آخر الاخبار

garaanews  تحدى مئات من سكان لندن تدابير الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجدّ ونظموا مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية الأحد تضامنا مع من يتظاه garaanews  مسيرة أمام السفارة الأمريكية في لندن تأييدا لقضية جورج فلويد garaanews  الاردن الملك: تطوير الصناعة المحلية وحصر الأراضي القابلة للزراعة garaanews  الرئيس الاسبق طاهر المصري يكتب ل عمون : كَي لا نُلدَغ من الجُحر مرّتين garaanews  ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات garaanews  الصحة: 1536 إصابة جديدة و46 وفاة بكورونا.. وشفاء 6037 garaanews  وصول 330 ‪ مصريا من العالقين في الكويت إلى مطار القاهرة garaanews  ولادة منظمة التحرير حمادة فراعنة garaanews  عولمة التعليم: التحديات والفرص د. محمد ابو حمور garaanews  "نتفليكس" تشتري مسرح تاريخي في هوليوود garaanews  وزيرة الصحة: 10 آلاف مسحة pcr للأطقم الطبية منذ بداية جائحة كورونا garaanews  . سوريا تعيد فتح طريق "الرقة ـ حلب" الدولي garaanews  "زايد" تلتقي نقيب الأطباء وتؤكد: نلبي احتياجات الفريق الطبي والقيادة السياسية حريصة على توفير الدعم garaanews  عودة الطيران القطري الي الاردن في 19 حزيران garaanews  اجلاء 3 الاف كويتي من الاردن .. والديحاني: موقف تاريخي سيسجل

الاتحاد الدولي للمحترفين يدعم خروج اللاعبين عند التعرض للعنصرية

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إنها تدعم اللاعبين أو الفرق للخروج من الملعب عند التعرض للعنصرية وذلك عقب تعرض موسى ماريجا مهاجم بورتو لإساءات عنصرية في الدوري البرتغالي الممتاز يوم الأحد.

وتعرض مهاجم منتخب مالي للإساءة خلال فوز فريقه 2-1 خارج ملعبه على فيتوريا جيمارايش واضطر فريقه إلى استبداله بعدما رفض محاولات زملائه لمنعه من الخروج من الملعب احتجاجا على هذه الواقعة.

وسجل ماريجا هدف الفوز بعد مرور ساعة من اللعب وأشار إلى لون بشرته ردا على جماهير استهدفته بهتافات مسيئة وتلقى بطاقة صفراء.

وسبق أن أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين دعمه للاعبين في حالات فردية غادر فيها اللاعب الملعب لكن هذه أول مرة يساند فيها مثل هذا التصرف بشكل عام.

وقال الاتحاد الدولي في بيان “بسبب الفشل في تنفيذ معايير حماية لاعبي كرة القدم المحترفين فإن الاتحاد الدولي يدعم بشكل كام اللاعبين والفرق الذين يقررون الخروج من الملعب وسيقدم الدعم اللازم لهؤلاء اللاعبين بأي طريقة ضرورية”.

وأضاف “نحن نشعر بقلق كبير على حالة اللاعبين الذين يتعرضوا لمثل هذا النوع المؤذي من التمييز”.

ويرى الاتحاد الدولي أن بروتوكول التعامل مع الوقائع العنصرية، بدرجاته الثلاث، وكذلك العقوبات مثل الغرامات وغلق أجزاء من المدرجات لم تحقق النجاح المطلوب.

وقال الاتحاد الدولي “وقائع العنصرية العديدة تظهر أن بروتوكول مكافحة العنصرية في كرة القدم غير مناسب للتطبيق ولا يحقق أهدافه”.

ووفقا للدرجات الثلاث للبروتوكول يجب إيقاف اللعب ومطالبة المشجعين بإيقاف التصرف العنصري. وإذا استمرت الإساءة يتم إيقاف المباراة ويخرج الفريقان من الملعب لفترة بين خمس وعشر دقائق ويتم تحذير المشجعين مرة أخرى وفي حال عدم الاستجابة يتم إلغاء اللقاء.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015