعها المخترعان البرازيليان بشأن حقوق ملكية اختراع "الرذاذ المتلاشي" الذي يستعمله الحكام لتحديد مكان الخطأ، وتحديد المسافة التي على المدافعين الالتزام بها خلال تنفيذ الركلة المباشرة.

وطالب المخترعان تعويضا قيمته 40 مليون دولار، إضافة لسجن رئيس "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو لمدة من عام إلى 4 أعوام، لاستخدام الرذاذ دون حقوق براءة الاختراع وفقا للصحيفة الإسبانية.

وكان المخترعان البرازيليان قد رفعا الدعوى قبل 4 سنوات، لكن المحاكم البرازيلية لم تقرر النظر فيها، ما دفعهما إلى التعاقد مع المحامي البرازيلي الشهير كريستيانو زنين مارتن الذي كان محامي للرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا وتمكن من إطلاق سراحه.

وحسب المخترع بابلو سيلفا فإن اتفاقا سابقا تم مع السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، والأرجنتيني خوليو غرندونا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني، الراحل الذي كان أيضا عضوا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015