آخر الاخبار

garaanews  الصحة: تسجيل 1503 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و81 حالة وفاة garaanews  كوكا يسجل هدفا فى الدوري اليونانى ويدافع عن أصحاب البشرة السمراء garaanews  وفيات كورونا فى تركيا تتخطى حاجز الـ5 آلاف والإصابات 200 ألفا garaanews  بعد شفائه من كورونا.. مصطفى درويش يفتح مطعمه للفقراء: خير ربنا garaanews  القبض على منار سامي بطلة فيديوهات الرقص في TIK TOK garaanews  مستشار الرئيس: لا توجد تأكيدات بعدم إصابة المتعافي من كورونا مرة أخرى garaanews  السيسي يتوقف للتحدث مع باعة جائلين خلال جولة تفقدية بمدينة نصر garaanews  تعميم تخفيض ضريبة المبيعات على المنشآت السياحية الخميس garaanews  الاردن الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية garaanews  الصفدي ونظيره المصري يبحثان منع إسرائيل ضم أراض فلسطينية garaanews  مصر إحالة ١٦ ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية..ومدبولى: لن نتهاون garaanews  مطار الغردقة يستقبل أول رحلة لسائحين أوكرانيين بالطبل البلدي garaanews  هدية محمد صلاح لأهالي قريته.. افتتاح مركز إسعاف نجريج garaanews  توقعات طقس 72 ساعة.. مائل للحرارة نهارا والعظمى في القاهرة 36 garaanews  مصر: رحيل الكاتب الصحفي حسنين كروم

كاف يدرس تأجيل أمم أفريقيا 2021 بسبب كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


يدرس الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" تأجيل النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون فى يناير المقبل، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد فى العديد من دول القارة السمراء.

وكشف مصدر بـ"الكاف"، أن حالة الغموض التى تسيطر حول موعد استئناف النشاط الرياضى فى المسابقات المحلية والقارية دفعت الاتحاد الأفريقى للتفكير فى تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 حتى إشعار آخر.

وقال المصدر، إن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 لا يزال يتبقى منها 4 جولات، موضحاً أن ضيق الوقت لن يسمح للمنتخبات المتأهلة الاستعداد الجيد لخوض منافسات البطولة ودراسة منافسيها.

ويحتل منتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدرى المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطتين، بينما يتصدر منتخب جزر القمر لائحة الترتيب برصيد4 نقاط.

وكان منتخب مصر اكتفى بالتعادل الايجابى 1/1 مع منتخب كينيا فى الجولة الاولى بملعب "برج العرب" قبل أن يتعادل سلبياً خارج ملعبه فى الجولة الثانية مع منتخب جزر القمر.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد، أكد فى وقت سابق أنه لا توجد إمكانية لتعديل موعد نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021، المقررة ما بين شهرى يناير، وفبراير، المقبلين فى الكاميرون.

وقال رئيس الكاف بحسب وكالة أنباء الجزائر منتصف أبريل الماضى "نأمل أن نستغل ما تبقى من تواريخ لإنهاء التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أفريقيا، لا أرى حاليا مجالا للحديث عن تعديل تاريخ إقامتها فى الكاميرون"، وأضاف "كرة القدم متوقفة على مستوى العالم على غرار نشاطات أخرى، نتطلع لزوال فيروس كورونا أو التحكم والسيطرة عليه وبعدها ننظر فى التواريخ المتاحة لدينا كى نتدارك فترات التوقف الحالية".

وأكمل "لدينا تواريخ الفيفا التى تسمح بإنهاء كل شيء فى موعده ولو بتأجيل بعض جولات تصفيات كأس العالم بعد أن يتفهم الفيفا الموقف بطبيعة الحال".

وأتم أحمد أحمد "أعيد التأكيد على أن البعد الإنسانى يتصدر انشغالاتنا حاليا، سلامة الناس والأفراد أولا وبعدها سنتدبر تعديل مواعيد ما تبقى من مباريات الكونفيدرالية ودورى أبطال أفريقيا


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015