آخر الاخبار

garaanews  مركز الملك سلمان للاغاثة يشارك في ورشه عمل نظمها الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر لعرض الاستراتيجيات والسياسات لعام 2020 في الار garaanews  لبنان يتجه إلى خفض رواتب الوزراء من أجل تهدئة الاحتجاجات garaanews  الأسير أحمد غنام 100 يوم من الاضراب عن الطعام في مواجهة الإحتلال garaanews  جونسون يسعى لطرح اتفاق بريكست للتصويت في البرلمان بعد إجباره على طلب التأجيل garaanews  روسيا: نأمل أن يساعد التنسيق مع تركيا وأمريكا في سوريا في تعزيز الاستقرار garaanews  جوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا garaanews  الرئيس السيسي يوجه بمواصلة النهوض بالصناعات الحرفية بجميع المحافظات garaanews  مصر قضية "راجح والبنا".. النيابة العامة: "سنطالب بأقصى عقوبة.. ولا مجال لتدخل أي طرف" garaanews  الرئيس اللبناني: ما يحدث في الشارع يعبر عن وجع الناس.. وتعميم الفساد ظلم garaanews  ملتقى العرب للشعر النبطي في المفرق garaanews  أمريكا: إصلاحات ذات مغزى يمكن أن تفتح الأبواب أمام مليارات الدولارات للبنان garaanews  انخفاض أسعار البنزين والكاز واستقرار نسبي في أسعار الديزل عالمياً garaanews  انطلاق مهرجان شبيب للثقافة والفنون» ..2019 برعاية الاميرة سناء عاصم garaanews  لحل الازمة الحريري يطرح ورقة عمل اقتصادية من 24 محورا garaanews  اتساع العجز التجاري للجزائر بسبب تراجع إيرادات الطاقة

دوري أبطال أوروبا: زيدان..الملك العائد بحثا عن استعادة تاجه

وكالة كليوباترا للأنباء


يعود الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، من بوابة ملعب فريق باريس سان جرمان، إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، باحثا عن استعادة التاج الذي توجّه ملكا بين مدربي المسابقة العريقة.

في أواخر موسم 2017-2018، رفع النجم الفرنسي السابق الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الثالثة علي التوالي، ليُصبح أول مدرب في تاريخ المسابقة “بصيغتيها الحالية والسابقة”، يحرز اللقب في ثلاثة مواسم .

وبعد التتويج الأخير على الملعب الأولمبي في كييف، اختار الجزائري الأصل الابتعاد عن الإدارة الفنية للنادي الملكي. وترك رحيله فراغا هائلا في مركز حساس، وبدا تأثيره واضحا بلجوء إدارة النادي، لاسيما رئيسه فلورنتينو بيريز ،إليه مجددا منتصف الموسم الماضي، بعد تجربتين غير مشجعتين مع جولن لوبيتيجي والأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وليس زيدان 2019 ما كان عليه زيدان بين 2016 و2018، كما أن ريال مدريد ليس القلعة البيضاء التي كان عليها بعد عثرات الموسم الماضي الذي كان مخيبا محليا وقاريا.

بين اللقب الأخير والموسم الجديد من المسابقة ،الذي ينطلق الأربعاء بالنسبة إلى الفريق الإسباني بلقاء مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، فقد ريال حجرا أساسيا في تركيبته هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف العام 2018.

رحل رونالدو، وبقي الويلزي جاريث بايل، على رغم أن الفرنسي قالها صراحة في صيف العام الحالي، بأن رحيل لاعب الجناح الذي لم تجمعه به علاقة وطيدة، سيكون أفضل للنادي.

وفي عملية إعادة البناء التي أطلقها، تعاقد زيدان مع نجم هو البلجيكي إدين هازار الآتي من تشلسي الإنجليزي، والذي بدأ في نهاية الأسبوع الماضي، يخطو بحذر في الدوري الإسباني بعد شفائه من الإصابة. ترددت أسماء لاعبين آخرين أراد زيدان التعاقد معهم دون أن ينجح  ومنهم ،الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب توتنهام هوتسبر الإنكليزي، وغيرهما.

وفي هذه المرحلة من الموسم، يعاني زيدان أيضا من غيابات في صفوف الفريق وهم: الكرواتي لوكا مودريتش، البرازيلي مارسيلو، ماركو أسنسيو… وسيضاف إليهما غدا القائد سيرخيو راموس وناتشو بداعي الإيقاف.

وحتى الآن، لم يحقق ريال البداية التي يطمح إليها في الليجا. حيث اكتفى بفوزين وتعادلين، وعادت الأسئلة لتطرح عما إذا كان زيدان سيتمكن من إعادة الفريق إلى ما اختبره في عهده الأول، لاسيما بعد إنفاق نحو 300 مليون يورو على التعاقدات الجديدة في الصيف، استهلك هازار ثلثها تقريبا.

وبعد عودته، وعد زيدان بالتغيير، ووضع رصيده على المحك. قال الفرنسي، الذي قاد كلاعب منتخب بلاده إلى لقبه الأول في كأس العالم 1998 على أرضه: “لو فكرت بوضعي الشخصي قبل العودة للمنصب، وقلت أنا أقدم على مخاطرة، لما كنت قد عدت”.

بالنسبة إليه، إعادة اكساب ريال هالته كالفريق الذي يحسب له ألف حساب في إسبانيا وخصوصا في أوروبا، سيكون التحدي الأكبر..

وأحرز زيدان لقب دوري الأبطال في مراحل مختلفة من مسيرته مع ريال مدريد ،كلاعب في العام 2002 بعد هدف في النهائي ضد باير ليفركوزن الألماني لا يزال محفورا في الذاكرة كواحد من الأجمل في تاريخ المسابقة، وكمدرب مساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي في 2014، وكمدرب لثلاثة أعوام تواليا بين 2016 و2018.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015